أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الفاتيكان يدعو لاستغلال موارد سباق التسلح لتنمية الشعوب وحماية البيئة

الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:30 م
بابا الفاتيكان يدعو لاستغلال موارد سباق التسلح لتنمية الشعوب وحماية البيئة البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، إلى عدم هدر الموارد الثمينة فى سباق التسلح والأسلحة النووية حول العالم، مشيرًا إلى أنه من الأفضل استغلال هذه الموارد لصالح تنمية الشعوب وتحقيق التنمية المتكاملة في العالم.

وغرد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا: "إن سباق التسلح، بما في ذلك الأسلحة النووية، لا يزال يهدر موارد ثمينة يمكن استخدامها بشكل أفضل لصالح التنمية المتكاملة للشعوب ولحماية البيئة الطبيعية".

البابا فرنسيس على تويتر
البابا فرنسيس على تويتر

كما تحدث البابا فرنسيس، عن ضرورة بناء المسقبل عن طريق تحقيق العدل والسلام، قائلا: "أناشد جميع الرجال والنساء في العالم لكي يسيروا معًا نحو نحن أكثر شموليّة، ويعيدوا تكوين العائلة البشرية، لكي نبني معًا مستقبلنا القائم على العدل والسلام معًا، ونضمن عدم استبعاد أي شخص".

البابا فرنسيس
تدوينه البابا فرنسيس

وفى وقت سابق، أعرب البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، عن الاقتناع بأن استقبال المهاجرين يجب أن يسير جنبا إلى جنب مع عملية إدماجهم، وإلا فلن يكون الأمر استقبالا.

وقال البابا فرنسيس - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية - إنه يعتقد أن استقبال المهاجرين واجب، لكن ليس هذا فقط، بل يجب على الجميع استقبالهم، حمايتهم، وإدماجهم؛ كل هذه الخطوات ضرورية لأجل استقبال حقيقي، ويجب أن يعرف كل بلد إلى أي مدى يمكنه القيام بذلك.

وأضاف البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أن عدم إدماج المهاجرين يعني تركهم في بؤس، إنه يعادل عدم استقبالهم، لكن هناك حاجة إلى دراسة الظاهرة جيدًا وفهم أسبابها، وبشكل خاص الأسباب الجيوسياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة