أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ "اليوم السابع".. الأولى علمى علوم: تنظيمى للوقت سر تفوقى.. الثانى: ختمت القرآن قبل إعلان النتيجة وسألتحق بالطب.. الأولى رياضة: وفاة والدى حفزتنى على إسعاد أسرتى

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 04:00 م
أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ "اليوم السابع".. الأولى علمى علوم: تنظيمى للوقت سر تفوقى.. الثانى: ختمت القرآن قبل إعلان النتيجة وسألتحق بالطب.. الأولى رياضة: وفاة والدى حفزتنى على إسعاد أسرتى أوائل الثانوية العامة
المحافظات: إبراهيم سالم – محمود مقبول – عبد الله صلاح – فتحية الديب – حسن عبد الغفار – السيد فلاح – جاكلين منير -إيمان مهنى – محمد عزام– محمد فتحى- أسماء على بدر – معتز الشربينى– محمد سليمان-مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة عمت منازل أسر أوائل الثانوية العامة، منذ أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بمؤتمر صحفى النتيجة أمس الثلاثاء، ورجت  الزغاريد منازل المتفوقين، وحرص "اليوم السابع"، على الحديث مع أوائل الثانوية العامة والتعرف منهم على خطواتهم المستقبلية بعد هذا التفوق، وسر الدعم المقدم لهم من أسرهم طوال فترة الدراسة بالثانوية العامة.

الشعبة العلمية

فاطمة محمد.. الأولى على الثانوية العامة علمى علوم: تنظيمى للوقت سر تفوقى

فى البداية قالت الطالبة فاطمة محمد عبد اللطيف الأولى على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، الحاصلة على مجموع 404، إنها لم تتوقع أن تكون ضمن قائمة الأوائل، موضحة أن سر تفوقها هو تنظيم الوقت والنوم ومراجعة المواد باستمرار، مشيرة إلى أنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب جامعة المنصورة، ووجهت فاطمة عدة نصائح الطلاب وهى التوكل على الله، وتنظيم الوقت جيدا للحصول على التفوق.

فاطمة-محمد-عبد-اللطيف-الأولى-على-الجمهورية-بالدقهلية
 

إيمان سعيد.. الثانية علمى علوم:  علمت بالنتيجة من المؤتمر الصحفى

ومن ناحيتها قالت إيمان سعيد الثانية علمى علوم بالثانوية العامة، إنها علمت بنتيجتها من خلال متابعتها للمؤتمر الصحفى، موضحة أنها في غاية الفرحة والسعادة، بالنتيجة التي حققتها.

ضحى رفاعى.. الثانية مكرر على الثانوية العامة علمى علوم: كنت أبحث عن المعلومة بكافة السبل

فيما قالت الطالبة ضحى رفاعى محمد علي، الحاصلة على المركز الثاني مكرر شعبة علمي علوم بمجموع 403 درجات بمدرسة سوهاج الثانوية بنات بمحافظة سوهاج، إنها كانت تسعى للحصول على أكبر قدر من المعلومات، موضحة أنها كانت تذاكر لمدة 8 ساعات متقطعة يوميا، مشيرة إلى أنها ستلتحق بكلية الطب أو البحث العلمى تخصص بيولوجى، كما أن أسرتها كانت توفر لها المناخ الجيد والملائم للتحصسل العلمى والاجتهاد.

الطالبة ضحا واسرتها
الطالبة ضحا واسرتها

 

عبد الرحمن خالد.. الثانى مكرر بالثانوية العامة: كنت متوقع التفوق وطبقت وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم

فيما أعرب الطالب عبد الرحمن خالد يوسف، الثانى على الجمهورية بالثانوية العامة بالشعبة العلمية، من محافظة سوهاج، عن فرحته بتواجده بقائمة أوائل الثانوية العامة، قائلا: كنت متوقع التفوق وطبقت وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم حتى وصلت للتفوق بفضل الله ودعم والدى ووالدتى باستمرار، وأتمنى أن استكمل المسيرة وأصبح طبيبا مثل والدى وألتحق بكلية الطب، ووجه نصيحة للطلاب قائلا: " لا تتركوا شيء خلفكم أبحثوا من خلال كل الوسائل للتحصيل ولا تعتمدوا على الدروس الخصوصية فقط، فهناك وسائل أخرى من يوتيوب وما يتم بثه على منصات التعليم المختلفة".

مصطفى حسين.. الثانى على الثانوية العامة علمى علوم: ختمت القرآن قبل إعلان النتيجة وسألتحق بالطب

وبدوره قال مصطفى حسين، ابن محافظة قنا، الحاصل على المركز الثانى على الجمهورية فى الثانوية العامة علمى علوم بمجموع 403، إنه شعر بالسعادة فور سماع النتيجة والاتصال به، حيث كان ينتظر ظهور النتيجة على المواقع الإخبارية ولكنه تفاجأ بحصوله على المركز الثانى على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الفضل فى نجاحه وتفوقه يعود إلى أسرته ووالديه، حيث ساعده والده ووالدته على التحصيل الدراسى وتهيئة الجو المناسب، لافتا إلى أنه ختم القرآن الكريم فجر اليوم قبل ظهور النتيجة، لافتا إلى أن عدد ساعات المذاكرة كان لا يتجاوز 7 ساعات يوميا، كما أنه تأقلم على النظام الدراسى الجديد وسوف يلتحق بكلية الطب.

محمد أمين.. الثالث مكرر على الجمهورية بالثانوية العامة علمى علوم: حلمى أدخل كلية الطب

فيما قال الطالب محمد أمين الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية من محافظة المنوفية، إنه فوجئ بصورته على التليفزيون بمؤتمر الوزير، ودخل فى حالة فرحة كبيرة بعد عام كامل من المذاكرة والدراسة يومياً، وخصوصاً أنه أصيب بكورونا، وظل بالمنزل لمدة أسبوعين فى عزل، وبعد فترة الأسرة بالكامل أصيبت بكورونا، معبرا عن سعادته بهذه النتيجة وفرحة أسرته الكبيرة بدخوله فى قائمة الأوائل على الثانوية العامة، فهو يحلم بدخول كلية الطب ليكون مثل والده طبيب عيون.

خديجة حماد.. الثالثة مكرر على الثانوية العامة: كنت قلقلة من الامتحانات وربنا كرمنى

ومن ناحيتها قالت الطالبة خديجة حماد شعبان الحاصلة على المركز الثالث على الجمهورية بشعبة علمى علوم من مدرسة جردو الثانوية المشتركة، فى محافظة الفيوم، إنها كانت تشاهد مؤتمر الوزير على الهاتف، وفوجئت بالنتيجة وأن المجموع الذى حصلت عليه كان أكثر مما تتوقع بعد علمها بأن المجاميع ستكون قليلة، موضحة أنها كانت قلقة من نظام الامتحانات الجديد، والذى يجب أن يعتمد الطلبة فيه على الفهم والبحث، فهى كانت تذاكر من بنك المعرفة وجميع مواقع الوزارة بجانب حصص على يوتيوب متنوعة، وهو ما ساعدها فى الحصول على مجموع متميز.

خديجة وفرحة والدها بها
خديجة وفرحة والدها بها

 

رحمة عبدالوهاب.. الثالث مكرر علمى علوم: كنت متوقعة التفوق وفرحتى لا توصف

فيما أعربت الطالبة رحمة عبدالوهاب صالح الثالث على الجمهورية علمى علوم مدرسة منيا القمح، والحاصلة على ترتيب الثالث مكرر ضمن أوائل الجمهورية شعبة علمى علوم، عن فرحتها الشديدة، مشيرة إلى أن الجميع يتوقع لها أن تكون من ضمن الأوائل، بالرغم من حالة القلق التى عاشتها خلال أيام الامتحانات، إلا أن أسرتها كانت على يقين بتفوقها، موضحة أنها تفاجأت باعلان اسمها ضمن قائمة الأوائل.

آية محمد.. الثالثة مكرر على الثانوية العامة بكفر الشيخ: لم أعتمد على الدروس وكتبت بغرفتى الدكتورة أية

وقالت الطالبة آية محمد علي سليمان حمودة، الحاصلة على المركز الثالث علمى علوم، على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، إنها شعرت بفرحة عارمة فور علمها بخبر تفوقها ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنها لم تكن تعتمد على الدروس الخصوصية إلا نادرا وكانت تذاكر على الأقل 10 ساعات يوميا، "كان حلمى فى أول السنة أنى أكون ضمن الأوائل والحمد لله على تحقيق حلمى وسألتحق بكلية الطب".

 

سحر عبد اللطيف.. الثالث مكرر علمى علوم على الثانوية العامة: كنت أذاكر من الكتاب المدرسى

وبدورها قالت الطالبة سحر عبد اللطيف عبد البر، الحاصلة على المركز الثالث مكرر علمى فى الثانوية العامة، إنها كانت تتوقع أن تحصل على ذلك المركز، رغم صعوبة الامتحانات والضغط النفسى والعصبى الذى تعرض له الطلاب طوال العام فى ظل أزمة كورونا، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر من الكتاب المدرسى وتوقفت عن الدروس الخصوصية منذ شهر أبريل الماضي، وكرست وقتها للمذاكرة ومراجعة دروسها، مشيرة أنها كانت تستفيد من منصات الوزارة التعليمية فى المذاكرة ومراجعة دروسها.

علمى رياضة..

عهد مصطفى.. الأولى على الثانوية العامة علمى رياضة: وفاة والدى حفزتنى على إسعاد أسرتى

وقالت عهد مصطفى السيد الشرقاوى ابنة مدينة زفتى فى محافظة الغربية والحاصلة على المركز الأول على الجمهورية، شعبة "علمى رياضة"، إن والدها متوفى منذ فترة ولكن كان بداخلها حافز للتفوق لإدخال السعادة على أسرتها، موضحة أنها سعيدة بهذا النجاح الكبير، موضحة أنها قررت الالتحاق بكلية الهندسة تخصص ميكاترونكس، والتى تعتمد على دراسة الذكاء الاصطناعى وهو المجال الذى يستهويها، مؤكدة أنها كانت تنظم الوقت بالتزامن مع الدروس التى تذاكرها على مدار شهور السنة الدراسية وكانت تقوم بعمل امتحانات خاصة بها بعد الانتهاء من كل جزء فى الاستذكار.

عهد واسرتها
عهد واسرتها

 

أحمد أسامة.. الثانى على الثانوية العامة علمى رياضة: "الكتاب المدرسى فادنى وخاصة فى الكيمياء"

وقال الطالب أحمد أسامة، الحاصل على المركز الثانى بالثانوية العامة علمى رياضة، بمجموع 403 درجة، والمقيم بمنطقة بيجام فى شبرا بالقليوبية، إن الكتاب المدرسى فادنى كثيرا وتحديدًا فى الكيمياء، وباقى المواد أيضًا، وكان له الفضل في طمأنتى خاصة مع طريقة الإجابات.

محمود أيمن.. الثانى مكرر علمى رياضة بالثانوية العامة: كنت أذاكر 9 ساعات متقطعة على مدار اليوم

وأعرب الطالب محمود أيمن السنطاوى، ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية، الحاصل على المركز الثاني مكرر في الشهادة الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات، عن فرحته بتفوقه وحصوله على ذلك المركز، مشيراً إلى أنه كان يتوقع درجات عالية، ولم يتوقع أن يكون من الاوائل، وكل ذلك بتوفيق من الله، موضحًا أنه كان يذاكر 9 ساعات متقطعة على مدار اليوم، وكان يذاكر على منصات الوزارة ويتلقى بعض الدروس على اليوتيوب، بجانب الدروس الخصوصية، وتمنى أن يلتحق بكلية الحاسبات أو أى كلية فى مجال البرمجيات لعشقه للكمبيوتر.

الفرحة على وجوه اسرة محمود
الفرحة على وجوه اسرة محمود

 

عمر أحمد.. الثالث مكرر عملى رياضة على الثانوية العامة: سألتحق بكلية الحاسبات

فيما قال عمر عبد الرازق التهامي، الحاصل على المركز الثالث مكرر علمي رياضيات، لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد بهذا المجموع الحاصل عليه، مشيرا إلى أن الأسرة سعيدة بما حققته من تفوق، مشيرا إلى أنه لم يكن يذاكر بشكل مثالى في الصف الأول والثانى إلا أنه كثف من مذاكرته في الصف الثالث الثانوى، مشيرا إلى أن والدته كانت تحفزه بشكل دائم وتشجعه على المذاكرة، موضحا أن والده هو من كان يقنعه بدخول كلية الهندسة، مشيرا إلى أنه كان يحلم الالتحاق بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى لحبه الشديد لهذا المجال

محمد هانى.. الثالث مكرر علمى رياضة فى الثانوية العامة: شعور التفوق لايوصف

وقال الطالب محمد هانى أحمد الحاصل على الترتيب الثالث مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، إن شعوره لا يوصف بعد عمله بخبر تفوقه ضمن أوائل الثانوية العامة، معلقاً: عندما سمعت اسمى من وزير التربية والتعليم أثناء إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة، صوتى اتحبس من الفرحة، وجريت داخل المنزل بشكل لا يصدق، وسجدت لربنا شكرا على كرمه، كنت أتوقع أن اتفوق، ولكن لم يخطر ببالى أن أكون من بين أوائل الثانوية العامة، وكنت على يقين أن الله سينصرنى لأنى أخلص وأجتهد فى دراستى ومذاكرتى طوال العام الدراسى الذى مر بظروف صعبه نفسياً خلاله".

أحمد حسام.. الرابع على الثانوية العامة علمى رياضة: سألتحق بالكلية الحربية

وقال الطالب أحمد حسام الرابع مكرر على الثانوية العامة علمى رياضة، إنه علم بنتيجته من خلال مؤتمر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وأنه يقدم هذا النجاح لكل الأهل والأصدقاء، مشيرا إلى أنه سيتقدم للالتحاق بالكلية الحربية وبعدها هندسة طيران.

أحمد حواتر.. الرابع مكرر بالثانوية العامة: "التوكل على الله الوصفة السحرية للتفوق"

وقال الطالب أحمد حواتر، الرابع مكرر بالشعبة العلمية رياضيات بامتحانات الثانوية العامة، ابن محافظة بورسعيد، "كنت بجتهد والتوكل على الله دى الوصفة السحرية للتفوق"، مشيرا إلى أنه بذل مجهود كبير خلال هذا العام، قائلا: "الواحد تعب".

بلال إبراهيم.. الرابع مكرر على الثانوية العامة علمى رياضة: بكيت من الفرحة لما شفت صورتى مع الأوائل

وقال الطالب بلال إبراهيم يونس إبراهيم أبو رية، الحاصل على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية في الشعبة العلمية رياضيات، إنه كان يتابع المؤتمر الصحفى للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وحينما وجد اسمه وصورته فى ضمن الأوائل بكى من شدة الفرحة.

عبد الله أيمن.. الرابع مكرر على الثانوية العامة علمى رياضة: التفوق لا يأتى بسهولة

وأكد عبد الله أيمن، من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة، أن توفيقه كان من الله عز وجل أولا ثم والديه، مؤكدا أن التفوق لا يأتى بسهولة ويحتاج إلى جهد وتعب، وهو ما تكلل بعد حصوله على المركز الرابع مكرر على الجمهورية بين أوائل الثانوية العامة، شعبة علمى رياضة، مضيفا أنه كان يركز فى دراسته فقط ولا يلتفت إلى السوشيال ميديا أو تشجيع فرق كرة القدم، معلقا: المذاكرة بالنسبة لى مسلية ولكن فيها أوقات صعبة نفسيا.

عبد الرحمن محمد.. الرابع مكرر علمى رياضة بالثانوية العامة: كنت بهزر واقول الوزير هيكلمنى فوجئت باسمى ضمن القائمة

وأوضح الطالب عبد الرحمن محمد طلعت الرابع على مستوى الجمهورية فى شعبة علمى رياضة، أنه لم يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية، وفوجئ فى مؤتمر وزير التربية والتعليم باسمه وصورته فى الأوائل، حيث أنه كان يمزح مع أسرته وأصدقاؤه بأنه سيتلقى مكالمة من الوزير لتهنئته ولكنه المزاح تحول لحقيقة وفوجئ بدخوله قائمة الأوائل.

مريم جرجس.. الرابع مكرر على الثانوية العامة علمى رياضة: "حلمى أدخل هندسة"

واكدت الطالبة مريم جرجس بمحافظة المنيا، الحاصلة على المركز الرابع مكرر فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، أنها سعيدة بهذا التفوق وهى كانت لا تتوقع أن تصل له وتدخل قائمة أوائل الجمهورية، مضيفة أنها تحلم أن تلتحق بكلية الهندسة لعشقها لهذه الكلية بتخصصاتها المختلفة، وأنها كانت تذاكر أكثر من 9 ساعات يومياً خلال فترة الامتحانات.

مريم تتوسط والدها ووالدتها
مريم تتوسط والدها ووالدتها

 

الشعبة الأدبية:

فريدة مؤمن.. الأولى بالثانوية العامة "أدبى": أتمنى الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد

وقالت الطالبة فريدة مؤمن الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة الشعبة الأدبية، إنها وقت المؤتمر الصحفى لوزير التعليم كانت موجودة داخل غرفتها، وفوجئت بزغاريد من والدتها فعلمت بأنها تفوقت وحصلت على مركز متفوق على مستوى الجمهورية، كما إنها فوجئت بمكالمة هاتفية من الوزيرة نبيلة مكرم لتهنئتى بالنجاح والتفوق وخاصة أنها خريجة نفس المدرسة التى تخرجت منها، مضيفة: كنت متأكدة من التفوق لأنى اجتهدت خلال العام الدراسى، وأنها تحلم بالالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد.

سارة علاء.. الثالثة على الثانوية العامة "أدبى": لم أتوقع النتيجة وأجواء الفرحة داخل الأسرة لا توصف

وقالت الطالبة سارة علاء، الثالثة على الثانوية العامة الشعبة الأدبية، إنها تفاجئت بحصولها على المركز الثالث بالقسم الأدبى بالثانوية العامة، وتابعت:" مكنتش متوقعة أنى أطلع الثالثة على مستوى الجمهورية وتفاجئت بشكل كبير عندما علمت ذلك"، موضحة: "قعدت كتير متنحة في الصورة لما اتعرضت وقلت لأسرتى أنتم متأكدين أنى أنا دى"، مشيرة إلى أن أجواء الفرحة في داخل أسرتها لا توصف منذ إعلان النتيجة.

ليديا أمير.. رابع مكرر أدبى الثانوية العامة: أحلم بالعمل فى المجال الدبلوماسى

وأكدت الطالبة ليديا أمير الحاصلة على المركز الرابع مكرر أدبي على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، أنها علمت بخبر تفوقها أثناء إجراء اختبار القدرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وأثناء متابعتها مؤتمر الوزير لحظة عودتها من القاهرة في طريقها للإسكندرية فوجئت بصورتها بين الأوائل، مشيرة إلى أنها تتمنى دراسات العلاقات الدولية والتعاون بين الدول، مشيرة إلى أنها تعلم أن هذا المجال صعب، إلا أنها تحلم وستسعى إلى تحقيق حلمها.

رنا حسين.. خامس الثانوية العامة أدبى: عرفت الخبر من التليفزيون وحسيت إنهم هيشيلوا صورتى

وقالت رنا حسين محمود عمران، الحاصلة على المركز الخامس في الشعبة الادبية، إنها علمت خبر النتيجة بعد أن شاهدت صورتها فى مؤتمر وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بشدة لحظة سماع الخبر، أنها عاشت أيام مثيرة تعانى من العصبية الزائدة بسبب توترها، مضيفة: "كانت ثقتى في ربنا كبيرة بالنجاح رغم أنني متوقعتش أكون من الأوائل، وحسيت في لحظة إنهم هيشيلوا صورتي من التليفزيون.

محمود محمد.. الخامس مكرر أدبى بالثانوية العامة: تعرضت لأزمة صحية وفوجئت بترتيبى بين الأوائل

عبر الطالب محمود محمد حسن الحاصل على المركز  الخامس مكرر أدبي بالثانوية العامة لسنة 2021، عن فرحته بتفوقه وسط ولمة الأهل والأقارب بعد أن انهالت عليه المباركات والزغاريد قائلا: "أنا بحاول استوعب اللي حصل بصراحة غير متوقع بسبب تعرضي لأزمة صحية خلال الفترة الماضية بالرغم من التزامي بالمذاكرة وحضور الدروس ولكن كنت أشعر أنه غير كافى أني أطلع من الأوائل وكان خارج كل توقعاتي ولكن الشكر لربنا الحمدلله، وكنت دائمًا أحلم بألتحقي بكلية السياسية والاقتصاد وأمنيته حياتي أتعين بالكلية".

تسنيم غريب.. السادس مكرر أدبى بالإسكندرية تقدم روشتة "كيف تتفوق؟"

وأوضحت الطالبة تسنيم غريب السادس مكرر على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية فى محافظة الإسكندرية، أنها كانت تتابع المؤتمر لايف وشاهدت اسمها وصورتها، وفوجئت بأنها ضمن أوائل الثانوية العامة، قائلةً:- "الواحد بيجتهد وربنا الكريم، وكل اللى أنا فيه بفضل ربنا ثم دعوات، والدتى وجدتى، وكنت أذاكر فى أول السنة ساعات قليلة دون ضغط وفى نهاية العام قبل الإمتحانات زادت من فترة المذاكرة وأصبحت ساعات طويلة كل يوم".

فرحة الطالبة تسنيم بحصولها على المركز السادس ادبىبالاسكندرية
فرحة الطالبة تسنيم بحصولها على المركز السادس ادبىبالاسكندرية

 

ريهام محمود.. سادس الشعبة الأدبية بالثانوية العامة: لم اتوقع هذا المجموع

وقالت ريهام محمود مصطفى سادس الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، "لم أتوقع أن أكون من الأوائل وعرفت النتيجة من التليفزيون من مؤتمر الوزير، وكانت فرحة كبيرة جدا إنى أكون من الأوائل ويذاع اسمى مع الأوائل، وكنت أتوقع أن أحصد مجموعا كبيرا ولكن الفرحة الكبيرة أن أكون من الأوائل على مستوى الجمهورية".

الطالبة ريهام
الطالبة ريهام

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة