"شواطئ خالية من البلاستيك" مبادرة شبابية لتنظيف شواطئ الغردقة.. مدير التثقيف بالعامة للبيئة: جهات حكومية تشارك بالمبادرة وسيتم تنظيف جميع الشواطئ.. ويؤكد: "البحر الأحمر نعمة حافظوا عليها" شعارنا.. صور

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 06:00 ص
"شواطئ خالية من البلاستيك" مبادرة شبابية لتنظيف شواطئ الغردقة.. مدير التثقيف بالعامة للبيئة: جهات حكومية تشارك بالمبادرة وسيتم تنظيف جميع الشواطئ.. ويؤكد: "البحر الأحمر نعمة حافظوا عليها" شعارنا.. صور شواطئ خالية من البلاستيك
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الإدارة العامة لشئون البيئة التابعة لمحافظة البحر الأحمر مبادرة "شواطئ خالية من البلاستيك"، بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين التابعين لعدد من الجمعيات المختلفة، وكذلك عدد من الجهات الحكومية المختلفة.

وبدأت الحملة بتنظيف شاطئ الشيراتون القديم بمدينة الغردقة من البلاستيك، حيث شارك فى الحملة عدد كبير من الشباب من جهات مختلفة وكذلك الجهات الحكومية منها الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالغردقة، وكذلك شركة مياه الشرب والصرف الصحى وجمعية المحافظة على البيئة وبصمة شباب، وغردقة الخير وغيرها من الجمعيات، والكشافة بالشباب والرياضة.

الشباب-المشارك-في-الحملة

الشباب المشارك في الحملة

وفى هذا السياق قالت ابتسام أحمد، مدير إدارة التثقيف والإعلام بالإدارة العامة لشئون البيئة بالبحر الأحمر، إن مبادرة شواطئ خالية من البلاستيك تم اطلاقها بهدف الحفاظ على بيئة البحر الأحمر من مخاطر البلاستيك والتى تؤدى لكوارث بالنسبة للحياة البحرية وخاصة للكائنات البحرية.

العامة-للبيئة-تشرف-علي-الحملة

العامة للبيئة تشرف علي الحملة

وأضافت مدير إدارة التثقيف والإعلام بالإدارة العامة لشئون البيئة بالبحر الأحمر، أن الشباب المشارك فى حملة شواطئ خالية من البلاستيك هم البطل فى الحملة حيث إنهم هم من اختاروا شعار شواطئ خالية من البلاستيك وذلك بمشاركة عدد من الجهات المختلفة.

المشاركين-في-الحملة

المشاركين في الحملة

وتابعت، أن الهدف بجانب التوعية من الحملة الحد من انتشار البلاستيك ووصوله إلى المياه والبحر حيث يقوم البلاستيك بحجب وصول الضوء لقاء البحر مما يعرقل من اكتمال عملية البناء الضوئى، وأنه تم اختيار هذا التوقيت للبدء فى حملة تدشين نظافة الشواطئ هو أن هناك عددا كبيرا من الإشغالات والضغط على شواطئ الغردقة خاصة النشاط السياحى الجيد التى تشهده البحر الأحمر.

تنظيف-شاطئ-فلفلة

تنظيف شاطئ فلفلة

وأوضحت، أن الحملة لا تشمل الشواطئ فقط بل تشمل الجزر البحرية وسيتم التنسيق مع الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة وكذلك محميات البحر الأحمر لتنظيم حملات نظافة فى الجزر، وأن هناك عددا كبيرا من الأجانب المقيمين بالغردقة يشاركون فى حملات النظافة المختلفة التى يتم تنظيمها بالغردقة بشكل دوري.

تنظيف-شواطئ-الغردقة_1

تنظيف شواطئ الغردقة 

ولفتت، إلى أن الإدارة العامة للبيئة بالبحر الأحمر تسعى لترسيخ مبدأ حب البيئة والطبيعة بالبحر الأحمر ودائما يتم ذكر مقوله "البحر الأحمر نعمة فحافظوا عليها"، وأن البحر الأحمر يضم عددا كبيرا من الشواطئ الخلابة وكذلك الجزر المختلفة التى يوجد لها مثيل فى العالم.

جانب-من-حملة-نظافة-الشواطئ

جانب من حملة نظافة الشواطئ

وعلى جانب آخر تفقدت الإدارة العامة لشئون البيئة، وإدارة التخطيط والمشروعات البيئية الأوضاع البيئية بمدينة سفاجا، حيث تم المرور على المقلب العمومى والمجزر والمواقف العامة للسيارات.

حصيلة-النظافة-علي-الشواطئ

حصيلة النظافة علي الشواطئ

كما تم تفقدت لجنة الإدارة العامة للبيئة الميادين العامة لمتابعة منظومة المخلفات الصلبة والنظافة وكذلك متابعة أعمال التشجير والمناطق الخضراء بالمدينة وذلك بمرافقة مدير إدارة البيئة والنظافة بمدينة سفاجا.

حملة-لتنظيف-الشواطئ

حملة لتنظيف الشواطئ

كذلك نفذت الإدارة العامة لجهاز شئون البيئة، لقاء توعوى جديد بمركز شباب سفاجا وذلك ضمن خطة التوعية البيئية من أجل حماية الموارد الطبيعية والحفاظ عليها وتتضمن اللقاء التأكيد اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وقد شارك فى اللقاء كلا من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الاحمر ومكتب البيئة بسفاجا.

شباب-الغردقة-ينظف-الشواطئ
شباب الغردقة ينظف الشواطئ

 

شباب-يشارك-في-حملة-نظافة-الشواطئ
شباب يشارك في حملة نظافة الشواطئ

 

شواطئ-بدون-بلاستيك
شواطئ بدون بلاستيك

 

شواطئ-بلا-بلاستيك
شواطئ بلا بلاستيك

 

شواطئ-خالية-من-البلاستيك
شواطئ خالية من البلاستيك

 

عدة-جهات-مختلفة-تشارك-في-الحملة
عدة جهات مختلفة تشارك في الحملة

 

عشرات-الشباب-المشارك-في-الحملة
عشرات الشباب المشارك في الحملة

 

عشرات-الشباب-يشارك-في-الحملة
عشرات الشباب يشارك في الحملة

 

نظافة-الشواطئ
نظافة الشواطئ

 

نظافة-شواطئ-الغردقة
نظافة شواطئ الغردقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة