أكرم القصاص - علا الشافعي

بنت وطاقة نور.. مشروع تخرج ڤيرينا لتشجيع الفتيات على مواجهة التنمر وضغط المجتمع

الإثنين، 02 أغسطس 2021 02:00 م
بنت وطاقة نور.. مشروع تخرج ڤيرينا لتشجيع الفتيات على مواجهة التنمر وضغط المجتمع بنت وطاقة نور
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النقد المستمر، وعبارات التنمر والصور النمطية، ضغوط كثيرة تحاصر غالبية الفتيات وتجعلهن يشعرن بالضعف ويفقدن ثقتهن بأنفسهن، مهما كن جميلات ومميزات، ومن واقع هذه الضغوط قررت  ڤيرينا موريس الطالبة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، أن يكون مشروع تخرجها معبرًا عن هذا الألم والضغط، وتحاول أن تشير على نقطة الضوء داخلهن.

بنت وطاقة نور
بنت وطاقة نور

قالت ڤيرينا في حديثها لـ"اليوم السابع" عن مشروعها الذي أطلقت عليه اسم "بنت وطاقة نور" إنه لوحة فنية وصفت بريشتها معاناة الكثير من الفتيات ضحايا التنمر، الأمر الذي يحولهن من شُعلة طاقة موقدة ومبهجة، إلى ملاك حزين لا يقوى على مواصلة طريقه.

ڤيرينا
ڤيرينا

استعانت ڤيرينا بإحدى صديقاتها كموديل لتنفيذ لوحتها، وقامت بالتحضير بأخذ بعض اللقطات الفوتوغرافية لكي تتمكن من دراسة الإضاءة والابعاد اللازمة لظهور اللوحة بأفضل شكل ممكن.

اسكتش
اسكتش

 

ڤيرينا موريس
ڤيرينا موريس

وتابعت: "ركزت على الإضاءة في اللوحة، خاصة من فوق اللي بتبين إن زي ما فيه ناس بتدمر، فيه ناس بتدي أمل وحب وتشجيع للي قدامهم"، لا تعرف قوتها ولا أهميتها، عدم الثقة والإحباط يسيطران عليها، وتعرضت إلى كثير من الخذلان والرفض، تصل نظرتها لنفسها إلى حد الكره، فقدت شغفها، وحبها للحياة، كل هذه المشاعر استطاعت فيرينا تجميعها في لوحة واحدة أضافت لها "طاقة النور" في محاولة منها لإيجاد الامل المفقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة