جونسون تسلم 900 مليون جرعة للاتحاد الأفريقى ومنها مصر

الأحد، 05 سبتمبر 2021 03:00 م
جونسون تسلم 900 مليون جرعة للاتحاد الأفريقى ومنها مصر لقاح جونسون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم تسليم الشحنات الأولية من اللقاح أحادي الجرعة المضاد لفيروس كورونا الخاص بشركة "جونسون آند جونسون" إلى مصر بموجب شروط اتفاقية الشراء مع الصندوق الاستئماني الأفريقي لشراء اللقاحات، خُصصت هذه الجرعات الأولية من قبل المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وشركائها، ويتوقع أن يتبع ذلك عمليات تسليم إضافية.
 
تعتقد شركة "جونسون آند جونسون" أن لقاح أحادي الجرعة وسهل التوزيع، أداة مهمة لمكافحة الوباء على مستوى العالم. وهذا الأمر هو الذي دفع الشركة للالتزام بتوريد 900  مليون جرعة إجمالية من اللقاح إلى الاتحاد الأفريقي وآلية "كوفاكس".
 
قال الدكتور رامز محسن، المدير التنفيذي لشركة جانسن للأدوية لمصر وشمال أفريقيا والأردن: "إننا فخورون بالعمل مع الاتحاد الأفريقي والحكومة المصرية للمساهمة في خطة التحصين ضد كوفيد-١٩ومساعدة الشعب المصري.
 
وأضاف: "منذ بداية الجائحة، عملنا بلا كلل لتطوير لقاح أحادي الجرعة يكون آمنًا وفعالاً وسعره مناسب لمساعدة العالم في مواجهة تلك الأزمة الصحية المدمرة".
 
وأوضح أن "توفر القاح الخاص بنا في مصر يبرز جهودنا الحثيثة لمواجهة هذا الوباء على نطاق عالمي"، مُثمنا "التعاون الوثيق مع السلطات الصحية المصرية."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة