إجلاء 22 ألف شخص فى كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 08:15 م
إجلاء 22 ألف شخص فى كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات حرائق الغابات
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى نحو 22 ألف شخص فى كاليفورنيا أوامر بإخلاء منازلهم في منطقة سياحية خشية الحرائق التي بلغ عددها نحو 15 في الولاية، وتلقى آلاف الأشخاص القاطنين على الضفة الجنوبية لبحيرة "تاهو" فى كاليفورنيا، التي يهددها حريق مندلع منذ أكثر من أسبوعين، حسبما ذكرت شبكة " روسيا اليوم".
 
والتهم حريق الغابة الذي سمى بـ "كالدور فاير"، وهو واحد من بين عشرات الحرائق التي تجتاح غرب الولايات المتحدة، أكثر من 700 كلم مربع، ودمّر مئات المباني، وتسبب الدخان الكثيف المنبعث منه إلى تلوث كبير فى شمال كاليفورنيا.
 
ووصف قائد جهاز الإطفاء الذى يعمل على إخماد النيران "جيف فيك" في تصريحات صحفية "الظروف والمواد القابلة للاحتراق بأنها "غير مسبوقة تاريخياً".
 
ونتيجة ذلك اضطر عشرات آلاف السكان للفرار من النيران، وأغلبهم لا يعرفون متى يمكن أن يعودوا، ولا حتى إذا كانوا سيجدون منازلهم سليمة، ويعمل نحو 15 ألف رجل إطفاء منذ الأمس على إخماد الحرائق في الولاية.
 
وتشهد غابات كاليفورنيا دمار لم يسبق له مثيل، وذلك تزامنا مع الرياح الجافة شديدة الخطورة، وحسبما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن أطقم الحماية المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل وسط مخاوف من جولة الرياح العاتية التى جلبت غضبًا متجددًا إلى حريق غابات شمال كاليفورنيا.
 
ودمر الحريق عشرات المنازل وتم إغلاق الطرق بعد سقوط حطام من النيران على الطريق، وبسبب تحذيرات العلم الأحمر لرياح تتراوح من 20 إلى 30 ميلاً في الساعة وصلت سرعتها إلى 40 ميلاً في الساعة.
 
وأحرز رجال الإطفاء تقدمًا على الجانب الغربي من الحريق وأحرقوا الغطاء النباتي لحرمانه من الوقود ومنع ألسنة اللهب من التوجه إلى مجتمع بولوك باينز الذي تم إخلاؤه، وأعلن مسئولو الإطفاء إنه على الجانب الشمالي الشرقي، كانت أطقم العمل تحمي الأكواخ في منطقة الغابات الكثيفة.
 
 
ووفقًا لبيانات من خدمة كوبرنيكوس الأوروبية لمراقبة الغلاف الجوى والتى تستخدم صور Sentinel، فإن انبعاثات الكربون من حرائق الغابات الجارية في كاليفورنيا هى الأعلى التى تم تسجيلها منذ عام 2003 لهذه الفترة من العام. 
 
وسجلت أداة المراقبة  الكروية TROPOspheric (TROPOMI) التابعة للقمر الصناعى تركيزات أول أكسيد الكربون بلغت 0.08 مول / م 2 بالقرب من سان فرانسيسكو يوم الجمعة الماضية  حيث واصلت فرق الإطفاء مكافحة الحرائق المتعددة فى المنطقة. 
 
ووفقا لموقع "space" التهم حريق كالدور الذي اندلع قبل أكثر من أسبوع بالقرب من بحيرة تاهو، حوالى 100000 فدان من الأراضى والغابات، ويستمر حريق ديكسى وهو أسوأ حريق في تاريخ كاليفورنيا فى الانتشار بعد أكثر من خمسة أسابيع، ويغذيه الطقس الجاف والحار منذ 13 يوليو، ودمرت النيران ما يقرب من 1800 ميل مربع (3000 كيلومتر مربع) من الأراضى والغابات تيريزا بولتاروفا. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة