أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البنتاجون: طالبان منظمة إرهابية.. لبنان يحيل 4 متهمين للقضاء لتورطهم في قضية شاحنة نيترات الأمونيوم.. بريطانيا تستبعد النقص المستمر للوقود حتى عيد الميلاد

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البنتاجون: طالبان منظمة إرهابية.. لبنان يحيل 4 متهمين للقضاء لتورطهم في قضية شاحنة نيترات الأمونيوم.. بريطانيا تستبعد النقص المستمر للوقود حتى عيد الميلاد
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
"البنتاجون": "طالبان" تبقى منظمة إرهابية على صلة بـ"القاعدة"

دعا مسؤول رفيع المستوى في البنتاجون إلى عدم التخلي عن اعتبار حركة طالبان التي أعادت سيطرتها على أفغانستان، لا تزال منظمة إرهابية.


 

الجيش اللبناني: إحالة 4 متهمين للقضاء لتورطهم في قضية شاحنة نيترات الأمونيوم

أعلن الجيش اللبناني إحالة 4 متهمين للقضاء لتورطهم في بيع مواد ممنوعة وشرائها وتخزينها ونقلها، وذلك في قضية ضبط شاحنة محملة بنيترات الأمونيوم شديدة الانفجار عند مفرق بلدة إيعات الواقعة بمنطقة بعلبك شرقي لبنان بتاريخ 17 سبتمبر الجاري والتي أثارت الرأي العام اللبناني؛ نظرًا لأن المادة المضبوطة كانت السبب الرئيسي في تفجير ميناء بيروت البحري.
 
 
رئيس الوزراء البريطاني يرفض استبعاد النقص المستمر للبنزين حتى عيد الميلاد

تحدث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لأول مرة عن نقص الوقود في المملكة المتحدة ولم يستبعد استمرار الأزمة حتى عيد الميلاد.

 
 
التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، بطرابلس مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" الجنرال " ستيفين تاونسند"، بحضور سفير ومبعوث الولايات المتحدة الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.
 
 

أعلنت السلطات التايلاندية حالة الطوارئ في مناطق من مدينة بانكوك، بعد أن غمرت مياه الفيضان حوالي 70 ألف منزل وأدت إلى مقتل 6 أشخاص في المقاطعات الشمالية والوسطى من البلاد.

 
 
سجلت وزارة النقل العراقية، هزتين أرضيتين جديدتين في مدينة السليمانية، مبينة أن الهزتين تم الشعور بهما من قبل المواطنين.
 
 
شاهد لحظة وقوع زلزال جزيرة كريت باليونان وأثاره السلبية فى الشوارع
 

رصدت كاميرات مراقبة مشاهد متفرقة من لحظة وقوع زلزال بقوة 6.5 درجة فى جزيرة كريت اليونانية، حيث ضرب الزلزال الجزيرة وجانب من المناطق المحيطة بها، وتعرضت بلدة اركالوخوري الزراعية  إلى أضرار جسيمة بسبب اثار الزلزال العنيف.

 
 
 
منعت الهند الإنترنت عن 25 مليون شخص، يوم الأحد الماضى، فى محاولة لمنع الغش من قبل المعلمين المتدربين فى امتحان جماعى، حيث أغلقت السلطات الوصول إلى شبكات الإنترنت على الهواتف المحمولة، لكنها أبقتها متاحة على أجهزة الكمبيوتر، وذلك فى 10 مناطق يبلغ عدد سكانها 25 مليون شخص، حيث خضع الطلاب لاختبار أهلية المعلم، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 

وثقت الكاميرات مشهدا مرعبا لعاصفة رملية ضخمة اجتاحت ولاية ساو باولو فى البرازيل، الأسبوع الجارى، حيث غطت العواصف السماء فى عدة مدن بالمنطقة، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل شبه كامل، وفقا لما نشره موقع Libertatea.

 
 
أعلنت الجزائر تعديل الحجر الجزئي المنزلي ليصبح من الساعة 11 بدلا من 10 مساء إلى الخامسة صباح اليوم التالي في 23 ولاية من أصل 58 ابتداء من الأربعاء.
 
 

الجيش العراقي يدمر 4 مقرات لتنظيم داعش الإرهابي في ديالي

أعلنت قيادة عمليات الجيش العراقي في ديالي أن قوات الجيش، تمكنت من تدمير 6 مقرات لفلول تنظيم (داعش) الإرهابي، والاشتباك مع عناصره، وإبعاد خطر فلول العصابات الإرهابية عن جبال حمرين بمحافظة ديالي.

 
 

قال الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، إن الأثرياء الأمريكيين - بمن فيهم هو نفسه - يمكنهم تحمل زيادات الضرائب للمساعدة فى تمويل خطة الإنفاق الطموحة للرئيس الأمريكى جو بايدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة