أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدام لقاح سبوتنيك لايت الروسي لفيروس كورونا لكبار السن فوق 60 عامًا

الأحد، 22 أغسطس 2021 06:01 م
استخدام لقاح سبوتنيك لايت الروسي لفيروس كورونا لكبار السن فوق 60 عامًا لقاح سبوتنيك لايت لفيروس كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، إن المجتمع الطبي وافق على استخدام جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك لايت" الروسي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، لاسيما لأغراض إعادة التطعيم.

وأوضح أن هناك جرعات كافية من لقاح فيروس كورونا بشكل عام في جميع المناطق الروسية، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة تاس الروسية.

وقالت الوكالة في تقرير لها، إن الخبراء أصدروا تصريحًا لاستخدام لقاح سبوتنيك لايت"Sputnik Light"، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، وهي تستخدم بشكل أساسي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، يتم استخدامها للحفاظ على الأرواح وإنقاذها.

وأضافت الوكالة، أنه يمكن التوصية بلقاح سبوتنيك لايت Sputnik Light من قبل المجتمع الطبي اليوم لمن كانوا مرضى في وقت سابق ".

وأكد موراشكو أيضًا، أن هناك جرعات كافية بشكل عام من لقاح فيروس كورونا في جميع المناطق الروسية.

 وحث الوزير كبار السن على التطعيم لحماية أنفسهم من كورونا لأن معدل الوفيات بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين أصيبوا بفيروس كورونا يصل إلى 85%.

سجلت روسيا حاليًا 4 لقاحات ضد فيروس كورونا وهم " سبوتنيك Sputnik V وابيفاك كورونا، EpiVacCorona وكوفي فاك و CoviVacوسبوتنيك لايت  Sputnik Light سبوتنيك لايت، هو الوحيد الذي يحتاج إلى جرعة واحدة.

وفقًا لآخر الإحصاءات، أصيب أكثر من 210.9 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وتم الإبلاغ عن أكثر من 4400000 حالة وفاة، حتى الآن، تم تأكيد 6.726.523 حالة إصابة بفيروس كورونا في روسيا، وتعافى 6.004.052 مريضًا من المرض.

 تشير أحدث البيانات الروسية إلى 175282 حالة وفاة على الصعيد الوطني، أنشأت الحكومة الروسية خطًا ساخنًا على الإنترنت لاطلاع الجمهور على حالة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة