مفوضية اللاجئين: طالب اللجوء يعامل نفس معاملة المواطن المصري في التعليم والصحة

الأحد، 05 سبتمبر 2021 01:46 ص
مفوضية اللاجئين: طالب اللجوء يعامل نفس معاملة المواطن المصري في التعليم والصحة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ريم عبدالحميد، رئيس قسم العلاقات الخارجية في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، إن وزارة التربية والتعليم تسمح للاجئين وطالبي اللجوء بالالتحاق في المدارس المصرية الحكومية والخاصة تحت إشراف المسؤولين، مشيرة إلى أنه بصفة استثنائية، بسبب جائحة كورونا، سمحت الوزارة للاجئين ممن ليس لهم إقامة سارية، أن يسجلوا في المدارس للالتحاق بالعام الدراسي الجديد.
 
 
وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "CBC": "دورنا في المفوضية تجديد أوراق اللاجئين حتى يكون لهم صفة قانونية سليمة في مصر، ومن خلال شركائنا وتحت تعليمات الوزارة مسموح لهم التسجيل للعام الدراسي الجديد".
 
 
وقال: "كل سنة يكون هناك حوالي 50 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية، وهناك 400 طالب ملتحقين بمدارس خاص، الطالب اللاجئ بالمدارس يتم معاملة نفس معاملة الطالب المصري ويدفع نفس الرسوم دون زيادة أو نقصان، وتطبق نفس شروط القبول بالجامعات أيضاً، ويتم معاملة الطالب الجامعي نفس التعامل مع الطالب المصري".
 
 
وتابعت: "اللاجئين يحصلون على لقاح كورونا من خلال التسجيل على المنصة المتاحة لكل المصريين، من خلال مستندات توفرها لهم المفوضية، وننسق دائما مع جميع الوزارات من أجل اللاجئين، وبالتحديد وزارتي التربية والتعليم والصحة لتوفير الخدمات والمساعدات التي يحتاجها اللاجئين باستثناء وجودهم على الأرض المصري".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة