تعرف على إصدارات صلاح عبد الصبور بهيئة الكتاب بعد طرحها بأسعار رمزية

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 12:00 ص
تعرف على إصدارات صلاح عبد الصبور بهيئة الكتاب بعد طرحها بأسعار رمزية صلاح عبد الصبور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، خلال احتفالية "صلاح عبد الصبور فارس الكلمة" التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة بمناسبة مرور 40 عامًا على رحيله، عن تخفيضات كبيرة على كل إصدارات صلاح عبد الصبور بالهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث سيتم إتاحة إصدارات الشاعر الراحل المتنوعة ما بين دواوين ومسرحيات شعرية للجمهور بأسعار رمزية.

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أصدرت طبعة خاصة من مسرحيات الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور لإصدارها بمناسبة اختياره شخصية معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ48، في عام 2017.

وضمت الإصدارات ستة دواوين منفصلة هى: "تأملات فى زمن جريح، الإبحار فى الذاكرة، أقول لكم، الناس فى بلادى، شجر الليل، أحلام الفارس القديم"، كما أصدرت مسرحيات عبد الصبور الشعرية "مأساة الحلاج" (1964)، و"مسافر ليل" (1968) "الأميرة تنتظر" (1969)، و"ليلى والمجنون" (1971)، و"بعد أن يموت الملك" (1971).

أشرف على مراجعة وتحرير الطبعة الجديدة الشاعر أسامة جاد، وجاءت بعد مراجعة وضبط لنصوص المسرحيات بالرجوع إلى طبعات مختلفة سابقة، والمقارنة فيما بينها، مع اهتمام كبير بضبط العروض الشعرى للمسرحيات وضبط الشكل الطباعي بما يتناسب مع طبيعة الكتابة المسرحية.

وكانت الطبعة الجديدة استفادت من مراجعة نسخ متعددة للمسرحيات فى دار الكتب والوثائق القومية، وعدد من المخطوطات الشعرية لصلاح عبد الصبور، وحرصت الهيئة أن يكون تشكيل الحوار الشعري فيها بما يتناسب وضبط إلقائه مسرحياً، مشيراً إلى أن تصميم الكتب الخمسة جاء مميزاً أيضاً ومختلفاً إلى حد كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة