أكرم القصاص - علا الشافعي

الفراعنة فى مهمة ترويض الأسود بربع نهائى الكان.. كهربا صاحب الفرحة الأخيرة فى مواجهات المنتخبين.. حسام حسن الأكثر مشاركة وصلاح الأغلى.. التاريخ ينحاز للمغرب بـ13 انتصارا.. و14 هدفا سجلها منتخب مصر و30 فى شباكهم

الأحد، 30 يناير 2022 12:47 م
الفراعنة فى مهمة ترويض الأسود بربع نهائى الكان.. كهربا صاحب الفرحة الأخيرة فى مواجهات المنتخبين.. حسام حسن الأكثر مشاركة وصلاح الأغلى.. التاريخ ينحاز للمغرب بـ13 انتصارا.. و14 هدفا سجلها منتخب مصر و30 فى شباكهم منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملحمة كروية جديدة يدخلها المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عندما يصطدم بالمنتخب المغربي في الخامسة مساءً، خلال اللقاء الذي يجمع المنتخبين بمنافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويسعى أحفاد الفراعنة لكسر عقدة التاريخ في مواجهاتهم مع المغرب ومواصلة الانتصارات على أسود الأطلسي، بعدما فازوا عليهم في المواجهة الأخيرة بالجابون بأمم أفريقيا أيضاً وكسروا عقدة استمرت لـ 31 عاماً، ويتسلح المنتخب بروح المباراة الماضية أمام كوت ديفوار والتي أكسبتهم دفعة معنوية كبيرة بعد التأهل بركلات الجزاء.

كهربا صاحب الفرحة الأخيرة

يعد محمود عبد المنعم كهربا، هو صاحب الفرحة الأخيرة في مواجهات مصر والمغرب، بعدما قاد الفراعنة للفوز على أسود الأطلسي في أمم أفريقيا 2017، التي أقيمت بالجابون، بهدف دون رد فى مباراة ربع نهائى كأس أمم أفريقيا، ليتأهل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي البطولة ويواجه بوركينا فاسو ويتخطاه بركلات الترجيح بينما خسر فى النهائى أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، وبهذا الفوز كسر الفراعنة عقدة استمرت لـ 31 عاماً من عدم القدرة على الفوز على المغرب.

 حسام حسن الأكثر مشاركة وصلاح الأغلى

يعتبر حسام حسن نجم الكرة المصرية والمدير الفني الحالي للاتحاد السكندري، هو أكثر اللاعبين المصريين مشاركةً فى مباريات الفراعنة أمام المغرب برصيد 7 مباريات، بينما نتزع النجم المصري محمد صلاح لقب الأغلى في قائمة المنتخبين الحالية، بعدما بلغت قيمته التسويقية 100 مليون يورو، في الوقت الذي تبلغ فيه القيمة التسويقية لأشرف حكيمي أغلى لاعبي المغرب 70 مليون يورو.

التاريخ ينحاز للمغرب

يتفوق منتخب المغرب بفارق كبير في المواجهات المباشرة مع مصر على مدار التاريخ، إذ نجح أسود الأطلسي في تحقيق الفوز في 13 مواجهة من أصل 27 مباراة جمعت الفريقين، في حين حققت مصر الانتصار في 3 مباريات فقط، وفرض التعادل كلمته في 11 مواجهة، ونجح منتخب مصر في تسجيل 14 هدفًا في مرمى أسود الأطلي، في حين يتفوق المغرب الذي زار لاعبوه مرمى الفراعنة بـ30 هدفا.

مواجهات المنتخبين في أمم أفريقيا

التقى منتخبا مصر والمغرب 7 مرات من قبل في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ونجح الفراعنة في الفوز مرتين، الأولى في عام 1986 بهدف نظيف، والثانية في عام 2017، فيما انتصر أسود الأطلسي على مصر في ثلاث مباريات، وفرض التعادل السلبي كلمته في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الكان عام 2006.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة