اكتشاف "كامب" لحفلات الصيد عمره 76000 عام فى إسبانيا

السبت، 28 أغسطس 2021 12:00 ص
اكتشاف "كامب" لحفلات الصيد عمره 76000 عام فى إسبانيا المكان الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف معسكر قديم في مدريد حيث استضاف إنسان نياندرتال "حفلات الصيد" لتعقب الأبقار الكبيرة والغزلان قبل 76000 عام، ويغطي المعسكر مساحة 3200 قدم مربع (300 متر مربع) ، ويعتقد علماء الآثار أنه يمكن أن يكون أكبر معسكر في منطقة شبه الجزيرة الأيبيرية.

ويعتقد العلماء وفقا لديلى ميل أنه ربما يكون المعسكر مرحلة وسيطة بين مطاردة إنسان نياندرتال فريسته ومكان الاستهلاك النهائي ، حيث ستستفيد المجموعة بأكملها من الموارد التي جمعتها فرق الصيد.

وساعد تحليل الحيوانات في موقع Abrigo de Navalmaíllo في Pinilla del Valle في مدريد الباحثين على الاكتشاف.

وقال أبيل موكلان، المؤلف الرئيسي للدراسة: "لقد تمكنا من إثبات أن إنسان نياندرتال في نافالمايلو كان يصطاد بشكل رئيسي الأبقار الكبيرة والغزلان".

وتابع: هذا الجانب مثير للاهتمام للغاية ، نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من الرواسب في شبه الجزيرة الأيبيرية حيث تم تحديد هذا النوع من السلوك،مضيفا: لكل هذا استخدمنا أدوات إحصائية قوية جدًا ، مثل الذكاء الاصطناعي.

ووجد علماء الآثار في السابق أدلة على نشاط إنسان نياندرتال آخر في المنطقة ، بما في ذلك صنع الأدوات الحجرية أو استخدام النار.

وكان إنسان النياندرتال يصطاد الحيوانات محليًا ، وينقلها إلى المخيم ، وبعد معالجتها ، كان من الممكن نقل أجزاء منها إلى مكان آخر.

وتم التعرف على جميع مراحل الذبح ، إلى جانب استخراج النخاع من العظام الطويلة ، مما يدل على الاهتمام بالحصول على هذا الطعام المغذي.

وقال الباحثون إن الاستخدام البشري للموارد الحيوانية في الموقع يعكس التركيز على صيد الأبقار الكبيرة أو الغزلان ، بينما كانت الخيول ووحيد القرن والحيوانات صغيرة الحجم أقل تكرارًا.

وتم تحديد نشاط الحيوانات آكلة اللحوم أيضًا في الموقع، ولكن هذه الحيوانات ، بما في ذلك الضباع ، تركت وراءها في الغالب بقايا فرائس صغيرة أو تتغذى على جثث هجرها الصيادون في المخيم في المخيم.

وقال مؤلفو الدراسة إن Navalmaíllo هو أحد المواقع الأثرية القليلة في أيبيريا التي يمكن اعتبارها معسكرات للصيد ، لكنهم أضافوا أنه من المحتمل وجود المزيد من معسكرات الصيد في شبه الجزيرة الأيبيرية ولكن لم يتم العثور عليها بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة