أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو يدعو لتفجير المعدات الأمريكية في أفغانستان: نواجه كارثة متعددة الأبعاد

السبت، 21 أغسطس 2021 07:52 م
بومبيو يدعو لتفجير المعدات الأمريكية في أفغانستان: نواجه كارثة متعددة الأبعاد مايك بومبيو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، الرئيس بايدن لسياسته في أفغانستان وجهود الإدارة لإجلاء الأمريكيين من البلاد، واصفا إياها بأنها "كارثة ذات أبعاد كبيرة ومتعددة".

 

وقال بومبيو خلال مقابلة مع فوكس نيوز: "ما قاله الرئيس بايدن بصراحة زاد الأمر سوءًا. لم أسمع منه أي شيء اليوم من شأنه أن يريح تلك العائلات. لا يوجد حتى الآن أي خطة لاستعادة هؤلاء الأمريكيين. لم أسمع شيئًا واحدًا من شأنه أن يريح الحلفاء الذين تحدثت عنهم".

 

وأضاف: "هذه كارثة ذات أبعاد كبيرة لم تر شيئًا كهذا، الولايات المتحدة منذ وقت طويل جدًا" مشيرا الى ان أمريكا لديها الأدوات اللازمة لإصلاح ذلك.

 

وأكمل: "يمكن لجيشنا بالتأكيد أن يكتشف طريقة لاستعادة هؤلاء الأشخاص وتدمير بعض هذه المليارات من الدولارات من المعدات التي تركناها وراءنا ، لكن الأمر يتطلب تصميمًا وقيادة أمريكية ، وقد رفض الرئيس بايدن إظهار ذلك طوال الوقت."

 

ووفقا للتقرير، تعرضت إدارة بايدن لانتقادات من المشرعين الذين أثاروا مخاوف جدية بشأن كيفية تعامل المسؤولين مع رحلات الإجلاء.

 

أشارت تصريحات بايدن إلى عكس ذلك فيما يتعلق بمحاولة الأمريكيين الوصول إلى المطار في كابول ، قائلة إنهم "ليس لديهم ما يشير إلى أنهم لم يتمكنوا من الوصول - في كابول - عبر المطار".

 

ومع ذلك ، جادل بومبيو بأنه لم يسمع "شيئًا واحدًا" من بايدن من شأنه أن يخيف طالبان أو يجعلهم يخشون أي نوع من الانتقام من الولايات المتحدة ، بما في ذلك دورهم في جعل من الصعب على الأمريكيين الوصول إلى مطار كابول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة