ردود فعل على تقرير اليوم السابع "نار التنمر".. القومى للمرأة: نقدم دعما قانونيا للضحية

الخميس، 05 أغسطس 2021 01:41 م
ردود فعل على تقرير اليوم السابع "نار التنمر".. القومى للمرأة: نقدم دعما قانونيا للضحية جانب من التقرير
أحمد جمال الدين-رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار ردود الأفعال على تقرير اليوم السابع المصور بعنوان "نار التنمر".. سخروا من حروق جسدها ومتلازمة داوون لبنتها المتوفية"، قالت أمل عبد المنعم مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة، إنه تم التواصل مع السيدة شيرين جابر محمد محمد صاحبة الشكوى التى جاءت فى التقرير والاستماع إلى شكواها ومطالبها فى إطار الخدمات التى يقدمها المجلس ومن بينها الدعم القانونى والنفسى لها.

وأوضحت مدير مكتب الشكاوى: "إن مكتب شكاوى المرأة يتكون من فريق عمل قانوني مدرب لإعطاء الشاكية المشورة القانونية اللازمة في كل فروع المكتب بالـ27 محافظة، ويقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115، ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتس آب على الرقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

وأضافت مديرة مكتب الشكاوى: "عندما نتيقن وجود خطر واقع على حياة أى سيدة بالاستمرار فى المكان الذى تعيش فيه من خلال فحص شكواها، يتم اتخاذ الإجراءات باصطحابها لعمل محضر، وفحص طبى لو وجد علامات على جسدها، وفصلها عن المكان المتواجدة به، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى فى الدور المخصصة لمثل هذه الحالات "، مشيرة إلى أن أبرز الشكاوى التى تأتي لمكتب الشكاوى من السيدات من محافظتي القاهرة والجيزة والإسكندرية، و80% منها تكون خاصة بالأحوال الشخصية، كاشفة أن المجلس القومى للمرأة تلقى خلال العام الماضي  ما يقرب من 67 ألف شكوى معظمها متعلق بمشاكل اقتصادية تتعرض لها السيدات بسبب فيروس "كورونا"، وقضايا الأحوال الشخصية من طلاق للضرر وخلع وحضانة صغار وقضايا النفقات"، وأن معظم السيدات المتقدمات للشكوى يكون لديهن تحفظ بذكر العنف الواقع عليهن سواء من الأهل أو الزوج، ولكنها تتوجه إلى المجلس القومى للمرأة، لتطلب مساعدتها سواء بالانفصال، أو الحماية، وعندما يتحدث معها الخبراء المختصين تبدأ بسرد العنف الواقع عليه بأنها تتعرض لأذى ما- وفقا لمديرة مكتب الشكاوي-، وتطلب مساعدتها بتوفير مكان لتعيش فيه بعيدا عن منزلها.

وتابع: "مدير مكتب الشكاوى تم إنشاؤه من سنة 2001، لتلقى شكاوى السيدات عن طريق الخط الساخن 15115، أو حضور السيدات إلى المقر، أو من خلال مكاتب المجلس القومى للمرأة بمحافظات مصر البالغ عددها 27 مكتبا، عبر فريق عمل مكون من 70 محامى وأخصائي نفسى واجتماعي".

كان اليوم السابع نشر تقريرا بعنوان "نار التنمر .. سخروا من حروق جسدها ومتلازمة داون لبنتها المتوفية"، يرصد معاناة سيدة بسبب التنمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة