"المرض النفسى مش عيب يا ناس" كنا محجوزين فى العباسية وطلعنا وبقينا فنانين

الإثنين، 17 يناير 2022 10:00 ص
"المرض النفسى مش عيب يا ناس" كنا محجوزين فى العباسية وطلعنا وبقينا فنانين حفلا غنائيا قدمه عدد من متعافى مستشفى الامراض النفسية بالعباسية
أحمد إسماعيل – رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة ترصد عدسة تلفزيون اليوم السابع، حفلا غنائيا فنيا قدمه عدد من متعافى مستشفى الامراض النفسية بالعباسية، كنوع من العلاج والاندماج فى المجتمع.

فى البداية قالت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان واستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، انها تسعى للتركيز على توعية المجتمع على أن المرض النفسى مش عيب.

واردفت أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان فى حديثها لعدسة اليوم السابع، أن دخول المريض النفسى للمستشفى العباسية ليس نهاية المطاف أو أنه داخل مكان مجهول ولكن بالعكس المستشفى تساعد المريض النفسى على العلاج وإعادة التأهيل مرة أخرى للانخراط فى المجتمع.

واستكملت الدكتورة ممن عبد المقصود حديثها قائلا، أن الحفل الغنائى الذى اقامته المستشفى الهدف منه إعادة الثقة إلى المريض النفسى مرة أخرى، وأنه قيمة منتجة للمجتمع وليس مجرد مريض يعتمد على غيره فى الحياة.

 
 
 
 
 
وأوضحت أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان ، في حديثها قائلة أن المريض النفسى داخل المستشفى يتعلم العديد من الحرف الفنية واليدوية التي تساعده على اكساب الثقة في نفسه.
وفى ختام حديثها طالبت الدكتورة ممن عبد المقصود أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان ، مرضى العباسية أن يكونوا سفراء لمستشفى العباسية لرفع وصمة العار عنها واخبار المجتمع أنه مستشفى العباسية ليست مكان للتعذيب بالكهرباء ، ولكن هي مكان لإعادة تدوير الانسان.
 
ومن جانبه قال الدكتور حاتم ناجى حماده استشارى الطب النفسى ومدير مستشفى العباسية ، أن الدراما والسينما ساهمت في ترسيخ صورة ذهنية مغلوطة عن مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، بعد أن أظهرت أن جميع المتعاملين مع المستشفى أو المترددين عليها أنهم مجانين غير مسئولين عن تصرفاتهم.
وأردف مدير المستشفى في حديثه قائلا، لا يوجد مرض يسمى جنون، وهذا من المفاهيم المغلوطة أيضا، وتابع، أن المستشفى تقدم العديد من الخدمات من خلال العيادات الخارجية ومنها عيادات النفسية والادمان والفيروسات بالإضافة إلى عيادة الأطفال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة