أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة تنقل سكان منطقة "سن العجوز" بالهرم لوحدات مفروشة.. عشش غير آدمية على مساحة 40 فدانا منعدمة الخدمات والمرافق على أملاك وزارة الآثار.. 750 أسرة يتسلمون شققا 90 مترا 3 غرف مجهزة بحدائق أكتوبر.. صور

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 04:00 م
محافظة الجيزة تنقل سكان منطقة "سن العجوز" بالهرم لوحدات مفروشة.. عشش غير آدمية على مساحة 40 فدانا منعدمة الخدمات والمرافق على أملاك وزارة الآثار.. 750 أسرة يتسلمون شققا 90 مترا 3 غرف مجهزة بحدائق أكتوبر.. صور وحدات سكان منطقة سن العجوز بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة الجيزة، في انقاذ 750 أسرة بمنطقة "سن العجوز" بحى الهرم، ونقلهم لوحدات سكنية مفروشة توفر لهم حياة أدمية، حين أن المنطقة التي يعيشون بها مصنفة ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة والمهددة للحياة، والتي تمثل أكبر مساحة للمناطق العشوائية بالجيزة وتبلغ 40 فدان تقريبا، تقع بالقرب من منطقة الأهرامات.
 
وتقع المنطقة على أملاك وزارة الآثار وملاصقة للأهرامات، وتم إنشاء 104 عمارات سكنية، بمنطقة حدائق أكتوبر، مكونة من 2500 وحدة و 90 محلا تجاريا و 90 وحدة إدارية، تقع على طريق الفيوم وطريق الواحات، ومساحة الوحدة الواحدة 90 مترا، عبارة عن 3 غرف نوم وصالة وحمام ومطبخ، وجرى تشطيبها على أعلى مستوى من الجودة، كما يتم تسليم الوحدات للسكان مفروشة بالكامل.
 
ووفرت محافظة الجيزة وسائل لنقل السكان للوحدات الجديدة، حيث يتم نقل المتعلقات الخفيفة، وذلك لما تحتويه الشقة الجديدة من التجهيزات الكاملة، حيث سكنت محافظة الجيزة 150 أسرة كدفعة أولي من أهالي منطقة سن العجوز الغير أمنه بحي الهرم، وذلك استكمالا لتطوير العشوائيات وتسكين مواطني المناطق الغير أمنه بوحدات حضارية لتوفير البيئة التى تليق بالمواطن المصرى فى كافة المحافظات لإتاحة بيئة صحية أمنه .
 
وتغير خطة التطوير ملامح المنطقة حيث تلتصق منطقة سن العجوز وما تضمه من عشش ومساكن غير أدمية، بالمنطقة الأثرية للأهرامات، مما يصعب توفير الخدمات لسكان تلك المنطقة كونها تقع على هضبة الأهرامات الصخرية، بالإضافة إلى صعوبة الحفر في تلك المنطقة الجبلية وارتفاعها الكبير عن سطح الأرض، مما جعل سكانها يعانون على مدار سنوات، وكان هناك مخطط لقل وتطوير المنطقة ولكن لم يتم تنفيذه خلال الفترة الماضية.
 
وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير أمنه والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.
 
وأضاف محافظ الجيزة، أن مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى .
 
وعبر عدد من الأسر التى انتقلت إلى الوحدات السكنية الجديدة والذين عن امتنانهم وشكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على توفير مساكن عصرية ومؤثثة على اعلى مستوى الأمر الذى من شأنه أن يحسن من الظروف المعيشية التى كانوا فيها ويساهم في خلق بيئة مناسبة للأجيال الجديدة تعكس مدى اهتمام الدولة بمواطنيها وحرصها على تغيير وجه الحياة لهم إلى الأفضل .
 
وحدات سكان منطقة سن العجوز بالجيزة
وحدات سكان منطقة سن العجوز بالجيزة

نقل سكان منطقة سن العجوز بالجيزة
نقل سكان منطقة سن العجوز بالجيزة

وحدات سكان منطقة سن العجوز بالجيزة (2)
وحدات سكان منطقة سن العجوز بالجيزة
 
نقل سكان منطقة سن العجوز بالجيزة
نقل سكان منطقة سن العجوز بالجيزة

 
الوحدات
الوحدات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة