السفير البريطانى بالقاهرة: المستثمرون الأوروبيون يرون فرصا جيدة للاستثمار بمصر

الثلاثاء، 25 يناير 2022 12:57 ص
السفير البريطانى بالقاهرة: المستثمرون الأوروبيون يرون فرصا جيدة للاستثمار بمصر السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جاريث بيلى السفير البريطانى فى القاهرة أن المستثمرين الأوروبيين يرون فرصا جيدة فى مصر للاستثمار بالطاقة المتجددة سواء عن طريق الشمس أو الرياح أو الهيدروجين الأخضر.

وقال السفير جريث بيلى، أن هناك فرصا ذهبية أمام الشعب المصرى لإنتاج الطاقة الخضراء باعتبارها المستقبل، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تشجع على استثمارات البنية التحتية ونشاهد فى كل مكان الطرق الجديدة ومحطات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين.

وأعرب السفير البريطانى عن سعادته لتواجده بمصر، مشيرا إلى أن هناك فرصة ذهبية بين مصر وبريطانيا للحوار حول كيف يمكن دعم ومساندة مصر حال تنظيم قمة المناخ المقبلة، وكيفية دعم مصر فى تمويل المشروعات الخضراء.

 وأشار إلى أن مصر معروفة كقوة عظمى فى تنفيذ المشروعات الخضراء، وهو يرى ذلك من خلال مشروعات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

من جهة أخرى، قال السفير البريطانى أن منتدى شباب العالم كان ضروريا واستثنائيا، لكون العالم يمر بظروف صعبة وتداعيات كورونا على العالم أجمع، كما أن المنتدى محاولة ثمينة لتجميع الشباب من كافة أنحاء العالم للحوار.

وأضاف أن المنتدى تضمن الحوار حول التكنولوجية ومكافحة تغير المناخ، وتشجيع فرص العمل للشباب، موجها الشكر للحكومة المصرية على انعقاد منتدى الشباب.

وتابع السفير البريطانى بالقاهرة، أنه كان يزور مصر منذ 20 عاما، والفرق بين الفترة الماضية والفترة الحالية أن هناك نوعا من الديناميكية والشعب المصرى يريد أن يتقدم للأمام بسرعة ولديه أمل وطموح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة