أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى:قانون تنظيم المركبات يهدف إلى تنظيم سير المركبات وتسييل الحركة المرورية

الإثنين، 30 أغسطس 2021 01:18 ص
برلمانى:قانون تنظيم المركبات يهدف إلى تنظيم سير المركبات وتسييل الحركة المرورية النائب محمد عطية الفيومى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون تنظيم المركبات بسيط فى مضمونه ومحتواه ويهدف إلى تنظيم عملية سير المركبات وتسييل الحركة المرورية والقضاء على الظواهر السلبية التى يمارسها بعض من يعرفون بـ"السايس"، وتابع: "احنا لم نخترع العجلة فى القانون ولكن ما أثار البلبلة حوله هو التطبيق الخاطئ له".

وأضاف "الفيومى" خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، عبر قناة "DMC"، :" قصة أن كل إنسان يدفع 300 جنيه نظير ركن سياراته أمام منزله لا وجود لها فى القانون ويمكن أن يكون سوء فهم أو سوء نية للقائمين على تطبيق القانون".

ولفت "الفيومى"، إلى أن الشوارع المصرية تعانى من "السايس"، وتابع:"كل واحد يحط فوطه على كتفه يحتل منطقة وتصبح ملكه ويحدد الأسعار على هواه ويمارس بعض أعمال البلطجية على أصحاب السيارات.. و القيمة ترتفع وتنخفض حسب نوع العربية وشكل السائق..هذا أمر لا يليق".

وأكد النائب البرلمانى، أن فلسفة القانون ليست جمع المال بل أن تكون شوارع مصر حضارية ونسهل حركة المواطنين من أجل قضاء حوائجهم، وتابع:" سيتم إتاحة خدمة حجز مكان للسيارة فى الشارع عبر تطبيق إلكترونى تسهيلاً على المواطنين..وسيتم تخصيص رقم اتصال سريع لتلقى شكاوى المواطنين..والآن هناك دورات تدريبية للعاملين فى المجلس المجالس المحلية بشأن تطبيق القانون".

وفى سياق آخر قال النائب البرلمانى، إلى أن فلسفة قانون المحال العامة التجارية الجديد، يهدف إلى حماية صحة المواطنين فى المقام الأول، مشدداً على أن أهمية القانون تكمن فى أنه يؤثر على الاقتصاد المصرى، وتابع:"عدد المحال التجارية كثير جداً.. 3 ملايين محل مرخص وقدهم مرتين غير مرخص، والعمالة بهم بالملايين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة