أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى12 ظهرا.. صحافة بريطانيا تفتح النار على هارى وميجان.. ماكرون ورئيس وزراء اليونان يوقعان اتفاقا دفاعيا "تاريخيا".. والانتخابات النيابية اللبنانية 27 مارس المقبل

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى12 ظهرا.. صحافة بريطانيا تفتح النار على هارى وميجان.. ماكرون ورئيس وزراء اليونان يوقعان اتفاقا دفاعيا "تاريخيا".. والانتخابات النيابية اللبنانية 27 مارس المقبل أهم الأخبار العالمية والعربية حتى12 ظهرا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

قادة البنتاجون يمثلون أمام الكونجرس لتقديم شهادة علنية لأول مرة عن أفغانستان

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن كبار قادة البنتاجون سيواجهون أسئلة صعبة فى الكونجرس عن الانسحاب الفوضوى من أفغانستان، واستيلاء طالبان السريع على البلاد، وذلك فى أول شهادة علنية منذ إتمام الانسحاب الأمريكى.
 
وزير الدفاع الامريكى لويد اوستن
 

ماكرون ورئيس وزراء اليونان يوقعان اتفاقا دفاعيا "تاريخيا"

وقع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس على اتفاق دفاعى "تاريخى" فى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء.
 

كيرياكوس ميتسوتاكيس

إصابة 25 شخصا إثر انفجار قوى فى جوتنبرج بالسويد

أفادت وكالة "تى.تى السويدية" للأنباء بأنه تم نقل نحو 25 شخصا إلى المستشفى بعد انفجار فى مبنى سكنى ببلدة جوتنبرج، فى وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

الشرطة السويدية ـ صورة أرشيفية

البحرية الأمريكية تشكل قوة مدمرات جديدة فى الأطلنطى للحد من أى تهديد للغواصات

شكل سلاح البحرية الأمريكية مجموعة عمل جديدة تابعة لها في الساحل الشرقى، للتأكيد على جاهزية مدمراته وقدرتها على الانتشار السريع بمجرد التحذير من أجل مواجهة أى تهديد قد يصدر من غواصات روسية فى المحيط الأطلنطي.

البحرية الأمريكية ـ صورة أرشيفية

حالة تأهب قصوى فى اليابان عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا

أعلن رئيس الوزراء اليابانية سوجا يوشيهيدى اليوم الثلاثاء، أن الحكومة فى حالة تأهب قصوى وتراقب الوضع، بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا جديدا فى بحر اليابان، كما أنه يجرى أيضا تحليل كيفية إجراء عملية الإطلاق.

سوجا يوشيهيدى

مصرع وفقدان 8 أشخاص جراء فيضانات فى تايلاند

أعلنت إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها فى تايلاند، اليوم الثلاثاء، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم، وفقد اثنان آخران جراء فيضانات تجتاح 30 مقاطعة منذ الأسبوع الماضى.

فيضانات ـ صورة أرشيفية

صحافة بريطانيا تفتح النار على الأمير هارى وميجان ماركل.. السبب طائرة خاصة

فتحت الصحافة البريطانية، النيران على ميجان ماركل، والأمير هارى، دوقة ودوق ساسكس، ووجهت لهما اتهامات بالنفاق، بعد أن استعانا بطائرة خاصة للعودة إلى قصرهما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد انتهاء زيارتهما لمدينة نيويورك.

الأمير هارى وميجان

الجمهوريون يعرقلون تشريع رفع سقف الدين الأمريكي

عرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعا لإطلاق المناقشة حول رفع سقف الدين الحكومي وتفادي إغلاق حكومي جديد بعد الـ3 من ديسمبر المقبل.

مجلس الشيوخ الأمريكى ـ صورة أرشيفية

زلزال تابع بقوة 5.3 درجة يضرب جزيرة كريت اليونانية

أعلن معهد أثينا للعلوم الجيوديناميكية اليوم الثلاثاء، أن تابعا زلزاليا بلغت شدته 5.3 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة كريت الواقعة جنوبى البلاد، وذلك عقب يوم من الزلزال الذى ضرب المنطقة وأسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة العديد.

مقياس ريختر

المجلس العسكري في غينيا يمنع أعضاءه من الترشح بالانتخابات

ذكر المجلس العسكري الحاكم في غينيا، أن أعضاءه ممنوعون من الترشح في الانتخابات العامة أو المحلية، وأنه سيتفق على مدة الفترة الانتقالية المؤدية إلى الانتخابات مع المجلس الوطني الانتقالي المكون من 81 عضوا.

القوات فى غينيا ـ صورة أرشيفية

وكالة الأنباء السودانية: استئناف تصدير النفط من ميناء بشائر

أعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية عن استئناف صادر البترول اليوم، الثلاثاء، وعودة ميناء بشائر للعمل بصور طبيعية.

نفط ـ صورة أرشيفية

فرنسا تشدد شروط منح التأشيرات لمواطنى المغرب والجزائر وتونس

أعلن المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفرنسية جابريال أتال، أن باريس قررت تشديد شروط منح التأشيرات لمواطنى المغرب والجزائر وتونس، ردا على رفض الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها.

ماكرون

شؤون الحرمين بالسعودية تستحدث 25 مسارا جديدا بالمسجد الحرام يتناسب مع أعداد المعتمرين

استحدثت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة السعودية 25 مسارًا جديدًا في المسجد الحرام، لتوفير سبل الراحة لقاصدي بيت الله الحرام مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد في ظل تزايد أعداد المصليين والمعتمرين.

الكعبة المشرفة ـ صورة أرشيفية

حكومة لبنان: الانتخابات النيابية 27 مارس المقبل وتأجيل الانتخابات البلدية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الانتخابات النيابية في لبنان سيتم إجرائها في 27 مارس المقبل.

نجيب ميقاتى

وزير خارجية تونس: لا يمكن إرساء الديمقراطية دون مكافحة الفساد

صرح وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندى، بأنه لا يمكن إرساء قواعد الديمقراطية دون مكافحة الفساد الذي أرهق الدولة التونسية علي مدي اعوام متتالية.

عثمان الجرندى

الخارجية الإيطالية: إجراء الانتخابات الليبية بموعدها ليس مستحيلا

قال وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو، إن إجراء الانتخابات في ليبيا في موعدها المقرر في الـ24 من ديسمبر "ليس مستحيلا".

 لويجى دى مايو

الحزب الموريتانى الحاكم يحذر من المساس باستقرار البلاد

حذر الحزب الموريتاني الحاكم (حزب الاتحاد من أجل الجمهورية) من المساس بالاستقرار الذي تعيشه البلاد.

رئيس موريتانيا محمد ولد الغزوانى

طقس الخليج.. أتربة بالسعودية صحو بالإمارات وحار في الكويت والبحرين

اختلفت توقعات مراكز الأرصاد الجوية، في تنبؤات طقس اليوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2021، حيث تتأثر السعودية بالعوالق الترابية مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، فيما يسود طقس صحوا إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً نهاراً.
طقس الخليج ـ صورة أرشيفية
 
 

أمريكا اللاتينية تراقب "صناديق برلين" بعد انتهاء عصر ميركل.. صحيفة: المرأة الحديدية أول مؤيدى اتفاقية التجارة الحرة بين الأوروبيين واللاتينيين.. قلق حول مستقبل استثمارات ألمانية فى المنطقة تمثل 2.6٪

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة