أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس بـ"يوم العمل الإنسانى": نحتاج تضامن يقوم على العدالة ووحدة البشرية

الخميس، 19 أغسطس 2021 12:49 م
البابا فرنسيس بـ"يوم العمل الإنسانى": نحتاج تضامن يقوم على العدالة ووحدة البشرية البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أن العالم يحتاج بضرورة ملحة إلى تضامن يقوم على العدالة والسلامة لمواجهة الأزمات الانسانية، وشارك البابا فرنسيس في فاعليات يوم العمل الانساني العالمي برسالة على "تويتر"، قائلا: "تولِّد حالة الطوارئ المناخية على الدوام المزيد من الأزمات الإنسانية والفقراء هم الأكثر عرضة للأحداث المناخية الشديدة. هناك حاجة ماسة إلى تضامن يقوم على العدالة والسلام ووحدة العائلة البشرية".

حساب البابا فرنسيس على تويتر
حساب البابا فرنسيس على تويتر

 

وقبل ذلك، أصدر البابا فرنسيس، نداء حث فيه الجميع على التطعيم ضد كوفيد -19، قائلا إن اللقاحات يمكن أن تضع حدا للوباء لكن يجب أن يأخذها الجميع، وقال البابا فى رسالة، نقلتها "روسيا اليوم"، "بفضل الله وعمل الكثيرين، لدينا الآن لقاحات لحمايتنا من COVID-19"، وأضاف: "إنهم يمنحوننا الأمل في إنهاء الوباء، ولكن فقط إذا كانوا متاحين للجميع وإذا عملنا معا".

 

اليوم العالمي للعمل الإنساني‏، هو يوم مخصص للاعتراف بمجهودات العاملين في المجال الإنساني وأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب المساعدات الإنسانية.

 

وحدد يوم العمل الانساني بيوم 19 أغسطس من كل عام، وعين من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة كجزء من الرعاية السويدية- قرار الجمعية العامة رقم (A/63/L.49) الخاص بتعزيز وتنسيق المساعدة في حالات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة.

 

و19 أغسطس يصادف اليوم الذي قتل فيه الممثل الخاص للأمين العام في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو و 21 من زملائه في تفجير مبنى الأمم المتحدة في بغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة