وكالة إيطالية: طائرة تحمل 70 إيطاليا وأفغانيا تخضع للحجر الصحى فور الوصول

الإثنين، 16 أغسطس 2021 04:12 م
وكالة إيطالية: طائرة تحمل 70 إيطاليا وأفغانيا تخضع للحجر الصحى فور الوصول طالبان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر دفاعية إيطالية إنه من المتوقع أن تصل إلى مطار روما الدولي اليوم الإثنين، طائرة من طراز (KC767) تابعة لسلاح الجو الإيطالي، أقلعت الليلة الماضية من كابول وعلى متنها 70 شخصا، 50 إيطاليًا و20 من المتعاونين الأفغان السابقين.

وقالت وكالة "آكى" الإيطالية إن المصادر الدفاعية، أكدت أن "المتعاونين الأفغان السابقين مع الكتيبة الإيطالية، سيخضعون بعد الحجر الصحي الذي تنص عليه قيود مكافحة كوفيد 19، لتصرف وزارة الداخلية، لإدراجهم في برنامج إعادة الاندماج بالمجتمع. واختتمت بالقول إن من المتوقع وصول الطائرة حوالي الساعة 2:30 ظهرًا".

وأقامت إيطاليا جسرا جويا لإعادة موظفي سفارتها في كابول ومواطنيها، وكذلك المتعاونين الأفغان الذين يجب حمايتهم من طالبان، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وفي مذكرة لوزارة الخارجية أعلن أنه "في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في أفغانستان" مع استيلاء طالبان على البلاد بأكملها تقريبًا "، فقد تم الشروع في إجراءات لتنظيم عودة موظفي الحكومة الأفغانية إلى إيطاليا، أى من السفارة الإيطالية في كابول".

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة الإيطالية تضم حوالي 50 موظفًا بقيادة فيتوريو ساندالي ، و 30 متعاونًا آخرين وعائلاتهم وأيضًا هناك عدد من رجال الشرطة الذين كانوا مسؤولين عن أمن المقر، وذكرت وسائل الإعلام أنه من المقرر أن تغادر الرحلة الأولى إلى روما الليلة.

أكملت إيطاليا انسحاب قواتها من أفغانستان في نهاية يونيو. في السنوات العشرين الماضية ، وفقًا لوزارة الدفاع ، أصيب 723 جنديًا إيطاليًا وفقد 53 حياتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة