أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التعاون الدولى أمام "افريقية النواب" الثلاثاء لاستعراض خطتها فى الشأن الإفريقى

الخميس، 20 يناير 2022 02:00 م
وزيرة التعاون الدولى أمام "افريقية النواب" الثلاثاء لاستعراض خطتها فى الشأن الإفريقى النائب شريف الجبلي
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي، إجتماعا الثلاثاء القادم بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط لمناقشة خطة وزارتها فيما يخص الشأن الأفريقي. 
 
فيما تبحث اللجنة - حسب جدول أعمالها ليوم الأثنين- توصياتها الصادرة عنها وتم اخذها خلال مناقشات الاجتماعات السابقة وما تم بشأنها.
 
يُشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب عددت اختصاصات لجنة الشؤون الأفريقية في العلاقات مع الدول الأفريقية، شئون منظمة الاتحاد الأفريقى والكيانات والمنظمات الأفريقية، الاتفاقيات والمعاهدات السياسية مع الدول الأفريقية، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل، الجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية. 
 
يأتي ذلك فضلا عن شئون المصريين المقيمين فى الدول الأفريقية. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون العلاقات مع الدول الأفريقية.
 
وكانت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، بدور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثانى قد أسفرت عن فوز النائب شريف الجبلى برئاستها، وكلا من النائبين عمرو حسين هندى وسعداوى راغب ضيف الله بمقعدى الوكالة، ورشا أبو شقرة، وذلك بالتزكية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة