أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية: رئيسة وزراء نيوزيلندا تؤجل زفافها بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون.. سفن ودبابات وقوات روسية فى طريقها لأوكرانيا مع توقف المحادثات.. ونشر نتائج تحقيقات خرق حفلات داونينج ستريت لقيود كورونا خلال أيام

الأحد، 23 يناير 2022 02:10 م
الصحف العالمية: رئيسة وزراء نيوزيلندا تؤجل زفافها بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون.. سفن ودبابات وقوات روسية فى طريقها لأوكرانيا مع توقف المحادثات.. ونشر نتائج تحقيقات خرق حفلات داونينج ستريت لقيود كورونا خلال أيام جاسيندا ارديرن
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، عددا من القضايا والتقارير، في مقدمتها: سفن ودبابات وقوات روسية فى طريقها لأوكرانيا مع توقف المحادثات، ورئيسة وزراء نيوزيلندا تؤجل زفافها بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست: التضخم يقضى على مزايا رفع الأجور لأغلب الأمريكيين

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إنه على الرغم من أن أجور الأمريكيين ارتفعت فى الآونة الأخيرة بعد سنوات من التذبذب، إلا أن نفس التعافى الاقتصادى القوى الذى عزز العاملين، هو نفسه الذى يؤدى إلى ارتفاع التضخم، ما ترك أغلب الأمريكيين بقوة إنفاق أقل مما كان لديهم قبل عام.

 وذكرت الصحيفة أن نمو الأجور فى الولايات المتحدة وصل أخيرا إلى أعلى مستوى له منذ عقود، فقد أدى انتشار الجائحة العالمية مع خطة التحفيز الحكومية السريعة النقص غير المتوقع فى العمالة، إلى وضع العمال في مقعد القيادة، ومنحهم قوة تفاوضية لم يكونوا يتخيلونها من قبل.

 

لكن في تحول غير متوقع، فإن نفس التعافى الاقتصادى الذى عزز من قوة العمال هو الذى أدى إلى التضخم.

 

 ورغم أن معدل الأجور في الساعة ارتفع بنسبة 4.7% العام الماضى، فإن إجمالى الأجور تراجع 2.4% فى المتوسط لكل العمال عندما تعديله على مستويات التضخم وفقا لوزارة العمل الأمريكية.

 

 وكان القطاع الوحيد الذى تفوق فيه رفع الأجور على التضخم العام الماضى هو صناعة الضيافة، حيث حقق العمال بشكل عام أدنى معدل للأجور بالساعة مقارنة بأى قطاع. وشهد العمال في هذا القطاع زيادة 14% في المتوسط من حوالى 17 دولار في الساعة على 19.5 دولار، وفقا لتحليل لبيانات وزارة العمل الأمريكية.

 

وفى مقابلات أجرتها الصحيفة مع أكثر من 12 عامل، قال الكثير منهم إنه على الرغم من الزيادة الكبرة في الأجور، والتي وصلت إلى 33% في بعض الحالات، لا يزالوا يعانون لتغطية النفقات الأساسية. وقال العديد من العمال أهنهم لجأوا لوظيفة ثانية حتى يستطيعوا دفع التكاليف المرتفعة لفواتير الغاز والإيجار والبقالة. وقال الكثير منهم إن ميزانيتهم ستتأثر بشكل أكبر عندما يحين موعد دفع قروض الطلاب.

 

بعد استدعاء لجنة 6 يناير لابنته إيفانكا..ترامب: سيلاحقون الأطفال

هاجم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لجنة الكونجرس المعنية بالتحقيق فى أحداث 6 يناير بعدما استدعت ابنته إيفانكا ترامب لإجراء مقابلة معها.

 وقال ترامب فى مقابلة مع موقع "واشنطن أكسمنير" إنه موقف ظالم تماما لأبنائى، ظالم للغاية. وأضاف أن ما يحدث مشين، واتهم اللجنة باستخدام هذه الأشياء لمحاولة إبعاد الناس عن التفكير فى عدم الكفاءة التي تدار بها البلاد، وقائل: إنهم لا يهتمون، وهم يلاحقون الأطفال.

 

وكانت لجنة التحقيق فى اقتحام الكابيتول قد استدعت إيفانكا ترامب يوم الخميس كى تتحدث مع المشرعين، وقالت فى خطاب إنهم يودون مناقشة محادثات شهدتها أو شاركت فيها تتعلق بخطط الرئيس لعرقلة أو إعاقة عد أصوات المجمع الانتخابى، من بين أمور أخرى محل اهتمام.

 

 وكانت إيفانكا تعمل فى ظل رئاسة والدها كمستشار للرئيس مع زوجها جاريد كوشنر.

 

 كما استدعت اللجنة أيضا وحصلت على سجلات هاتف تتعلق بابن ترامب، إريك ترامب، وكيمبرلى جويلفويل، خطيبة دونالد ترامب جونيور، والتي عملت من قبل مستشارة له. وقال ترامب لموقع اكسمنير إن اللجنة تبالغ، وأضاف إنهم يستخدمون أي صلاحيات لديهم، ولا يأبهون على الإطلاق، ووصفهم بأنه أناس أشرار.

 

وكشفت السكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض ستيفانى جريشام للجنة مجلس النواب المختصة بالتحقيق في اقتحام الكونجرس من قبل أنصار الرئيس السابق لعرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة، أن ترامب استضاف اجتماعات سرية في مقر اقامته بالبيت الأبيض على مدار أيام قبل 6 يناير، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

 

ووفقا للتقرير، مقابلة اللجنة مع جريشام التي كانت رئيسة موظفي ميلانيا ترامب عندما استقالت في 6 يناير ، كانت أكثر أهمية مما كان متوقعًا ، حيث أعطت اللجنة تفاصيل جديدة حول البيت الأبيض وما كان الرئيس الأمريكي السابق يفعله قبل هجوم الكونجرس.

 

 

رئيسة وزراء نيوزيلندا تؤجل زفافها بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون

كشفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم، الأحد، أنها ألغت زفافها فى ظل استمرار محاربة الموجة الجديدة من إصابات متحور كورونا أوميكرون فى بلادها، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن" الامريكية.

 وخلال حديثها فى المؤتمر المعتاد لمناقشة تطورات كوفيد 19،قالت أرديرن إن السلطات الصحية سجلت تسع إصابات بأوميكرون فى موتيكا فى عائلة واحدة. وسافرت العائلة إلى أوكلاند لحضور حفل زفاف وجنازة والقيام برحلة إلى الملاهى، وزيارة أحد المناطق السياحية فى الأسبوع الماضى، مما دفع البلاد إلى الانتقال إلى وضح الضوء الأحمر، الأعلى تأهبا فيما يتعلق بالتعامل مع كورونا.

 

 وقالت أرديرن للصحفيين: إن الزفاف لن يتم كما كان تمضى الخطط، لكنى انضممت إلى أبناء بلادى الذين لديهم تجربة مشابهة لتلك بسبب الوباء.

 

 وردا على سؤال حول شعورا بشأن قرارها إلغاء الزفاف، والذى كان من المقرر أن يعتقد فى فصل الصيف، أجابت قائلة: تلك هي الحياة.

 

 وفى الشهر الماضى، قالت نيوزيلندا إن تتراجع عن فتح الحدود بشكل تدريجى حتى نهاية فبراير بسبب المخاوف من متحور أوميكرون.

 وقال كريس هيبكينز وزير الدولة للتعامل مع كورونا إن الانتظار حتى نهاية فبراير سيزيد الحماية الإجمالية للنيوزيلنديين ويبطئ انتشار أوميكرون فى نهاية المطاف. وأضاف أنه لا شك فى أن هذا الأمر مخيب للآمال وسيثير غضب الكثير الذين كان لديهم خطط للسفر، لكن من المهم وضع هذه التغييرات بشكل واضح اليوم، حتى يكون هناك وقت لبحث تلك الخطط.

 

 

الصحف البريطانية

سفن ودبابات وقوات روسية فى طريقها لأوكرانيا مع توقف المحادثات

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن روسيا أرسلت قوات على بعد 4000 ميل بالقرب من حدود أوكرانيا، وأعلنت عن مناورات بحرية كاسحة، مضيفة: وتوسع موسكو استعداداتها لهجوم محتمل على أوكرانيا في الوقت الذي يبدو فيه أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود.

وسافرت ست سفن إنزال روسية قادرة على حمل دبابات قتال رئيسية وقوات ومركبات عسكرية أخرى عبر القناة في طريقها إلى البحر الأبيض المتوسط الأسبوع الماضي، في عملية انتشار يمكن أن تعزز الهبوط البرمائي على الساحل الجنوبي لأوكرانيا إذا أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشن هجوم.

 

وزعمت المخابرات العسكرية الأوكرانية أن روسيا تستأجر المرتزقة وتزود قواتها بالوكالة في منطقتي دونيتسك ولوهانسك بالوقود والدبابات والمدفعية ذاتية الدفع استعدادًا لتصعيد محتمل في القتال.

 

ووصلت قوة عسكرية كبيرة، بما في ذلك صواريخ إسكندر الباليستية قصيرة المدى، وقوات النخبة سبيتسناز والبطاريات المضادة للطائرات، إلى بيلاروسيا من المنطقة العسكرية الشرقية لروسيا، وهو انتشار استثنائي يقول مسئولون ومحللون غربيون إنه قد يمكّن موسكو من تهديد العاصمة الأوكرانية كييف.

 

وأثارت عمليات الانتشار الجديدة قلق المسئولين الأمريكيين، وقال مسئول رفيع في وزارة الخارجية في إيجاز الأسبوع الماضي: "ما يهمنا هو الصورة الكاملة، إنه حشد 100 ألف جندي على طول حدود أوكرانيا جنبًا إلى جنب مع تحرك القوات إلى بيلاروسيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.. هذه الأرقام تتجاوز بالطبع ما نتوقعه فيما يتعلق بالتدريبات العادية."

 

وأضاف المسئول أن القوات الجديدة في بيلاروسيا تمثل "قدرة متزايدة لروسيا لشن هذا الهجوم، وزيادة الفرص، وزيادة السبل، وزيادة الطرق".

 

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأسبوع الماضي، إن بوتين نفسه قد لا يعرف ما يخطط لفعله، لكن النتائج كانت إما سياسة تصل لحافة الهاوية المتهورة أو استعدادات لعملية عسكرية واسعة النطاق.

 

 

لندن تتهم روسيا بـ"مؤامرة".. 5 أوكرانيون تريدهم موسكو على رأس الحكومة

اتهمت بريطانيا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتخطيط لتمكين شخصية سياسية موالية لروسيا، كي يقود الحكومة في أوكرانيا، وفقا لـ بى بى سى.

 

واتخذت الخارجية البريطانية خطوة غير مسبوقة بالإشارة إلى اسم عضو البرلمان الأوكراني السابق، يفين مورايف مرشحا محتملا يفضله الكرملين، ونشرت روسيا 100 ألف جندي بالقرب من حدود أوكرانيا، لكنها تنفي نيتها غزو جارتها الغربية.

 

 

وحذرت بريطانيا الحكومة الروسية من أنها ستواجه تداعيات خطيرة إذا حدث أى غزو.

 

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، في بيان صادر عنها: "إن المعلومات التي أُفرج عنها اليوم، تسلط الضوء على حجم النشاط الروسي المُصمَم لتخريب أوكرانيا، وهي تمنحنا رؤية ثاقبة لكيفية تفكير الكرملين، يتوجب على روسيا نزع فتيل الأزمة، وإنهاء حملتها العدائية وسلك نهج ديبلوماسي والتوقف عن نشر المعلومات المغلوطة".

 

 

وأضافت تروس: "كما قالت بريطانيا وشركاؤها مرارا، إن غزو روسيا لأوكرانيا سيكون خطأ استراتيجيا فادحا، وسيخلف تكاليف باهظة".

 

 

وأشارت أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية إلى احتمال حدوث غزو أو توغل آخر في وقت ما في أوائل عام 2022، بعد حشد القوات الروسية على الحدود.

 

ونفت روسيا تخطيطها لأى هجوم، لكن الرئيس بوتين أصدر مطالب للغرب من بينها منع أوكرانيا من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

كما يريد من الناتو التخلي عن التدريبات العسكرية والتوقف عن إرسال أسلحة إلى أوروبا الشرقية، معتبراً ذلك تهديداً مباشراً لأمن موسكو.

 

وفقد مورايف مقعده في البرلمان الأوكراني حين أخفق حزبه في تأمين خمسة في المئة من الأصوات في انتخابات عام 2019.

 

 كما ذكرت الخارجية البريطانية أسماء أربعة من الساسة الأوكرانيين، تقول إن لهم علاقات مع المخابرات الروسية، وأضافت أن هؤلاء الساسة يعملون مع ضباط في المخابرات الروسية يحضرون للغزو.

 

 

وضمت هذه الأسماء، مايكولا أزاروف، الذي كان رئيسا للوزراء لأوكرانيا خلال حكم الرئيس السابق، الموالي لموسكو، فيكتور يانكوفيش، والذي أطيح به في عام 2014. وقد فر أزاروف إلى روسيا حيث أسس ما كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنها حكومة دمية في المنفى.

 

وفرضت عليه عقوبات دولية وأدرج اسمه في "النشرة الحمراء" التي تصدرها الإنتربول بناء على طلب الحكومة الأوكرانية، بتهم من بينها الاختلاس واستغلال النفوذ.

 

 

كما ذكر اسم فولوديمير سيفكوفيتش، النائب السابق لرئيس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، الذي كان موضوع العقوبات الأمريكية هذا الأسبوع بزعم العمل مع المخابرات الروسية. والآخرون هم سيرجي أربوزوف وأندريه كلوييف، وكلاهما شغل منصب نائب رئيس الوزراء في عهد يانوكوفيتش.

 

 

نشر نتائج تحقيقات خرق حفلات داونينج ستريت لقيود كورونا خلال أيام

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سو جراى، المسئولة التي تحقق في مزاعم تنظيم داونينج ستريت لحفلات وقت الإغلاق أطلعت على معلومات جديدة تفيد بتنظيم 9 حفلات على الأقل وحصلت على سجل مفصل لتحركات الموظفين داخل وخارج المبنى من البيانات الأمنية بما في ذلك بطاقات التمرير.

وتقول شخصيات وايتهول إن التحقيق الذى أجرته سو جراى - الذي من المتوقع أن ينشر تقريرًا من حوالي 25 صفحة هذا الأسبوع - كان "تحقيقيًا" ، يبحث في "تفاصيل دقيقة" عن من كان في المبنى للتجمعات الاجتماعية ، وبعضها استمر في الساعات الأولى ، والتوقيت الدقيق لوصولهم ومغادرتهم.

 

وقالت الصحيفة إن جونسون وموظفوه ، بالإضافة إلى موظفي الخدمة المدنية وغيرهم ممن حضروا الفعاليات قيد التحقيق ، ينتظرون بفارغ الصبر استنتاجات جراي في نهاية هذا الأسبوع. وقد ساعدها ستة موظفين مدنيين من ذوي الخبرة في مجال الموارد البشرية.

 

ويقول العديد من نواب حزب المحافظين إنهم يمتنعون عن اتخاذ قرار بشأن دعوة رئيس الوزراء للاستقالة حتى يروا نتائجها ، ويسمعون ردود فعل ناخبيهم.

 

كما انتشرت شائعات في الحكومة في الأيام الأخيرة مفادها أن جراي تكون لديه تفاصيل عن تجمع آخر في داونينج ستريت ، ربما في شقة رئيس الوزراء ويضم أصدقاء مقربين من زوجته ، لم يتم الكشف عنه بعد.

واعتبرت الصحيفة أن الكشف عن وجود لقاء عاشر أثناء قيود كورونا من شأنه أن يقوض بشكل خطير محاولات جونسون للنجاة من الأزمة.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

وزيرة داخلية إيطاليا تتلقى دعوات بتخصيص ميناء آمن لإنزال المهاجرين

قت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزى، دعوات بتخصيص ميناء آمن لإنزال مهاجرين من على متن سفينة إنقاذ، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

ووصف ميكيلي أوزويلي، طبيب في مقاطعة لومبارديا،  بـ"المحنة، وبشكل خاص للصغار"، الليلة التي أمضوها على متن سفينة (ماري يونيو) الإنسانية التي ترفع العلم الإيطالي، والتي "أنجدت في عمليتي إنقاذ يوم أمس 208 أشخاص".

 

وخاطب أوزويلي الوزيرة لامورجيزي، مطالبا إياها بتخصيص ميناء لهبوط المهاجرين بأقرب وقت ممكن، موضحا أنهم "رجال، نساء وأطفال فارين من ليبيا"، موضحاً أنه "يوم أمس، أكملنا عمليتي إنقاذ طويلتين ومعقدتين للغاية أثناء الليل وواحدة أخرى في الصباح".

 

وذكر الطبيب أن "الليلة الماضية كانت باردةً جدًا وعاصفةً”، إنها "محنة بالنسبة للصغار بشكل خاص"، لذا "أطلب منكم أن تخصصوا لنا ملاذاً آمناً في أسرع وقت ممكن لإنزال المهاجرين فيه، موفرين لهؤلاء البشر ترحيباً كريماً"، واختتم بالقول: أطلب منك ومن الحكومة بأسرها ألا تغضوا الطرف عنهم".

 

وقالت منظمات إنسانية إن هناك أكثر من 500 مهاجر ينتظرون تخصيص ميناء آمن لهم في عرض البحر.

 

وأوضحت منظمة (Mediterranea Saving Humans) على موقعها الإلكتروني، أن على متن سفينتها (ماري يونيو) هناك 208 أشخاص تم إنقاذهم في الساعات الأخيرة في عمليتين مختلفتين بمنطقة وسط البحر المتوسط، أثناء هروبهم من ليبيا، موضحة أنهم "يحملون على أجسادهم علامات الانتهاكات والعنف الذي تعرضوا له في معسكرات الاحتجاز، كما عانوا من حادث تحطم قاربهم".

 

وقالت المنظمة إن “رجال الإنقاذ عثروا أمس على جثة رجل على أحد القوارب التي تعقبتها دوريات الشرطة المالية وخفر السواحل، بينما ينتظر الناجون البالغ عددهم 296 على متن سفينة (جيو بارينتس) التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، ميناء آمناً، بعد قيامها بثلاث عمليات إنقاذ في غضون ساعات قليلة، كان آخرها لـ100 مهاجر على متن قارب مكتظ يوشك على الغرق.

 

 

 

احتجاجات جديدة تجتاح أوروبا ضد إجراءات كورونا

شارك آلاف الأشخاص في احتجاجات في عدة عواصم أوروبية، أمس السبت، احتجاجًا على الإجراءات المفروضة لوقف انتشار فيروس كورونا، وانتشرت تلك المظاهرات فى أثينا وهلسنكي ولندن وباريس وستوكهولم.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن آلاف الأشخاص في باريس تظاهروا ضد القواعد الجديدة التي بموجبها لن يُسمح لغير المُلقحين بالصعود إلى الرحلات الداخلية والأحداث الرياضية والحانات ودور السينما وغيرها من الأماكن، كما شهدت مدن آخرى احتجاجات حاشدة أيضا.

في السويد، حيث يُطلب إثبات التطعيم لحضور الأحداث الداخلية لأكثر من 50 شخصًا، سار حوالي 3000 شخص عبر وسط ستوكهولم إلى ساحة مركزية ، في احتجاج نظمته منظمة Frihetsrorelsen ("حركة الحرية").

وحضر أعضاء من حركة المقاومة النازية الجديدة الحدث، وقامت الشرطة بمراقبة هذه المجموعة التي نُسبت إليها أعمال عنف في الأحداث السابقة.

وحذرت الشرطة السويدية من أن جماعات اليمين المتطرف قد تشارك في المسيرة. ولم ترد أنباء عن وقوع حوادث أو اشتباكات خلال الاحتجاج.

كما كان هناك احتجاج آخر في جوتنبرج ، ثاني مدينة في السويد ، شارك فيه حوالي 1000 شخص.

قبل عيد الميلاد بفترة وجيزة، دعت الحكومة الفنلندية السلطات المحلية والإقليمية إلى استخدام "إجراءات كاملة وواسعة النطاق" لمنع انتشار متغير اوميكرون المعدي، تضمنت القيود حظر الأحداث، ونقل الفصول الجامعية عبر الإنترنت، والحد من خدمات المطاعم وإغلاق الأماكن التي يوجد بها احتمال أعلى للعدوى، كما سُمح للمطاعم ومنظمي الأحداث بطلب إثبات التطعيم عند الدخول.

وفي هلسنكي، تظاهر حوالي 4000 شخص في شوارع وسط المدينة السبت، حسبما ذكرت الشرطة، في احتجاج نظمته مجموعة المظاهرة العالمية، ولم يبلغ عن مشاجرة.

 

 

ريو دى جانيرو وساو باولو يؤجلان الكرنفالات إلى أبريل بسبب كورونا

أجلت ريو دى جانيرو وساو باولو كرنفالاتها التى كانت من المقرر تنظيمها الشهر المقبل إلى أبريل القادم، وذلك  بسبب انتشار فيروس كورونا، وارتفاع كبير فى عدد الإصابات، وفقا لبوابة "جى 1" البرازيلية.

 

وقالت السلطات المحلية، إن المسيرات في مدارس السامبا في الكرنفال في ريو دي جانيرو وساو باولو ، المقرر إجراؤها في نهاية فبراير، قد تم تأجيلها إلى أبريل بسبب الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا.

 

وذكرت سلطات أكبر مدينتين برازيلية في بيان "قرر مكتبا عمدة ريو دي جانيرو وساو باولو ، بتوجيه من وزيري الصحة لديهما ، تأجيل مسيرات إسكولاس دي سامبا" حتى نهاية أبريل "، فيما يتعلق بالوضع الحالي للوباء في البرازيل والحاجة إلى حفاظا على الأرواح ".

 

تم الإعلان عن قرار تأجيل العروض الفخمة في ريو سامبادروم، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء البرازيل ودول أخرى، وكذلك من ساو باولو، بعد اجتماع افتراضي بين رؤساء البلديات ووزراء الصحة وممثلي وزارة الصحة. مدارس سامبا في الولايتين.

 

وفي خضم تقدم في متغير أوميكرون وبعد عطلة نهاية العام، حطمت البرازيل الرقم القياسي اليومي للعدوى هذا الأسبوع، مع 204.854 حالة مسجلة في يوم واحد، ولديها بالفعل أكثر من 622 الف حالة وفاة.

 

وقال وزير الصحة في ريو دي جانيرو ، دانيال سورانز ، "إنه تأجيل ضروري ، سيكون لدينا المزيد من الأمن لتنفيذ الكرنفال في نهاية أبريل"، وأضاف "بعد منحنى الوباء في دول أخرى ، نعتقد أنه من الصعب للغاية أن تستمر الموجة الحالية حتى أبريل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة