جندية كندية تطعم زملاءها حلوى بـ"القنب" أثناء تدريب بالذخيرة الحية.. اعرف مصيرها

الأحد، 22 أغسطس 2021 03:00 ص
جندية كندية تطعم زملاءها حلوى بـ"القنب" أثناء تدريب بالذخيرة الحية.. اعرف مصيرها أرشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه جندية كندية عقابًا قاسيًا بعد تورطها فى واقعة غريبة، حيث أصدر القضاء العسكرى الكندى حكمه فى واقعة حدثت داخل مركز تدريب قتالي بقاعدة تابعة للقوات الكندية فى كايجتاون، بمقاطعة نيو برونزويك، عام 2018، حين أطعمت الجندية تشيلسي كوجسويل، زملاءها بعض الكعك المطعم بـ"القنب" أثناء خوضهم تدريب بالذخيرة الحية.
 
وشعر الجنود فى مركز تدريب القوات الكندية، بحالة من السكر والارتباك أثناء التعامل مع الأسلحة بعد تناولهم الحلوى المطعمة بمخدر "القنب"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
 
 
وقال الجنود فى شهاداتهم إنهم شعروا بـ"شرود" و"عدم تماسك" و"كسل" بعد تناول الكعك، ما اعتبرته المحكمة إضافة للمزيد من الخطر على وضع خطير.
 
وأُدينت الجندية الكندية بإعطاء "شىء ضار" لـ 8 جنود، بالإضافة إلى التصرف على نحو مشين، الأمر الذيى يجعلها تواجه حكما بالسجن لمدة 5 سنوات.
 
ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، أكد مسؤول عسكري أن هذه هى المرة الأولى التي يواجه فيها جندي كندي محاكمة عسكرية بتهمة "إعطاء القنب لزملائه دون موافقتهم"، وحدثت الواقعة قبل ثلاثة أشهر من تقنين استخدام القنب في أنحاء كندا، ولدى استجوابها، ذكرت كوجسويل، أن استخدام القنب شائع بين الجنود.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة