أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف تمثال هندوسى عمره 800 عام فى قرية بجنوب شرق الهند.. اعرف التفاصيل

السبت، 18 سبتمبر 2021 11:00 م
اكتشاف تمثال هندوسى عمره 800 عام فى قرية بجنوب شرق الهند.. اعرف التفاصيل التمثال المكتشف
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف تمثال يعود إلى من القرن الثاني عشر يمثل الإله الهندوسي جانيش بالصدفة في جنوب شرق الهند حيث عثر مزارع في قرية موتوبالي في منطقة براكاسام على التمثال الحجري بينما كان يحرث أرضه.

ويظهر التمثال جانيش جالسًا القرفصاء في وضعية تعرف في الثقافة الهندوسية باسم وضعية "بادماسانا" على قاعدة لوتس، ويمثل جانيش إله الحكمة لدى الهندوس حيث يعتبر في عقيدتهم رب الحكمة وإزالة العوائق.

واكتشف المزارع سيريبودي فينكاتيسوارالو التمثال في 9 سبتمبر الجارى بينما كان يحرث مزرعته في موتوبالي وهي قرية في منطقة براكاسام في ولاية أندرا براديش ، حسبما ذكرت صحيفة The Hindu.

48045455-10001705-image-a-1_1631891718559
التمثال المكتشف بالهند

وتم العثور على التمثال الذى يبلغ عمره 800 عام عشية مهرجان مخصص لاحتفال بجانيش وقد اجتذب حشودًا من السكان المحليين والزوار على حد سواء.

وخلال الفترة من 10 إلى 19 سبتمبر من هذا العام يحتفل الهندوس بـ Ganesh Chaturthi بالصوم والصلاة، قبل أن يتم توزيع الحلوى وتقام الأعياد العامة ومهرجانات فنون الدفاع عن النفس.

وفي اليوم العاشر والأخير من المهرجان الاحتفالي تُحمل تماثيل جانيش في موكب عام وتغمر في نهر أو بحر قريب.

ويبلغ طول التمثال الموجود في موتوبال 42 بوصة وعرضه 30 بوصة ويفتقد إلى تاج جانيش النموذجي وفقًا لعالم الآثار الهندى "إي.سيفاناجي ريدي".

وأرّخ عالم الآثار "ريدي" التمثال مؤكدا أنه يعود إلى القرن الثاني عشر حيث جرت صناعته عندما كانت ولاية أندرا براديش تحكمها سلالة تشولا وقد وصل إلى استنتاجه بناءً على أسلوب صناعة التمثال ونقوشه عبر مقارنتها بنقوش أنقاض معبد كوداندا راماسوامي القريب.

وسلالة تشولا هى إحدى سلالات إمبراطورية التاميل التي حكمت جنوب الهند حتى القرن الثالث عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة