باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. فيسبوك وإنستجرام يزيلان 20 مليون منشور مضلل عن كورونا.. الأفغان يفرون من طالبان لأوروبا سيرا على الأقدام.. ودفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة بأجواء اليمن

الخميس، 19 أغسطس 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. فيسبوك وإنستجرام يزيلان 20 مليون منشور مضلل عن كورونا.. الأفغان يفرون من طالبان لأوروبا سيرا على الأقدام.. ودفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة بأجواء اليمن أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

الأفغان يفرون من طالبان إلى أوروبا سيرا على الأقدام ..صور

تصاعد العنف فى أفغانستان على أيدى طالبان بعد استيلائها على البلاد، حيث أصبح المجتمع الدولى وخاصة أوروبا مرتبكا ويستعد للعواقب.

الأفغان يفرون من طالبان 

بايدن يعلن استخدام سلطته ألفيدرالية لإعطاء تطعيم كورونا لغير الملقحين

أعلن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، عن إجراءات لفرض أخذ لقاح كورونا لغير الملقحين مستخدما سلطته ألفيدرالية.

بايدن

"فيسبوك" و"إنستجرام" تزيلان 20 مليون منشور مضلل عن فيروس كورونا

أزالت منصتا "فيس بوك" و"إنستجرام" أكثر من 20 مليون منشور مضلل يحتوى على معلومات خاطئة عن جائحة فيروس كورونا منذ الإعلان عن الوباء وحتى شهر يونيو الماضى.
فيس بوك وانستجرام
 

سى إن إن: طالبان تسيطر على بلد ثروته المعدنية تقدر بتريليون دولار

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن حركة طالبان تهيمن على بلد به ثروة معدنية تقدر بتريليون دولار والتى يحتاجها العالم بشدة.
عناصر طالبان ـ صورة أرشيفية

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال هايتى إلى 2189 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال هايتى إلى 2189 قتيلاً وأكثر من 12 ألف جريح فيما لا يزال 332 شخصاً فى عداد المفقودين، وفق ما أعلنت الحماية المدنية.

أضرار زلزال هايتى

فرنسا تحدد 5 شروط لموافقة المجتمع الدولى على الاعتراف بـ"طالبان"

أعلن وزير الخارجية ألفرنسى، جان إيف لودريان، خمسة شروط يجب تنفيذها من قبل حركة "طالبان"، التى سيطرت على أفغانستان، قبل اعتراف المجتمع الدولى بها.

لودريان

كوت ديفوار تبدأ حملة تطعيم ضد مرض إيبولا بعد تسجيل أول إصابة بألفيروس

بدأت  كوت ديفوار حملة تطعيم ضد مرض إيبولا للسكان المعرضين لخطر كبير بعد اكتشاف تفشيه فى البلاد قبل ثلاثة أيام.
مكافحة فيروس إيبولا ـ صورة أرشيفية
 

التحالف العربى: الدفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية السعودية لطائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة.
قوات التحالف العربى ـ صورة أرشيفة

الجزائر: أمطار رعدية مرتقبة فى 20 ولاية

 
توقعت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، فى تحذير لها حول الطقس من تساقط أمطار رعدية بداية من الثالثة عصرا إلى التاسعة مساء عبر 20 ولاية.وفق صحيفة البلاد الجزائرية.
أمطار رعدية ـ صورة أرشيفية

الليرة اللبنانية تخألف التوقعات وتواصل ارتفاعها أمام الدولار قبل بدء رفع الدعم عن المحروقات

خألفت الليرة اللبنانية التوقعات وسجل سعر صرفها ارتفاعا ملحوظا أمام الدولار الأمريكى فى السوق اللبنانية الموازية خلال الأسبوع الماضى منذ صدور قرار حاكم مصرف لبنان المركزى.

الليرة اللبنانية ـ صورة أرشيفية

جهود أممية فى العراق لضمان إعادة إدماج العائدين من مخيم الهول فى مجتمعاتهم الأصلية

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى العراق، عن عقده ورشة عمل بهدف تعزيز القبول والتفاهم بين القادة المحليين؛ لتسهيل عودة النازحين وإعادة إدماجهم فى مجتمعات.
الأمين العام للامم المتحدة جوتيريش
 

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة.

وتوافد المستوطنون فى مجموعات صغيرة ومتتالية، ونفذوا جولات استفزازية فى باحات المسجد، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية

طقس الخليج.. ممطر بالسعودية وصحواً بالإمارات ورطباً بالبحرين

تباينت توقعات مراكز الأرصاد فى دول الخليج للطقس المتوقع اليوم حيث تنشط الرياح السطحية مع طقس شديد الحرارة  فى المملكة العربية السعودية، ويكون الطقس بالإمارات صحوا بوجه عام، غائما جزئياً ومغبرا أحياناً نهاراً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقى صباحاً.
 
طقس الخليج
 

العالم هذا الصباح . احتجاجات فى الولايات المتحدة ضد قيود الإجراءات الاحترازية.. أفغانيات ينتظرن المجهول.. المرأة فى أفغانستان تحت رحمة طالبان.. منحوتات معدنية بالحجم الطبيعى تجسد العاطفة البشرية .. صور

كورونا × أفريقيا.. 7 ملايين و319 ألف إصابة و185 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.. المراكز الأفريقية للأمراض والوقاية: 1.75% نسبة تحصين سكان القارة باللقاح حتى الآن.. والصحة العالمية تحذر من تدأول جرعات مزيفة

طالبان وداعش.. إرهاب مشترك وميراث من العداء.. الإندبندنت ترصد جذور الخلاف بين التنظيمين وتحذر من "حرب" داخل أفغانستان.. "ولاية خراسان" فتحت باب المواجهة.. واستقطاب المنشقين وقطع طريق المخدرات أبرز محأور الصدام

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة