حملة من البيت الأبيض لمحاربة أكاذيب اللقاح بمشاركة إنفلونسرز ويوتيوبرز

الإثنين، 02 أغسطس 2021 12:15 م
حملة من البيت الأبيض لمحاربة أكاذيب اللقاح بمشاركة إنفلونسرز ويوتيوبرز حملة من البيت الأبيض لمواجهة اكاذيب اللقاح
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن البيت الأبيض شكل فريقا من نجوم تيك توك، بينما دفعت الولايات لعدد من الشخصيات المؤثرة محليا فى حملات لدعم التطعيم ضد كورونا، من بين هؤلاء إيلى زيلير، صانعة محتوى على تيك توك تبلغ من العمر 17 عاما ولديها نحو 10 مليون متابع، وتلقت رسالة بريد إلكترونى من وكالة تسويق الانفلونسرز تسمى فيلدى ماركيتنج، والتى قالت إنها تتواصل معها نيابة عن طرف آخر وهو البيت الأبيض.

وتساءلت الوكالة فى رسالتها عما إذا كانت زيلير، طالبة بمدرسة ثانوية عادة ما تنشر مقاطع فيديو قصيرة عن الموضة، مستعدة للمشاركة فى حملة مدعومة من البيت الأبيض لتشجيع جمهورها على الحصول على اللقاح ضد كورونا.

ووافقت زيلير بشكل سريع، وانضمت لحملة واسعة يقودها مشاهير لمواجهة التحدى الذى يزداد إلحاحا فى المعركة ضد الوباء، وهو تطعيم حشود الشباب الذين يسجلون أقل معدل التحصين بين كل الجماعات المؤهلة للحصول على اللقاح فى الولايات المتحدة.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن أقل من نصف الأمريكيين من عمر ما بين 18 إلى 39 عاما قد تم تطعيمهم بشكل كامل مقارنة بأكثر من الثلثين فوق الخمسين عاما، وفقا لمراكز الوقاية من الأمراض، كما أن 58% من بين هؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عاما لم يحصلوا على أى جرعة.

وللوصول إلى هؤلاء الصغار والشباب، وضع البيت الأبيض قائمة تضم أكثر من 50 شخص من البارزين على السوشيال ميديا خاصة الوتيوب والتيك توك  ونجمة البوب البالغة من العمر 18 عاما أوليفيا رودريجو، وجميعهم لديه جمهور هائل على الإنترنت. وبدأت بعض الولايات والحكومات المحلية حملات مشابهة، ودفعت أحيانا ألف دولار شهريا لعدد من المؤثرين الذين لديهم متابعين يتراوح عددهم ما بين 5 آلاف إلى 100 ألف للترويج للتطعيم بين جمهورهم.

وتصف نيويورك تايمز هذه الجهود بأنها جزء من حملة مضادة للتضليل المعلوماتى المتزايد بشأن اللقاح الذى أغرق الإنترنت، حيث أصبحت أصوات النشطاء المعارضين للقاح مسموعة بقوة حتى أن بعض صانعى المحتوى يقولون إنهم اختاروا الصمت فى مسألة اللقاحات لتجنب رد الفعل المسيس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة