احذر.. عادات يومية غير صحية تجعلك عُرضة للنوبة القلبية

السبت، 04 سبتمبر 2021 01:00 ص
احذر.. عادات يومية غير صحية تجعلك عُرضة للنوبة القلبية النوبة القلبية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتفع حالات الإصابة بالنوبات أو السكتة القلبية خاصة لدة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عامًا، خاصة بعد جائحة كورونا الوباء الذى تفشى في العالم كله منذ ما يقرب من عامين، وفى التقرير المنشور بموقع "Healthline" يوضح العادات التي يمكن أن تؤدى للإصابة بالنوبة القلبية، والتى يجب تجنبها للوقاية من أمراض القلب بشكل عام.

فيما يلي.. بعض العادات اليومية التي يمكن أن تؤدي للإصابة بنوبة قلبية:

الجلوس طوال اليوم

العمل من المنزل والجلوس على مقاعدنا طوال الوقت جعلنا نشعر بالكسل، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن الأشخاص الذين لا يقومون بأى نشاط بدنى ويجلسون لمدة 5 ساعات متواصلة أو أكثر يتعرضون لخطر الإصابة بقصور القلب.

الإفراط في تناول الكحول

شرب الكثير من الكحول يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكتة الدماغية والسمنة، وكلها عوامل تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن الإفراط في شرب الكحول يمكن أن يقطع إيقاع القلب.

 

الإفراط في الملح

يمكن أن يؤدي الإفراط في استهلاك الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، لذلك يفضل الحد من استهلاكه وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم.

 

عدم النوم بالقدر الكافى

القلب يعمل طوال اليوم وعندما تمارس أي نشاط، حتى عندما تقرأ، ولكن عندما تنام، ينخفض ​​معدل ضربات القلب وضغط الدم لديك ويرتفعان وينخفضان استجابةً لأحلامك، هذه التغييرات تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك من المهم جدًا أخذ القدر الكافى من الراحة.

عدم استخدام الخيط في تنظيف أسنانك

وجدت دراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون الخيط بالقدر اللازم في تنظيف أسنانهم يعانون من مشاكل قلبية وعائية أقل، حيث أن تراكم البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة الناتجة عن الالتهابات في الجسم، وهو ما يرتبط بأمراض القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة