الموافقة على لقاح كورونا بالاستنشاق من خلال بخاخ الأنف 2022

الأحد، 22 أغسطس 2021 06:18 م
الموافقة على لقاح كورونا بالاستنشاق من خلال بخاخ الأنف 2022 لقاح كورونا بالاستنشاق من خلال الانف
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ألكسندر جينتسبيرج، مدير معهد الجمالية Gamalya، عن أن الباحثين أكملوا التجارب ما قبل السريرية للقاح فيروس كورونا الذي يستخدم على شكل بخاخ بالأنف، وهم مستعدون لبدء التجارب السريرية.

لقاح فيروس كروونا
لقاح فيروس كروونا

وقال جينتسبيرج: "إنه تم إحراز تقدم كبير فيما يتعلق بلقاح بخاخ الأنف، وانتهت التجارب قبل السريرية، مضيفًا: "نحن مستعدون للانتقال إلى التجارب السريرية".

وقال مدير مركز الجمالية Gamalya في وقت سابق إن التجارب السريرية يمكن أن تبدأ في أواخر عام 2021، أو أوائل عام 2022، ومن المتوقع أن تتم الموافقة على اللقاح في عام 2022.

لقاح كورونا الروسى بالاستشناق
لقاح كورونا الروسى بالاستشناق

ويعتقد ألكسندر جينتسبيرج، رئيس معهد الجمالية Gamalya، أن المستوى الضروري لمناعة القطيع لفيروس كورونا يمكن أن يتشكل في روسيا بحلول نهاية عام 2021.

وقال لوكالة تاس، إن "عملية تشكيل الحصانة الجماعية تسير بشكل جيد في الوقت الحالي"، وعندما سئل عما إذا كان بالإمكان الوصول إلى المستوى الضروري قبل نهاية هذا العام، أشار جينتسبيرج، "يجب أن نحقق ذلك في الوقت المناسب".

وفقًا للعالم، جميع المناطق الروسية لديها لقاحات كافية لفيروس كورونا، مضيفا، "إن الفضل يعود للحكومة والمنتجين، أعتقد أنه لا يوجد حاكم واحد يشتكي الآن من عدم وجود لقاحات كافية"، مؤكدا إن "المشكلة برمتها الآن هي جعل الناس يحصلون على التطعيم بشكل أكثر فعالية."

سجلت روسيا حاليًا 4 لقاحات ضد فيروس كورونا: Sputnik V و EpiVacCorona و CoviVac و Sputnik Light سبوتنيك لايت ،وهو الوحيد الذي يحتاج إلى جرعة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة