أكرم القصاص - علا الشافعي

قصواء الخلالى: طرفة بن العبد من شعراء الطبقة الأولى وترك إرثا عظيما

الجمعة، 21 يناير 2022 07:34 م
قصواء الخلالى: طرفة بن العبد من شعراء الطبقة الأولى وترك إرثا عظيما قصواء الخلالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ طرفة بن العبد واحد من شعراء الطبقة الأولى وترك شعرا عظيما وإثرا لغويا عظيما وكانت كلماته شديدة الرقة والبلاغة، وربما كان حزينا ومحبا لكنه في مواقيت كثيرة ترك شيئا عن الظلم الذي تعرض له.
 
وأضافت الخلالى، خلال تقديم حلقة اليوم، الجمعة من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أنّه تعرض لمظلمة كبيرة في حب وتعرض لمظلمة كبيرة من الأقارب، وفي النهاية ترك إثرا كبيرا من الشعر العربي العظيم الذيكان في أوجه في العصر الجاهلى.
 
وتابعت الإعلامية: "أحرص دائما هنا في هذا البرنامج على أن أتحدث عن أهمية التاريخ، حين تعرف ستفهم ثم ستحلل وتستنبط فلسفة تسير عليها وستعرف بعد ذلك ما تريد أن تعرفه في مسارك، وحين تحدد مسارك قراءة من التاريخ والفلسفة وكل هذه المعارف التي تأتينا من المعارف والمجلدات والمصادر الثرية فإننا سنرسم مسارنا". 
 
وأردفت قصواء الخلالى: "ربما البعض لا يقرأ وربما البعض لا يحب القراءة، لكن في كل الأحوال عليك أن تعرف ومصادر المعرفة متعددة وكثيرة وإذا توقفت أمام القراءة لسبب أو لآخر يمكنك أن تعرف من وسائط متعددة مثل الجلسات ومشاهدة التلفاز أو الراديو، لكنك مهما جمعت من المعلومات لن تصل إلى المعلومة الدقيقة إلا بتحليل واعٍ، وهذا التحليل لن تستطيع ان تدركه إلا بالقراءة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة