الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟.. "الدورى يا زمالك" يتصدر تويتر لدعم القلعة البيضاء..حكاية شريهان وإنجابها لابنتها الثانية رغم تحذير الأطباء تلفت الأنظار.. والعملات البلاستيكية الأبرز فى اهتمامات المصريين

الإثنين، 02 أغسطس 2021 06:00 م
الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟.. "الدورى يا زمالك" يتصدر تويتر لدعم القلعة البيضاء..حكاية شريهان وإنجابها لابنتها الثانية رغم تحذير الأطباء تلفت الأنظار.. والعملات البلاستيكية الأبرز فى اهتمامات المصريين الفنانة شريهان وابنتها
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الاثنين.

وبرز هاشتاج "الدورى يا زمالك" عبر تويتر، وناشد محبى وجمهور القلعة البيضاء فريقهم بالفوز ببطولة الدورى، وداعمينه فريقهم فى مسيرته فى الدورى، ويحتل الزمالك المركز الأول فى جدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 61 نقطة، بينما الأهلى 58 نقطة فى المركز الثانى، تبقى للزمالك 7 مباريات مع "غزل المحلة والاتحاد السكندرى والإسماعيلى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلى"، فيما يتبقى للأهلى 8 مباريات مع "وادى دجلة وسيراميكا والإسماعيلى وإنبى وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى والجونة ومن ثم أسوان فى الختام.

الدورى يا زمالك
الدورى يا زمالك

 

فيما برز اسم الفنانة الكبيرة شريهان عبر ترندات جوجل، بعدما روت حكاية انجابها لابنتها الثانية تالية، في رسالة مؤثرة لها اثناء احتفالها بعيد ميلادها واصفة الأمر بأنه كان أمنية على لسان شقيقتها الكبرى التي تمنت وجود اخت تلعب معها وهو ما كان يؤلمها بسبب معرفتها باستحالة ذلك من قبل الأطباء الذين أخبروها أن الأمر مستحيل.

شريهان ومن خلال حسابها الرسمي على موقع انستجرام روت الحكاية بالكامل قائلة : "إنتي حلم وأُمنيَة تمنتها عَلَيَّ شقيقتك لولوة وهي في سن الثامنة وحتى العشر سنوات، قالت لي أريد أخت تلعب معي وألعب معها، قُلت لها أتمنى، وحسم الأطباء الأمر بكلمة مستحيل".

شريهان وابنتها
شريهان وابنتها

 

شريهان
شريهان

 

شريهان واصلت الرواية بعد ذلك بقولها «وفي نفس العام ديسمبر 2008 ذهبت لأداء فريضتي الحج، وأنا في خيمتي طلبتك من ربي وقرأت سورة مريم وقُلت لربي سأسميها مريم أو تا واستطردت شريهان قائلة: «أبلغت أطبائي فقالوا لي لا يمكن واستحالة، الحمل يجعل المرض نشط وأشرس في انتشاره ومستحيل، ولكي الخيار في الاختيار واختاري بين أمرين تربية ومراعاة لولوة أو إهدائها أخ أو أخت، فاخترت هدية ربي وقلت لهم هو يعلم وأنتم لا تعلمون، الهدية لا تُرَد فما بالكم إن كانت من الرحمن الرحيم، وقال لكِ كوني فَكُنتِ ‏دعوتي المستجابة رغم إستحالة كل شيئ".

وبرزت العملات الجديدة، المعروفة إعلاميا بالعملات البلاستيكية، على ترند جوجل اليوم الاثنين، وأثارت علامة "هولوجرام" المطبوعة على وجه وظهر الـ20 جنيهًا البلاستيك الجديدة العديد من ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعى، وتعد العلامة المميزة "هولوجرام" والتى تحتوى ألوان الطيف الرئيسية، إحدى العناصر التصميمة والتأمينية المميزة فى الكثير من الوثائق وفئات العملة فى دول العالم، والتى تحتاج إلى تأمين قوى لمكافحة عمليات التزييف الخاصة بالعملات والوثائق، وهى إحدى العناصر المتغيرة بصريًا عند تعريضها للضوء، وتمثل الـ20 جنيهًا نقلة حضارية وتصميمة وتأمينية جديدة تواكب أحدث المعايير الدولية لطباعة العملة، بطرح النقود المصنوعة من مادة "البوليمر"، والمعروفة إعلاميًا بالنقود البلاستيكية، والمقرر إصدارها فى نوفمبر المقبل.

وتطورت عناصر التأمين خلال الفترة من عام 1968 وحتى عام 2012، حيث بدأت بوضع علامة مائية موحدة لجميع الفئات، وإضافة الشرائط التأمينية، وإضافة عناصر متغيرة بصريًا فى أحبار الطباعة، وإضافة عناصر ضد التصوير الملون لكافة الفئات، ووضع علامة مائية، عام 2012 مخصصة لكل فئة على حدة، وتمت إضافة عناصر تأمينية متطورة مثل تغيير الشرائط التأمينية الحالية بأخرى أكثر تطورًا وأكثر صعوبة فى التقليد والتزييف، وإضافة عنصر الحركة إلى العناصر المتغيرة بصريًا، وكذلك إضافة عنصر تأمينى ضد المسح الضوئى.

تصميم العملات البلاستيكية
تصميم العملات البلاستيكية

 

وتعد النماذج المتداولة لصور العملات البلاستيكية من فئتى الـ10جنيهات والـ20 جنيهًا هى نماذج مبدئية وليست نهائية وقابلة للتطوير، وهى نماذج متعددة يجرى تصميمها للعملات البلاستيكية المقرر طرحها بالسوق فى نوفمبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة