التليفزيون هذا المساء.. الصحة: 5 ملايين جرعة سينوفاك بمراكز التطعيم قريبا

الخميس، 19 أغسطس 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: 5 ملايين جرعة سينوفاك بمراكز التطعيم قريبا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

الأهلى يطلب حكاما أجانب فى السوبر والكأس.. ورابط التظلم على نتيجة الثانوية

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء والتى تضمنت عددا من الأخبار الهامة على مدار اليوم، واستهلت النشرة بخبر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  أنه سيتم اتاحة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني، من خلال تطبيق طلب التظلم أونلاين، وسيتم فحصه من المتخصصين والرد عليه بنفس طريقة التقديم الإلكترونية، خاصة أن التصحيح تم في مقر واحد على مستوى الجمهورية بشكل مركزي، وليس فى الكنترولات فى مختلف المحافظات.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إتاحة رابط إلكتروني لتلقى التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021 يوم الأحد المقبل.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة عدد مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا إلى 657 مركزا بدلاً من 580 مركزاً، وعدد مكاتب السفر إلى 145 مكتبا بدلاً من 134 مكتبا، لافتة إلى أنه جار تجهيز "مراكز كبرى" في محافظتي الشرقية وأسيوط.

وأشارت الدكتورة هالة زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء، إلي أن المركز العالمي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC أصدر تصريحاً حول أهمية التطعيم في ظل ظهور سلالة دلتا المتحور، والذي نوه إلى أن التطعيم مازال قادراً على تقليل نسب دخول المستشفى والوفاة للفئات الأكثر خطورة.

كما أعلنت الجزائر، السيطرة على كافة حرائق الغابات في عموم البلاد، بعد تمكنها من إخماد 7 حرائق فى الـ24 ساعة الماضية.

وصرحت إدارة الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية الجزائرية في بيان لها، أنها لم تسجل أية حرائق أخرى في عموم البلاد حتى الساعة الثامنة صباحا.

ومنذ أيام تشهد نحو 20 ولاية جزائرية حرائق غابات غير مسبوقة، رافقتها موجة حر قياسية ورياح جنوبية قوية، وتسببت هذه الحرائق فى وفاة 69 شخصا منهم 28 عسكريا، وفق بيانات رسمية، أغلبهم بولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل شرقي العاصمة الجزائر.

ورياضيا أصدر النادي الأهلى بيان رسميا طلب النادى الاهلى من اتحاد الكرة اسناد مبارياته المقبلة سواء فى السوبر أو كأس مصر لحكام أجانب من التصنيف الأول، مؤكداً أنه لابد من حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد مشدداً على أنه لن نقبل بضغط المباريات بهذا الشكل مرة أخرى.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، نشاط رياح وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

مدير معهد بحوث القطن: مصر تنتج "قطن ملون" أعلى جودة على مستوى العالم

قال الدكتور هشام مسعد، مدير معهد بحوث القطن، إن القطن في أصله كان ملونا وبعد ذلك ظهرة طفرة اللون الأبيض وعمت أرجاء العالم، نظراً لسهولة صبغتها، وعودة الأقطان الملونة الآن نظراً لزيادة الطالب العالمى عليها، موضحاً أن مصر من الدول العريقة في صناعة الأقطان، تمكنت الآن من خلال توصلها لبعض التراكيب الوراثية لزراعة القطن الملون، وتابع: "من أجل تصنيع غزول خضراء وذهبية من القطن الملون".

وأضاف "مسعد"، خلال اتصال هاتفى برنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن مصر تمكنت من إنتاج قطن ملون يعد أعلى جودة عالمياً.

وأوضح "مسعد"، أن أفضل درجة بلغ لها العالم في القطن الملون "20"، بينما مصر تمكنت من رفع الجودة حتى "40"، وتابع: "رغم أن القطن الملون أقل جودة من الأقطان البيضاء إلا أن مصر تمكنت من الوصول إلى التراكيب الوراثية التي جعلتها تستطيع إنتاج قطن ملون أعلى جودة على مستوى العالم".

الصحة لـ"إكسترا نيوز": طرح 5 ملايين جرعة سينوفاك بمراكز التطعيم أول سبتمبر

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إنه تم إضافة عقار جديد أكثر فعالية ضمن بروتوكول علاج أعراض كورونا، موضحة أن هذا العقار الجديد لا يناسب كل الحالات، ولكن يتم إعطاؤه لحالات معينة قد يؤثر الفيروس عليها بالسلب، وتحتاج لهذا العقار، لافتة إلى أن الـ 5 ملايين جرعة سينوفاك التى يتم تصنيعها محليا سيتم طرحها في مراكز التطعيم أول سبتمبر.

وأضافت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن متوسط حالات الإصابات بكورونا المترددة على المستشفيات هذا الأسبوع أكثر من الأسبوع الماضى، موضحة أنه من المتوقع بداية الموجة الرابعة لكورونا فى أول سبتمبر المقبل.

ولفتت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إلى أن الجرعات المتوالية للقاح كوورنا يتم استيرادها وبدأ وصوله، حيث إنه من المستهدف أن يتم تطعيم 400 إلى 800 ألف مواطن يوميا، وبالتالي زادت عدد مراكز التطعيم، وتم اتخاذ استعدادات ضخمة لزيادة المستهدف من التطعيم ، بجانب التسهيل على المواطنين خلال إجراءات التطعيم.

وأشارت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إلى أنه سيتم تطعيم الطلاب من 18 سنة وهم طلاب الجامعات سواء طلاب جديد أو طلاب قدامى من خلال مستشفيات الجامعية ونقط ثابتة، بجانب تطعيم العالمين في وزارة التعليم والتعليم العالى بالجرعة الأولى والثانية قبل بداية العام الدراسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة