أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. متحدث التنمية المحلية يكشف مد ساعات عمل المحال

الثلاثاء، 04 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث التنمية المحلية يكشف مد ساعات عمل المحال التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

متحدث التنمية المحلية يكشف مد ساعات عمل المحال والكافيهات والمطاعم.

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من تقديم جيرمين شلبى، عن تفاصيل مد ساعات عمل المحال والكافيهات والمطاعم اليوم وغدا مع احتفالات رأس السنة، وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن هيتم فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة يومياً من الساعة 7 صباحًا وتغلق 10 مساءً.

وأضاف خالد لـ"التليفزيون اليوم السابع"، أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشر مساءً، ومواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، واستمرار خدمة التيك أواى، واستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 

عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء: نتمنى عام 2022 زراعة الأعضاء من حديثى الوفاة

أكد الدكتور عمرو عبد العال عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، أن زراعة الأعضاء تعنى أن عضو تالف يتم استبداله بعضو آخر، ويتم من خلال نوعين وهما تبرع من حديثى الوفاة، وهذا غير موجود لدينا ونتمنى أن يحدث فى مصر، والنوع الثانى استبدال الأعضاء من أحياء لأحياء.

وأضاف عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، فى تصريحات لبرنامج آخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، : نتمنى عام 2022 أن يتم زراعة الأعضاء من حديثى الوفاة، موضحا أن عمليات زراعة الأعضاء فى مصر تتمثل فقط فى زراعة الكبد والكلى.

وتابع عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية: زراعة الكبد فى أوروبا وأمريكا أسهل بكثير من مصر لأن زراعة الكبد فى الخارج من حديثى الوفاة ولكن فى مصر من أحياء ويهمنا كثيرا صحة المتبرع، وبدأت المراكز المصرية عام 2001 زراعة الأعضاء بالاستفادة من خبرات أجنبية، والمدرستين اللاتى بدأنا الاستفادة منها خلال بداية زراعة الأعضاء هما الفريق الفرنساوى والفريق اليابانى، وأصبح لدينا خبرات كبيرة ومراكز كثيرة جيدة بمصر متميزة فى زراعة الكبد.

 

لميس الحديدى عن تحقيق 31 مليار دولار صادرات: خبر سعيد ومحتاجين نضاعفه

قالت الإعلامية لميس الحديدى، أن زيادة صادرات مصر بنسبة قدرها 27% لتبلغ حوالى 31 مليار دولار خلال عام 2021، من الأخبار السعيدة فى مطلع عام 2022.

وأضافت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON"، قائلة: "رقم ضخم وجيد، لكننا نحتاج لأكبر من ذلك، حيث يعتبر خطوة جيدة، لكنه لايكفى فنحن نحتاج لمضاعفة هذا الرقم وتحقيق قفزة فى مجال الصادرات".

 وتابعت لميس الحديدى أن زيادة الصادرات والاستثمار المباشر هما مفتاح الأمان والانطلاق للاقتصاد المصرى.

وجددت الإعلامية لميس الحديدى من تحذيرها لقائدى المركبات أثناء القيادة على الطرق السريعة بسبب تحذيرات الارصاد من تكون "الشبورة " على الطرق السريعة فى الصباح الباكر قائلة : "بنحذر ونذكر الناس بخطورة الشبورة المائية على الطرق السريعة ".

وذكرت الحديدى، أن هناك شكاوى من أهالى بعض مدن المنيا بعد سقوط الأمطار فى ملاوى تحديداً وبعض القرى والمراكز الاخرى بخصوص تراكم مياه الامطار الذى أدت لاعاقات مرورية قائلة : " فيه إرتباك مرورى بسبب تراكم المياه فى الشوارع نتيجة البرك والمستنقعات التى خلفتها الامطار فى محافظة المنيا ".

 واشارت الإعلامية لميس الحديدى إلى أن تراكم المياه بعد الامطار بعد سقوط الامطار أمر طبيعى والجهات المحلية تحاول نزح المياه.

وعلقت الاعلامية لميس الحديدى على واقعة إنتحار فتاة اغربية " بسنت بسبب صور مفبركة جرى إبتزازها فى مقابلها مما أدى لاقدامها على الانتحار قائلة : " هذا هو حادث تنمر كبير ذهبت ضحيته طفلة فيعرف القانون لم تتجاوز 16 سنة بسبب صورة مفبركة من شباب متنمر".

تابعت: البنت اكتئبت وانتحرت وتركت رسالة لاهلها مفادها محاولة الدفاع عن نفسها وأنها ليست الفتاة التى جرى إبتزازها ".

 وشددت الحديدى على أن الحادثة تدق ناقوس الخطر حول مخاطر استخدام السوشيال ميديا والتمر قائلة: هذه قلة أدب أن يتم فبركة صور لفتاه ودفعها للانتحار بسبب الاكتئاب هى جريمة نكراء دى مش قصة أخلاق دى جريمة كاملة الأركان ومش هنقدر نقف صامتين وخرس لأنها ليست الحالة الوحيدة التى تتعرض للتنمر والاستخدام السيء للسوشيال ميديا وهناك الكثيرين ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة