بايدن: تمكنا من إجلاء أكثر من 100 ألف شخص من كابول ولن يردعنا الإرهابيون

الجمعة، 27 أغسطس 2021 11:09 ص
بايدن: تمكنا من إجلاء أكثر من 100 ألف شخص من كابول ولن يردعنا الإرهابيون بايدن
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الامريكي جون بايدن، نجاح القوات الامريكية في اجلاء أكثر من 100 آلاف شخص في غضون أيام قليلة، مشددا على استمرار الولايات المتحدة فى عملية الإخلاء من كابول وعدم ردعهم من قبل التنظيمات الإرهابية.

وغرد الرئيس جو بايدن، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "على الرغم من الأخطار والمجازفات غير العادية، تمكنا من إجلاء أكثر من 100000 شخص في غضون أيام قليلة. يمكننا ويجب علينا إكمال مهمتنا ولن يردعنا الإرهابيون. لن ندعهم يوقفون مهمتنا. سنواصل الاخلاء".

بايدن على تويتر
بايدن على تويتر

 

وتوعد الرئيس الأمريكى جو بايدن تنظيم داعش الإرهابى بعد تفجيرات كابول، وأكد أن الدفاع الأمريكية ستخطط لتوجيه ضربة لتنظيم داعش في الوقت المناسب وهذا العدو لن يردعنا، موضحا "كنا نعلم أن عمليات الإجلاء من أفغانستان ستتم في ظروف صعبة للغاية بسبب التهديدات الأمنية، وأضاف أنه كانت هناك معلومات بأن تنظيم الدولة ذلك العدو اللدود لطالبان يخطط لشن هجمات علينا.

وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه أخبر الجيش الأمريكى بأنه مستعد لتوفير قوات إضافية بأفغانستان إذا أرادوا ذلك، مؤكدا أن القادة أبقوا المهمة كما هي، وأكد أنه طلب من القادة الأمريكيين في أفغانستان وضع خطط ضد تنظيم الدولة فى خراسان، وأضاف أنه لدينا من الدراية ما يجعلنا نعرف من هم منفذو هجوم كابول وسنبحث عن الطرق المناسبة للنيل منهم أينما كانوا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة