"شامان" مقتحم الكونجرس الأمريكى يقر بالذنب.. ومحاميه: نسعى للمصالحة

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 05:44 م
"شامان" مقتحم الكونجرس الأمريكى يقر بالذنب.. ومحاميه: نسعى للمصالحة شامان
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن المدعي عليه في اقتحام الكونجرس الأمريكي خلال أحداث 6 يناير جاكوب تشانسلي المعروف إعلاميا باسم "شامان" لارتدائه زيا من جلد الدب أثناء الهجوم سيقر بالذنب وفقا لسجلات رسمية.

 

وتم اتهام تشانسلي بارتكاب ست جرائم فيدرالية فيما يتعلق بتمرد 6 يناير، بما في ذلك جنايات الإخلال بالنظام المدني وعرقلة إجراءات الكونجرس، ولا يشير جدول المحكمة إلى الاتهامات التي من المتوقع أن يقر بها تشانسلي بالذنب، كما رفض محاميه آل واتكينز الإشارة إليها.

 

وقال واتكينز: "المسار الذي رسمه تشانسلي منذ 6 يناير كان عبارة عن عملية تضمنت الألم، والاكتئاب، والحبس الانفرادي، والتعرف على نقاط ضعف الصحة العقلية، والتعامل مع الحاجة إلى مزيد من العمل الذاتي".

 

وضغط محامو دفاع تشانسلي عدة مرات من أجل إطلاق سراحه من السجن، حيث كان محتجزًا منذ اعتقاله في يناير، ولكن حكم القاضي في قضيته جاء مرارًا وتكرارًا بأن تشانسلي خطر جدًا للإفراج عنه.

 

وكان تشانسلي شخصية معروفة في جماعة QAnon ضمن العديد من المنتمين لنفس الجماعة الذين تم اتهامهم في أعمال الشغب في الكابيتول، وقال واتكينز أن موكله يسعى إلى مصالحة مع السلطات ليبتعد عن الجماعة اليمينية.

 

وفي السياق نفسه، طلبت اللجنة المختصة فى مجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى اقتحام الكونجرس، من شركات مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر وجوجل سجلات الرسائل والمحادثات التى أجراها أنصار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، المرتبطة بالحادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة