أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: 6 آلاف شخص انتهت إجراءاتهم وسيتم نقلهم قريباً من كابول

الجمعة، 20 أغسطس 2021 05:00 ص
الخارجية الأمريكية: 6 آلاف شخص انتهت إجراءاتهم وسيتم نقلهم قريباً من كابول نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن 6 آلاف شخص فى مطار العاصمة الأفغانية كابول قد تم التعامل مع طلباتهم عبر القنصلية وسوف يجرى نقلهم جواً "قريباً" إلى الخارج.

وأوضح برايس - فى تصريحات صحفية، حسبما نقلت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية - أن واشنطن على دراية بـ "الازدحام حول المطار"، مشيراً إلى أنهم يعملون بشكل وثيق مع وزارة الدفاع لتسهيل الوصول الآمن للشؤون القنصلية فى مجمع المطار الأفغاني.

وأضاف المسؤول الأمريكى أن الرحلات الجوية مستمرة فى جميع أنحاء المطار، مشيراً إلى أن مواطنى الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين الشرعيين سيتم منحهم "الفرصة الأولى" للصعود على متن الطائرة.

فيما بحث أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، مع ينس ستولتنبرج، سكرتير حلف الناتو، أهمية التنسيق من أجل إجلاء المواطنين من دول الحلفاء والشركاء الأفغانيين من أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول.

وقال بلينكن، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "ناقشت مع سكرتير عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج، الاستعدادات للاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية الناتو فى 20 أغسطس بشأن أفغانستان، كما أكدنا أهمية التنسيق الوثيق من أجل الإجلاء الآمن والمنظم للحلفاء وشركائنا الأفغان".

ومن جهة أخرى، دافع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن قرار إدارة بايدن بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، معتبرًا أن الهجوم الحالي كان سيحدث حتى لو بقيت القوات الأمريكية في أفغانستان.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة