أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: ثلث وفيات إعصار إيدا فى نيوجيرسى غرقوا فى سيارتهم

السبت، 04 سبتمبر 2021 12:46 م
نيويورك تايمز: ثلث وفيات إعصار إيدا فى نيوجيرسى غرقوا فى سيارتهم آثار إعصار أيدا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن حصيلة الوفيات جراء الإعصار "إيدا" فى نيوجيرسى والتى بلغت حوالى 25 شخصا - وهى الأعلى بين جميع الولايات التى ضربتها العاصفة الوحشية- تشمل العديد من الذين غرقوا داخل سيارتهم.  

 

وقالت الصحيفة إن ما لا يقل عن ثلث الوفيات في نيوجيرسي كانوا أشخاصًا غرقوا بعد أن حوصروا في سيارات في ولاية مكتظة بالسكان معروفة بثقافة السيارات فيها ، وتشابك الطرق السريعة ، والضواحي ، ووسائل النقل العام المحدودة.

 

وصدرت تنبيهات صاخبة مرارًا وتكرارًا على الهواتف المحمولة في وقت متأخر من يوم الأربعاء ، محذرة الناس من البقاء في الداخل ، لكن لم يتم فرض حظر سفر في نيوجيرسي أو نيويورك ، حيث تم ربط 16 حالة وفاة - بما في ذلك 13 في مدينة نيويورك - بالعاصفة.

 

وأعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو يوم الجمعة ، في اعتراف بالمخاطر المتزايدة للفيضانات المفاجئة حيث يتسبب تغير المناخ في حدوث عواصف شديدة على نحو متزايد ، أن المدينة ستزيد من استخدامها لأوامر الإخلاء وحظر السفر.

في نيوجيرسي ، لم يذكر المسئولون ما إذا كانوا سيطبقون تدابير جديدة لحماية الولاية نظرًا لاحتمال حدوث عواصف شديدة بشكل متكرر.

 

ونظرًا لأن المنطقة واجهت المهمة الشاقة المتمثلة في تنظيف وإزالة الحطام ، قال كل من الحاكم فيليب دي مورفي من نيوجيرسي وحاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنهما يتوقعان دفعات كبيرة من مساعدات التعافي من الحكومة الفيدرالية. كان من المتوقع أن يعلن الرئيس بايدن قريبًا أن الولايات منطقة منكوبة فيدرالية.

 

وقال الحاكم مورفي ، متحدثا من ميلبورن ، التي دمر ممرها التجاري في وسط المدينة بسبب الأمطار ، إن الولاية ستوفر 10 ملايين دولار من المساعدات للشركات الصغيرة، مؤكدا: "إذا كنت من المتضررين ويمكنك إثبات ذلك ، فأنت مؤهل".

 

وقال مورفي: "لقد فوجئ العديد من سائقي السيارات بعمق المياه على الطريق الذي اعتقدوا أنهم يعرفونه - ناهيك عن سرعة التيار".

وحذر الناس من البقاء بعيدا عن المناطق التى لا تزال بها مياه: "يمكن بسهولة أن تُجرف بعيدًا أو تُحبس. وللأسف ، لدينا العديد من الأمثلة على ذلك."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة