مواجهات مثيرة بملاعب العالم اليوم.. مصر ضد السودان فى مباراة مصيرية بأمم أفريقيا.. غينيا بيساو تتحدى نيجيريا.. إنتر ميلان في اختبار جديد بكأس إيطاليا.. وأتلتيكو مدريد أمام ريال سوسيداد بكأس ملك إسبانيا

الأربعاء، 19 يناير 2022 12:00 م
مواجهات مثيرة بملاعب العالم اليوم.. مصر ضد السودان فى مباراة مصيرية بأمم أفريقيا.. غينيا بيساو تتحدى نيجيريا.. إنتر ميلان في اختبار جديد بكأس إيطاليا.. وأتلتيكو مدريد أمام ريال سوسيداد بكأس ملك إسبانيا منتخب مصر
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الأربعاء، عدد من المواجهات القوية في مختلف ملاعب العالم، تتصدرها مباراة مصر ضد السودان في مباراة مصيرية من أجل حسم التأهل إلي ثمن نهائي أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، ولقاء أتلتيكو مدريد وريال وسوسيداد في كأس ملك إسبانيا. 

منتخب مصر
منتخب مصر

 

مصر في مهمة صعبة ضد صقور الجديان بأمم أفريقيا

 

يواجه منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة نظيره السوداني، في الجولة الثالثة والاخيرة بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، من أجل حسم بطاقة التأهل لدور ال16 بالبطولة.

ويفتقد منتخب مصر في مباراة اليوم كل محمود الونش بعد إصابته بشد في العضلة الأمامية في المباراة السابقة أمام غينيا بيساو، وأحمد فتوح الظهير الأيسر بسبب السمانة، وأكرم توفيق الذي عاد إلى مصر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز اليوم على حساب السودان الذي يقبع في المركز الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة لحسم بطاقة العبور لدور الـ16، للبطولة مع منتخب نيجيريا الذي يواجه غينيا بيساو اليوم ويتصدر الأول المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويعتبر التشكيل الأقرب لمنتخب مصر أمام السودان هو محمد الشناوى في حراسة المرمي، وعمر كمال ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وايمن اشرف في الدفاع، ومحمد النني وعمرو السولية وعبد الله السعيد في الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفي محمد في الهجوم.

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

 

غينيا بيساو تتحدي نيجيريا
 

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب غينيا بيساو نظيره نيجيريا على ملعب "رومدي أدجيا"، التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بأمم أفريقيا.

وضمن المنتخب النيجيري التأهل رسمياً إلى دور الـ16 فى كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر والسودان، حيث يعتلى منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتى الفراعنة فى الوصافة والمركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يمتلك غينيا بيساو والسودان نقطة لكل منهما فى المركزين الثالث والأخير فى المجموعة على الترتيب.

ويلعب منتخب نسور نيجيريا لتأكيد الصدارة حيث أنه سيبقى فى كل الاحوال متصدرا للمجموعة حتى حال خسارته وفوز منتخب مصر على السودان، ستكون له الأولوية فى الترتيب بالمواجهات المباشرة بعد فوزه على الفراعنة بهدف نظيف فى الجولة الأولى.

فيما سيقاتل منتخب غينيا بيساو للفوز على نيجيريا ويتمسك بالأمل والفرصة الأخيرة أمام النسور لخطف بطاقة التأهل الثانية حال تعثر منتخب مصر أمام السودان، أو التأهل كأفضل ثالث عن المجموعة حال فوز أو تعادل الفراعنة الذين يتفوقون عليهم بالمواجهات المباشرة بهدف محمد صلاح فى الجولة الثانية.

كما يواجه فريق مانشستر يونايتد نظيره برينتفورد العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "جريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 والمؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي.

رونالدو نجم مانشستر يونايتد
رونالدو نجم مانشستر يونايتد

 

مانشستر يونايتد ضيفًا على برينتفورد ضمن مؤجلات الدوري الإنجليزي
 

يحتل فريق مانشستر يونايتد في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 32 نقطة، فيما يأتي برينتفورد في المركز الـ 14 برصيد 23 نقطة.

يمر فريق مانشستر يونايتد بفترة غير مستقرة على صعيد النتائج، والتخبط داخل غرف خلع الملابس بسبب إنقسام النجوم على طريقة وأسلوب لعب المدرب الألماني رالف رانجنيك، منذ تولي مهمة تدريب الشياطين الحمر خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير.

فشل فريق مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز خلال آخر جولتين في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث خسر ضد وولفرهامبتون 0-1 في الجولة الـ 21، ثم تعادل مع أستون فيلا بنتيجة 2-2 بالجولة الـ 22 في مباراة مثيرة.

ويتطلع مان يونايتد إلي تحقيق الفوز على برينتفورد، والخروج بـ 3 نقاط بعد فقدان 5 نقاط امام وولفرهامبتون وأستون فيلا، من أجل التقدم نحو المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي، لضمان مقعداً في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

إنتر ميلان
إنتر ميلان

 

إنتر ميلان يواجه إمبولي في كأس إيطاليا

يلتقى فريق إنتر ميلان الإيطالى مع ضيفه إمبولى، في المواجهة المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "جوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس إيطاليا بالموسم الجارى 2021-2022.

ويبدأ الإنتر مشواره في كأس إيطاليا بدءا من مواجهة الليلة، فيما حجز إمبولى مقعده في الدور ثمن النهائي عقب انتصاره المثير على هيلاس فيرونا بنتيجة 4-3 على ملعب "مارك أنطونيو بينتجودي" ضمن منافسات الدور الثانى للبطولة.

ويتربع إنتر ميلان على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة من إجمالى 21 مباراة خاضها حتى الآن.

وكان إنتر ميلان قد نجح في التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي السادس في تاريخه، بعد فوزه على نظيره يوفنتوس بنتيجة 2 - 1 مؤخرا.

ويحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفًا على ريال سوسيداد ببطولة كأس ملك إسبانيا العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بملعب الأنويتا.

وكان فريق أتلتيكو مدريد قد تغلب على رايو ماخاداهوندا بنتيجة 5-0 في دور الـ 32 بكأس ملك إسبانيا، ويصطدم بريال سوسيداد بعد الخروج من بطولة كأس السوبر الإسباني من الدور نصف النهائي أمام أتلتيك بيلباو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة