أكرم القصاص - علا الشافعي

أتلتيكو مدريد يكرر انطلاقة الموسم الماضى فى الليجا.. فهل يتوج باللقب؟

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 01:00 ص
أتلتيكو مدريد يكرر انطلاقة الموسم الماضى فى الليجا.. فهل يتوج باللقب؟ اتلتيكو مدريد
إفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد فريق أتلتيكو مدريد، منذ 11 شهرا، 11 من أصل 15 نقطة ممكنة في أول خمس جولات بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" (موسم 2020-2021)، وهو نفس عدد النقاط الذي حصدها حامل اللقب هذا الموسم (2021-2022)

وحاوطت أتلتيكو مدريد آنذاك نفس الشكوك التي تحاوطه في الوقت الراهن، بحثا عن هويته التي قادته نحو معانقة لقب الليجا.

واستهل أتلتيكو مدريد الموسم الماضي في الدوري الإسباني بانتصاره على غرناطة بستة أهداف لهدف، وتعادل بعدها في المباراتين التاليتين بدون أهداف أمام أويسكا وفياريال.

وفي لقاء فياريال قدم أتلتيكو مدريد صورة غير جيدة، حيث لم يسدد أي كرة على مرمى "الغواصات الصفراء".

وفي المباراتين التاليتين انتصر أتلتيكو مدريد بنفس النتيجة (2-0) على سيلتا فيجو في ملعب (بالايدوس) وريال بيتيس في (واندا ميتروبوليتانو)، ليحقق 11 نقطة من أصل 15 في أول خمس جولات، وله عشرة أهداف وعليه هدف واحد فقط، ولكنه خسر آنذاك برباعية نظيفة أمام بايرن ميونخ الألماني في دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستهل أتلتيكو مدريد حملة الحفاظ على لقبه بانتصاره على فيجو بهدفين لهدف وإلتشي بهدف دون رد، وفي اللقاء الثالث تعادل مع فياريال بهدفين لمثلهما، رغم أن "الروخي بلانكوس" قدموا أفضل مباراة لهم في الموسم.

وفي مباراة الجولة الرابعة انتصر أتلتيكو مدريد على إسبانيول بصعوبة بهدفين لهدف، وجاء هدف الانتصار بأقدام توماس ليمار في الرمق الأخير من الوقت بدل الضائع، وفي لقاء الجولة الخامسة تعادل البطل مع أتلتيك بيلباو بدون أهداف، ليحقق أيضا 11 نقطة من أصل 15، وله 7 أهداف وعليه 4.

وبحث أتلتيكو مدريد في أولى جولات الموسم الماضي عن هويته، حيث دعته هزيمته برباعية أمام بايرن ميونخ لتغيير خطته واللعب بطريقة 5-3-2، وهي نفس طريقة لعب الفريق هذا الموسم، إلى جانب بحثه عن طريقة لتأقلم أنطوان جريزمان معه من جديد.

ويُعد تأقلم جريزمان مع طريقة لعب الفريق أحد أهم مهام المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي يسعى لاكتشاف المهاجم الفرنسي من جديد.

ويمر جريزمان، العائد إلى أتلتيكو مدريد من برشلونة بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، بفترة غير جيدة، فالفرنسي لم يعد حاسما كما كان في السابق، ففي 5 سنوات ارتدى فيها قميص أتلتيكو مدريد صار خامس أفضل هدّاف في تاريخ "الروخي بلانكوس"، حيث لعب 257 مباراة أحرز خلالها 133 هدفا.

- دخول جريزمان في التشكيلة وبحثه عن الشباك:

لعب أنطوان جريزمان مباراتين مع أتلتيكو مدريد في الليجا هذا الموسم، وفي كلتيهما لم يسجل الفريق أي هدف والفرنسي داخل الميدان، لا في الانتصار على إسبانيول بهدفين لهدف ولا في التعادل بدون أهداف مع بيلباو.

ويمتلك جريزمان قدرات هجومية كبيرة، وبالتالي أمام سيميوني مهمة كبيرة لاستعادة النسخة الهجومية الأفضل من الفرنسي ومساعدته، هو ورودريجو دي بول، في التأقلم مع طريقة لعب الفريق.

وأحرز لويس سواريز في الموسم الماضي من الليجا 21 هدفا، وجريزمان (13 هدفا) مع برشلونة، ويورينتي (12 هدفا)، وكوريا (9 أهداف)، وجواو (7 أهداف) وماتيوس كونيا (7 أهداف مع هرتا برلين)، وبالتالي لن تستمر حالة العقم التهديفي لفريق أتلتيكو مدريد، الذي خلق 5 فرص فقط في آخر مباراتين دون تسجيله أي هدف.

- غياب جواو وليمار عن مباراة خيتافي.. وشكوك بشأن مشاركة كوكي وتريبيرر وكوندوبيا:

ويلتقي أتلتيكو مدريد الثلاثاء المقبل بفريق خيتافي في ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز) ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإسباني وسط تأكد غياب توماس ليمار، الذي يعاني من إصابة عضلية، وجواو فيليكس، الذي حصل على بطاقتين صفراء أمام بلباو.

وهناك شكوك كذلك حول إمكانية مشاركة كوكي وتريبيير وكوندوبيا في مباراة خيتافي، فالأول غاب عن لقاء بيلباو بسبب استطالة عضلية، بينما عانى الثاني والثالث من آلام في اللقاء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة