FDA تتلقى بيانات أول لقاح كورونا يناسب الأطفال من عمر 5 سنوات

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 03:00 م
FDA تتلقى بيانات أول لقاح كورونا يناسب الأطفال من عمر 5 سنوات لقاح فايزر للاطفال
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة فايزر إنها قدمت بيانات لقاح كورونا المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمراجعة الأولية، لكنهم لم يسعوا بعد للحصول على إذن للاستخدام في حالات الطوارئ.

Screenshot 2021-09-29 112016

وبحسب موقع "CNN" قالت فايزر إنه من المتوقع أن تقدم الشركة طلباً للحصول على تصريح الاستخدام فى حالة الطوارئ للقاح الأطفال في الأسابيع المقبلة، ومن المقرر تقديم الطلبات أيضاً إلى وكالة الأدوية الأوروبية والسلطات التنظيمية الأخرى.

ويعتبر لقاح فايزر هو أول تقديم للبيانات إلى إدارة الغذاء والدواء بشأن لقاح فيروس كورونا للأطفال الأصغر سنًا.

وكانت إدارة الغذاء والدواء قد وافقت بالفعل على لقاح فايزر للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا فما فوق وسمحت باستخدام اللقاح فى حالة الطوارئ للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

من جانبه، قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، إنه لا يعرف المدة التي ستستغرقها هذه العملية حتى يصبح لقاح الأطفال الصغار متاحاً للاستخدام.

وأضاف بورلا "أعتقد أنه ليس من المناسب بالنسبة لي التعليق على المدة التي ستستغرقها إدارة الغذاء والدواء لمراجعة البيانات، يجب أن يأخذوا الكثير من الوقت الذي يعتقدون أنه مناسب لهم".

image1

في الأسبوع الماضي، أصدرت فايزر تفاصيل تجربة المرحلة الثانية والثالثة من التجارب التي أظهرت أن لقاح كورونا كان آمنًا وولد استجابة "قوية" للأجسام المضادة لدى الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا.

 شملت التجربة 2268 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا واستخدمت نظامًا من جرعتين من اللقاح تم إعطاؤه 21 يومًا على حدة.

استخدمت هذه التجربة جرعة 10 ميكروجرام - أصغر من جرعة 30 ميكروجرام المعطاة لمن هم في سن 12 وما فوق.

pfizer-948x640

تم قياس الاستجابات المناعية للمشاركين من خلال النظر في مستويات الأجسام المضادة المعادلة في دمائهم ومقارنة تلك المستويات بمجموعة تحكم من 16 إلى 25 عامًا الذين تم إعطاؤهم جرعتين من جرعة أكبر من 30 ميكروجرام.

وقالت فايزر إن المستويات تقارن بشكل جيد مع كبار السن الذين تلقوا جرعة أكبر، مما يدل على "استجابة مناعية قوية في هذه المجموعة من الأطفال بعد شهر من الجرعة الثانية".

قال مسؤولو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه بمجرد تقديم بيانات اللقاح، يمكن للوكالة أن تأذن بلقاح للأطفال الأصغر سنًا في غضون أسابيع - وليس أشهر - لكنها ستعتمد على توقيت وجودة البيانات المقدمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة