أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد بهى الدين: 51 دولة تشارك فى معرض الكتاب.. وعدد الناشرين العرب زاد 3 أضعاف

الخميس، 27 يناير 2022 08:53 م
أحمد بهى الدين: 51 دولة تشارك فى معرض الكتاب.. وعدد الناشرين العرب زاد 3 أضعاف معرض الكتاب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن أول يوم بعد الافتتاح لمعرض الكتاب، شهد وعيا كبيرا من الجمهور المقبل على المعرض وإقبالاً كثيفاً من المواطنين، والمعرض يغلق أبوابه الساعة الثامنة مساء وما زالت الجماهير متواجدة حتى آخر لحظة فى غلق الأبواب.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "هناك تعليمات من وزيرة الثقافة أن يكون هناك ما هو جديد في هذا المعرض، فلدينا صالة كاملة لناشري كتب الأطفال، ولممارسة كافة الأنشطة الثقافية والفنية من أجل أن يكون هناك دعم لبناء الشخصية من الطفل المصرى".

وقال: "عدد الناشرين من الدول العربية 3 أضعاف الدورة الماضية، وهناك 51 دولة مشاركة ما بين مشاركين ومتحدثين وناشرين على مستوى العالم، وكان هناك إطلاق للبرنامج المهني من خلال مؤتمر الترجمة عن اللغة العربية تحت شعار (كتبنا تنير العالم)، وكان هناك تمثيل لوزارة الأوقاف ووفود من الدول العربية من أجل الحديث عن الترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى".

وتابع: "البرنامج المهنى الآن هو واحد من جديد المعرض هذا العام، وهو بمثابة مظلة لصناعة النشر والمعرفة على مستوى العالم، خاصة أننا نفكر في مستقبل الثقافة والمعرفة بعد انتهاء جائحة كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة