زراعة جنوب سيناء: الانتهاء من تجهيزات مجمع الألبان تمهيدا لافتتاحه

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 02:24 م
زراعة جنوب سيناء: الانتهاء من تجهيزات مجمع الألبان تمهيدا لافتتاحه مجمع الألبان
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، على الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمجمع الألبان الجديد وتركيب باقى الأجهزة وتوصيل الكهرباء للمجمع المقام على مساحة 500 متر مربع بمديرية الزراعة.

وقال شطا، إن المجمع يستوعب 6 أطنان فى الحلبة الواحدة، موضحا أن المجمع جرى تجهيزه بأحدث الوسائل الحديثة عن طريق القوات المسلحة، فيما يخص عمليات التعقيم والتعبئة والتغليف.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الهدف من إقامة مشروع مجمع الألبان الذى يعد مشروعا قوميا خدميا لخدمة أهالى الطور هو توفير الحليب الطازج ومشتقاته للمواطنين بأسعار جيدة وجودة تفوق السوق المحلى عن طريق منافذ بيع المديرية فى ظل وجود رقابة.

وأشار إلى أنه يأمل فى تعميم التجربة بكل المدن، ليستطيع المزارعون الحصول على قروض، لبدء المشروع من خلال الجهات المعنية.

وأضاف أن المشروع يقدم خدمة تسويق المنتج للمزارع، حيث يقوم المزارع ببيع اللبن للمديرية، من أجل الإنفاق على المزرعة، داعيا جميع الفلاحين بالمحافظة إلى الاستفادة من هذه التجربة وتزويد المجمع بالألبان بالسعر الرسمى الذى يحدده السوق.

وأوضح أنه يسعى لتوطيد العلاقة بين مديرية الزراعة والفلاح، حيث تقدم المديرية النصيحة والمساعدة للمزارع، وبالتالى لابد أن يثق المزارع فى المديرية لضمان نجاحه، لافتا إلى أنه يدرس حاليا مشروع تربية النعام، لأن الطقس فى جنوب سيناء جيد لهذا الغرض، وسوف يقوم بعرض الفكرة على المستثمرين، تمهيدا لتطبيقها خاصة أن تربية النعام تعتبر كنز حقيقى وكل العوامل فى المحافظة تساعد على نجاح هذا المشروع.

ونوه إلى أن زيت الزيتون هذا العام سوف يجرى عصره برأس سدر وهى معصرة تابعة للجمعية الزراعية، وتقوم بالعصر على الساخن، والسعر فى منافذ الزراعة 60 جنيها أما المعصرة الثانية فى الطور وتقوم بالعصر على البارد وسعر الكيلو 100 جنيه.

مجمع الألبان
مجمع الألبان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة