أكرم القصاص - علا الشافعي

كانتى ودى بروين و جورجينيو يتنافسون على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا

الخميس، 19 أغسطس 2021 04:45 م
كانتى ودى بروين و جورجينيو يتنافسون على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا كانتى ودى بروين وجورجينيو
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا اليوم الخميس عن أسماء المرشحين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة لجوائز يويفا للرجال والنساء لعام 2020/21.

وأكد الاتحاد فى بيان رسمي أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021/202 ، والتي ستقام يوم الخميس 26 أغسطس في مركز مؤتمرات حليش في اسطنبول ، تركيا.

وفي نفس المناسبة ، سيكرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المدربين الذين كان لهم أكبر تأثير خلال الموسم السابق مع جائزة مدرب العام في الاتحاد الأوروبي للرجال وجوائز مدرب العام للسيدات في الاتحاد الأوروبي.

لاعب العام في أوروبا 
 

بالنسبة لجائزة لاعب الرجال ، تم اختيار القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة لاعبين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 24 مدربًا للمنتخبات الوطنية التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف ، إلى جانب 80 مدربًا من الأندية التي لعبت في مراحل المجموعات من 2020 / 21 دوري أبطال أوروبا .

وينافس على جائزة أفضل لاعب بعد انتهاء التصويت ، كيفين دي بروين (بلجيكا - مانشستر سيتي) ،  نجولو كانتي (فرنسا – تشيلسي) ، و جورجينهو لاعب تشيلسي ايضا".

لاعبة العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسيدات
 

بالنسبة لجائزة لاعبات السيدات ، تم اختيار القائمة المختصرة المكونة من ثلاث لاعبات من قبل لجنة تحكيم مكونة من مدربي الأندية التي شاركت في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للسيدات 2020/21 ، وهن بيتر جيراردسون (السويد - منتخب السويد للسيدات)، إيما هايس (إنجلترا - نادي تشيلسي للسيدات)، و لويس كورتيس لاعبة برشلونة.

وسيطر لاعبو فريق تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين على قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي أعلنها الاتحاد الاوروبى لكرة القدم يويفا، اليوما لخميس  نهاية الأسبوع الحالي.

وضمت القائمة  5 لاعبين من تشيلسي بطل نسخة دورى أبطال أوروبا الأخيرة و3 لاعبين من مانشستر سيتي، وهو وصيف البطولة القارية بعدما خسر المباراة النهائية.

2
 

كما ضمت القائمة لاعب واحد فقط من فرق ريال مدريد، باريس سان جيرمان، بايرن ميونيخ، وبروسيا دورتموند.

ووضع الاتحاد الأوروبي 4  قوائم للفوز بأفضلها ويتعلق الأمر بجائزة أفضل حارس مرمى، وأفضل مدافع، وأفضل لاعب وسط وجائزة أفضل مهاجم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة