قطار المحاكمات.. نظر "أحداث رمسيس" ودعوى عدم دستورية قرارات القيد بالصيادلة

السبت، 04 سبتمبر 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات.. نظر "أحداث رمسيس" ودعوى عدم دستورية قرارات القيد بالصيادلة محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، العديد من الدعاوى الهامة، ولعل أبرزها نظر إعادة محاكمة 15 متهما بـقضية "أحداث مسجد الفتح"، ودعوى تطالب بعدم دستورية إجراءات التظلم على قرارات لجنة القيد بالصيادلة، وأخرى تطالب بعدم دستورية حالات رفض الرجوع فى الهبة، ودعوى تطالب بإلغاء قرار منع النساء دون الـ40 من الإقامة بالفنادق بدون محرم.

نظر إعادة محاكمة 15 متهما بـقضية "أحداث مسجد الفتح"

تنظر الدائرة 2 إرهاب المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، إعادة إجراءات محاكمة 15 متهما، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف مسجد الفتح".

عدم دستورية إجراءات التظلم على قرارات لجنة القيد بالصيادلة

تنظر المحكمة الدستورية العليا، دعوى عدم دستورية الفقرة الثانية من المادة 6 من القانون رقم 47 لسنه 1969 بشأن إنشاء نقابة الصيادلة، فيما يتعلق بإجراءات التظلمات من قرارات لجنة القيد بالنقابة.

وأقيمت الدعوى التي حملت رقم 58 لسنة 40 دستورية للمطالبة بعدم دستورية الفقرة الثانية من المادة 6 من القانون رقم 47 لسنه 1969 بشأن انشاء نقابة الصيادلة.

عدم دستورية حالات رفض الرجوع فى الهبة

تنظر المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى، الدعوى المطالبة بعدم دستورية نص الفقرة "هـ" من نص المادة 502 من القانون المدني فيما يخص حالات عدم الرجوع في الهبة.

وأقيمت الدعوى رقم 97 لسنة 30 دستورية للمطالبة بعدم دستورية نص المادة 502 فقرة "هـ" من القانون المدني رقم 131 لسنة 1948، فيما يتعلق بالهبة.

دعوى إلغاء قرار منع النساء دون الـ40 من الإقامة بالفنادق بدون محرم

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من الدكتور هاني سامح والمحامي صلاح بخيت، والتي تطالب بإلغاء القرار والتنبيهات الصادرة من وزارة الداخلية للفنادق والبنسيونات وجميع المنشآت ذات الصلة، وبالأخص فنادق النجمة الواحدة والثلاثة نجوم، بعدم السماح للسيدات المصريات أو مواطنات دول مجلس التعاون الخليجي اللواتي تقل أعمارهن عن 40 سنة بتسجيل الوصول بمفردهن والإقامة دون أزواجهن أو أقاربهن من الذكور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة