أكرم القصاص - علا الشافعي

أندية الدوري الإنجليزي تتجاهل قرار فيفا وتقرر مشاركة لاعبى أمريكا الجنوبية

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 03:10 م
أندية الدوري الإنجليزي تتجاهل قرار فيفا وتقرر مشاركة لاعبى أمريكا الجنوبية تياجو سيلفا
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت أندية الدورى الإنجليزى تجاهل قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " وإشراك لاعبى أمريكا الجنوبية هذا الأسبوع بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا ناريا لأندية الدوري الإنجليزي لمنعهم اللاعبين من المشاركة مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكشفت صحيفة " صن" الإنجليزية في تقريرها، عن أن أندية الدوري الإنجليزى التي وقع عليها العقوبة قررت ضرب قرار فيفا عرض الحائط حيث كان القرار يشمل حرمان 8 لاعبين برازيليين من المشاركة مع أنديتهم في مباريات الدوري، بعد تطبيق نظام "منع اللاعبين من المُشاركة لمدة 5 أيام مع أنديتهم بعد رفض أندية البريميرليج السماح للاعبين بتمثيل منتخباتهم.
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن أندية البريميرليج اتفقت بصورة جماعية على تحدي الفيفا وإشراك اللاعبين المحظورين من أمريكا الجنوبية 
 
وأوضحت الصحيفة، أن هناك 8 لاعبين برازيليين تم استدعاؤهم مع المنتخب البرازيلي ولم يسافروا وتسببوا في حدوث الأزمة ، وهم ثلاثي ليفربول، أليسون، فابينيو وروبيرتو فيرمينو، وثنائي مانشستر سيتي إيدرسون وجابرييل جيسوس، وتياجو سيلفا لاعب تشيلسي، وفريد ورافينيا لاعب مانشستر يونايتد وليدز.
 
ليس هذا فحسب وأشارت "صن"، إلى أن الأندية الـ 20 في البريميرليج اتفقت على ألا يقدم أي منهم شكوى ضد أندية أخرى ستشرك اللاعبين المعنيين أو السعي لاتخاذ إجراء ضد ذلك القرار.
 
وعلى صعيد منفصل كشفت الصحيفة، عن أن الفيفا يرغب في التوصل لاتفاق مع الحكومة الإنجليزية لمنح اللاعبين من الدول الموجودة في القائمة الحمراء "بسبب كورونا"، استثناءً بعدم الخضوع لعزل ذاتي عند الدخول للأراضي البريطانية.
 
 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة