"زياد" طالب بشمال سيناء يحقق حلم والده بدخوله قائمة أوائل الثانوية العامة

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 12:00 ص
"زياد" طالب بشمال سيناء يحقق حلم والده بدخوله قائمة أوائل الثانوية العامة الطالب زياد أشرف العنانى
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الطالب زياد أشرف العنانى، تفوقا فى الثانوية العامة بشمال سيناء وحصل على ترتيب سابع على مستوى إدارة الشيخ زويد التعليمية بعد رحلة اجتهاد مع الثانوية العامة، كان خلالها عينه على تحقيق رغبة كان يتمناها والده الشاعر والباحث السيناوى أشرف العنانى الذى رحل فى عام 2019.

قال "زياد" لـ"اليوم السابع"، إنه حصل على مجموع 90.9%، علمى علوم وجاء ترتيبه، السابع ضمن المتفوقين أوائل إدارة الشيخ زويد التعليمية بشمال سيناء، ويعد للتنسيق لدخول كلية الطب تحقيقا لرغبة والده الراحل، وأن لم يكن له فيها نصيب يتجه لدراسة الحاسبات والمعلومات .

وأضاف أن والده كان أحد أبرز الشعراء والكتاب الذين ارتحلوا من الوادى لسيناء، وعاش بين أهلها وأعد دراسات نشر بعضها فى كتب عن كل ما يخص تقاليد وحياة أهل سيناء، حتى أنه عاش بينهم وأصبح واحدا منهم واستقر فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء حتى رحيله .

وتابع أنه فخور اليوم وهو على خطى والده يسير ويحقق تفوق ونجاح، لافتا إلى أن والده توفى وهو فى أولى ثانوى، وكان يتطلع له أن يكون طبيبا ناجحا، وأنه لم يكن يعتمد فى تفوقه سوى على تنظيم وقته بتحديد مهام مسبقة فى جدول ينقذها وتشمل المذاكرة وتحديد الدروس التى تحتاج لمراجعة وأوقات مراجعة المعلمين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة