العواصف تضرب الولايات المتحدة.. 74 مليون أمريكى تلقوا تحذيرات.. اضطراب حركة الطيران بعد 21 ألف إلغاء وتأجيل.. انقطاع الكهرباء عن مئات آلاف المواطنين.. دمار عشرات المنازل بفلوريدا.. وإعلان الطوارئ فى 3 ولايات

الإثنين، 17 يناير 2022 09:20 م
العواصف تضرب الولايات المتحدة.. 74 مليون أمريكى تلقوا تحذيرات.. اضطراب حركة الطيران بعد 21 ألف إلغاء وتأجيل.. انقطاع الكهرباء عن مئات آلاف المواطنين.. دمار عشرات المنازل بفلوريدا.. وإعلان الطوارئ فى 3 ولايات عواصف
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الولايات المتحدة موجة من الطقس السيئ فى شرق البلاد بدأت نهاية الأسبوع الماضى وتسببت فى إلغاء وتأجيل آلاف الرحلات الجوية وانقطاع التيار الكهربائى والتدفئة عن مئات الآلاف فى عدد من الولايات التى أعلن حكامها حالة الطوارئ، بالإضافة إلى دمار عشرات المنازل فى فلوريدا.

تم إلغاء أكثر من 5000 رحلة طيران إلى الولايات المتحدة أو خارجها أو داخلها يوم الأحد وتم تأجيل ما يقرب من 10 الاف رحلة، وفقًا لإحصائية الإلغاء المباشر لـموقع المراقبة الجوية "فلايت اواير".

واعتبارًا من صباح يوم الاثنين، تم إلغاء أكثر من 3000 رحلة طيران أمريكية إضافية وتأخير 3000 رحلة أخرى فى الولايات المتحدة.

تعد مطارات الساحل الشرقى، بما فى ذلك مطار شارلوت دوجلاس الدولى فى نورث كارولينا، ومطار رونالد ريجان واشنطن الوطنى ومطار جون إف كينيدى الدولى، جميعها حاليًا من بين أكثر المطارات "بؤسًا"، وفقًا لشركة FlightAware، فى إشارة إلى حالة الارتباك والاضطراب الشديدة التى تعانى منها تلك المطارات.

وبحسب التقرير، أصدر مطار شارلوت دوجلاس الدولى تحذيرًا بشأن الطقس الشتوى صباح الإثنين يقول أن معظم شركات الطيران ستكون قادرة على استئناف التشغيل الكامل بحلول فترة ما بعد الظهر، على الرغم من أن الأحوال الجوية فى أجزاء أخرى من البلاد قد تؤثر على خطط الرحلات الجوية، مشيرا إلى أن عمليات إزالة الجليد جارية حاليًا وقد تم تحذير العملاء بتوخى الحذر من "الجليد الأسود" عند التنقل من وإلى المطار.

كما تسببت العواصف فى قطع التيار الكهربائى عن أكثر من 170 ألف شخص صباح الاثنين، وتم الإبلاغ عن معظم حالات الانقطاع اعتبارًا من الساعة 10:15 صباحًا بالتوقيت الشرقى فى نيويورك وماساتشوستس وبنسلفانيا وكنتاكى ووست فرجينيا وفرجينيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وجورجيا، وفقًا للبيانات الرسمية.

قال عالم الأرصاد مارك تشينارد لوكالة أسوشيتيد برس أن جبال نورث كارولينا شهدت أكبر كمية من الثلوج، كما ورد أن غرب ماساتشوستس وشرق بنسلفانيا وأجزاء من نيو إنجلاند شهدت أيضًا تراكمًا كثيفًا للثلوج كما شهدت مدينة نيويورك وبوسطن تساقطًا كبيرًا للثلوج.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن العاصفة لم تنته بعد، وكتبت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى على تويتر صباح الاثنين أن ما بين 12 و18 بوصة من الثلوج سوف تتراكم فى غرب نيويورك خلال النهار، وما بين ثمانى و14 بوصة فى وادى جينيسى، فينجر ليكس وشرق بحيرة أونتاريو.

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس، لا تزال مدينة نيويورك تحت تحذير شديد من عاصفة رعدية وتسللت الرياح العاتية إلى المنطقة مما جعل السفر والتنقل محفوفا بالمخاطر، ويمكن أن تضرب هبوب الرياح فى المدينة بسرعة 45 ميلاً فى الساعة وتزيد إلى حوالى 60 ميلاً فى الساعة فى لونج آيلاند.

كما شهدت فلوريدا إعصارًا وسط عاصفة شتوية، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 118 ميلًا فى الساعة، وفقًا لأسوشيتد برس، مما أدى إلى تدمير ما لا يقل عن 28 منزلاً وإلحاق أضرار بآخرين فى مقاطعة "لى” بينما ترك حوالى 7 الاف منزل هناك بدون كهرباء.

نتجت الأعاصير عن نفس نظام العواصف الذى جلب الأمطار المتجمدة والثلوج إلى أجزاء أخرى من الساحل الشرقى، وفى مؤتمر صحفى يوم الأحد، قال سيسيل بندرجراس، الرئيس المشارك لمجلس مفوضى مقاطعة لى، أن 62 منزلاً على الأقل "غير صالحة للسكن" حاليًا.

دمر الإعصار 30 منزلاً متنقلاً من 108 منازل متنقلة تضررت بالقرب من فورت مايرز، وفقًا لمسح الأضرار الذى أجرته خدمة الطقس الوطنية.

تلقى ما يقرب من 74 مليون شخص تنبيهات بشأن الطقس الشتوى مساء السبت، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

ويقترب نظام العاصفة الهائلة من شرق الولايات المتحدة من الغرب الأوسط ومن المتوقع أن يشكل جليدًا معوقًا فى أجزاء من جورجيا وفرجينيا وكارولينا وأعلن حكام تلك الولايات حالات الطوارئ.

أمريكا ليست الناقل الوحيد الذى يلغى الرحلات الجوية، حيث كانت أسابيع سيئة على الصناعة بعد أن تسبب الطقس الشتوى والارتفاعات المفاجئة فى حالات أوميكرون إلى إلغاء 20 ألف رحلة جوية أمريكية خلال موسم السفر المزدحم بالعطلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة