واشنطن بوست: 35 شخصا فى عداد المفقودين بسبب فيضانات كارولينا الشمالية

الخميس، 19 أغسطس 2021 11:38 ص
واشنطن بوست: 35 شخصا فى عداد المفقودين بسبب فيضانات كارولينا الشمالية فيضانات ولاية كارولينا الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن 35 شخصا فى عداد المفقودين فى غرب ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية، وذلك بعدما غمرت بقايا العاصفة الاستوائية "فريد" المنطقة بأمطار غزيرة أدت إلى فيضانات شديدة.

وقالت السلطات فى مقاطعة هايود، إن الطواقم تبحث عن المفقودين برا وبحرا وبطائرات الدرونز، فيم أعلن النائب روى كوبر حالة الطوارئ أمس الأربعاء لتنشيط خطة عمليات الطوارئ ومساعدة المسعفين فى الوصول سريعا إلى المجتمعات المتضررة.

وسببت العاصمة فريد، التى تم تخفيضها إلى منخفض استوائى ثم إلى إعصار ما بعد مدارى، ضررا بالغا للطرق والكبارى فى المقاطعة. وقال المسئولون فى تحديث نشر عبر فيس بوك إن ما بين 10 إلى 15 جسرا قد تضرروا أو دمروا. وقال الحاكم إن العاصفة أدت إلى إغلاق عشرات الطرق بما فيها ست طرق رئيسية حتى الأربعاء.

 وأعلنت مقاطعة هودى الطوارئ مساء الثلاثاء مع اقتراب العاصفة، وحذرت من احتمال حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وضرر للمبانى وأوضاع غير آمنة على الطرق. وطلبت المقاطعة الجبلية من سكانها من المناطق المنخفضة قرب نهر بيجوين إجلاء المنطقة، وطالبتهم بالسعى إلى الوصول لمناطق أعلى على الفور. وقال أحد المواطنين فى تصريحات للإعلام المحلى إن جغرافية المنطقة شديدة الانحدار سرعت من حدوث الفيضان، مضيفا أنه حدث فى غضون 45 دقيقة.

 كان مركز التنبؤ بالطقس قد وضع أجزاءً من جنوب غرب كارولينا الشمالية وجزءا صغيرا من كارولينا الجنوبية تحت المستوى الرابع النادر للتحذير من مخاطر كبرى بالأمطار الشديدة والفيضان. وأشار مكتب حاكم الولاية إلى أن نحو قدم من المياه فى غرب كارولينا الشمالية،  متبقية من العاصفة فريد والأمطار التى صحبتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة