هل يصبح فياريال رقم 25 فى قائمة الأبطال الفائزين بالسوبر الأوروبى؟

الإثنين، 09 أغسطس 2021 10:51 م
هل يصبح فياريال رقم 25 فى قائمة الأبطال الفائزين بالسوبر الأوروبى؟ فياريال بطل الدوري الأوروبي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق فياريال الإسباني، للانضمام لقائمة الأندية الفائزين بلقب كأس السوبر الأوروبي عندما يلتقى مع تشيلسي الإنجليزي، في النسخة الحالية من البطولة في المواجهة المقرر لها مساء الأربعاء، على ملعب "وندسور بارك" في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

وسيكون فياريال الفريق رقم 25 في قائمة المتوجين بكأس السوبر الأوروبى حال نجاحه في حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

وكان فياريال توج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بركلات الترجيح 11 – 10، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى للمباراة النهائية بالتعادل 1 – 1، والتى جمعت الفريقين فى بولندا.

ونجح 24 ناديا من 12 دولة في القارة العجوز في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ، منهم تشيلسي الذى حصد اللقب مرة واحدة عام 1998.

ويتقاسم فريقا برشلونة وميلان، صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ، برصيد 5 ألقاب لكل منهما، ثم يأتي فريقى ريال مدريد وليفربول برصيد 4 ألقاب لكل منهما، ثم يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 3 ألقاب.

ونجح بايرن ميونخ الألماني في الفوز بكأس السوبر الأوروبى مرتين متساويا مع "أياكس أمستردام، يوفنتوس، فالنسيا، وأندرلخت".

وكان بايرن ميونخ الألمانى آخر المتوجين بلقب كأس السوبر الأوروبي عام 2020، بعد فوزه على فريق إشبيلية الإسباني بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة