عيد ميلاد مجيد.. الأقباط يؤدون القداس بكنائس المحافظات.. نشر فرق تطعيم لقاح كورونا والتزام تام بالإجراءات الاحترازية.. والمحافظون يقدمون التهنئة للقيادات القبطية.. ويؤكدون: مصر ستظل نسيجًا مترابطًا.. فيديو وصور

الجمعة، 07 يناير 2022 02:01 ص
عيد ميلاد مجيد.. الأقباط يؤدون القداس بكنائس المحافظات.. نشر فرق تطعيم لقاح كورونا والتزام تام بالإجراءات الاحترازية.. والمحافظون يقدمون التهنئة للقيادات القبطية.. ويؤكدون: مصر ستظل نسيجًا مترابطًا.. فيديو وصور
المحافظات – عبد الله صلاح – أسماء على بدر – إيمان مهنى - أحمد مرعى – هيثم البدرى – حسن عبد الغفار – محمد طارق - محمد سليمان –شريف الديب-محمود مقبول-حمدى عبد العظيم-–حسن مشالى-محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الأقباط بمحافظات الجمهورية، مراسم وطقوس صلاة قداس عيد الميلاد المجيد في الكنائس والإيبراشيات، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة واحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وتوافد الآلاف من الأقباط علي الكنائس والإبراشيات والأديرة بمراكز وقرى محافظة أسيوط وذلك لأداء القداس والاحتفال بالعيد وسط تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث لا يسمح إلا بالدخول بالكمامة كشرط لدخول الكنائس لمواجهة فيروس كورونا.

 

واستقبل القائمون على شئون الكنيسة من شماسين وخدام والآباء الكهنة الأقباط المصلين بالكنائس وذلك لإقامة الصلوات وترديد الترانيم والدعوات وإقامة الطقوس الخاصة بالعيد بالإضافة إلى الاحتفالات المصاحبة لذلك.

 

وفي سياق متصل تقدم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط محافظ أسيوط بالتهنئة لجميع الأخوة الأقباط بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد أملا من الله سبحانه وتعالى أن يجعله عيدًا سعيدًا على الجميع وأن يحفظ مصر ويرعي شعبها ويقي جميع شعوب العالم من كل مكروه وسوء ويرفع الوباء والبلاء وأن يسود مصرنا الغالية الخير والرخاء والسلام وأن تحيا مصر دائمآ بأبنائها وشعبها عظيمة ومستقرة ومتقدمة مؤكدًا قوة وعمق العلاقات بين أبناء الشعب المصرى مسلمين وأقباط وهذا ما شهدته مصر على مر العصور.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على دور الجامعة التنويرى والثقافى فى إنحاء المجتمع المحيط وإيمانها التام بدعوة مختلف الأديان والشرائع السماوية إلى نشر المحبة والسلام وروح التالف والإخوة بين سار أطياف البشر والبعد عن الأفكار المتطرفة والهدامة وهو ما تعمل الجامعة على تعزيزه داخل نفوس منتسبيها وخاصةً من الطلاب فى إطار جهودها الهادفة إلى بناء الوعى الفكرى على نحو سليم ووطنى لدى الشباب.

 

وفى الغربية، حرص الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، على حضور قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة ماري جرجس بطنطا وتقديم التهنئة للأخوة الأقباط، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، واللواء حسين الجندى السكرتير العام للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وكشف متحدث الكنيسة الأرثوذكسية، القمص موسى إبراهيم، تفاصيل احتفالات عيد الميلاد للطائفة الارثوذكسية التي تحل في السابع من يناير قائلاً: إن الإجراءات والترتيبات الموضوعة تضع في مقدمتها الاجراءات الاحترازية، وأن عدد الحضور ربما لن يصل إلى 25% من العدد الكلي للكنيسة، بالإضافة لتطبيق الاجراءات الاحترازية بكل دقة ويجب على أبناء الكنيسة ارتداء الكمامات، حيث إنه تم ترتيب المقاعد لضمان التباعد بين المصلين.

 

وأوضح أن فرق الكشافة ستتولى عملية الاشراف على تطبيق الاجراءات الاحترازية،  حيث سيتم الدخول بنظام  والخروج أيضاً  بما يضمن التطبيق الامثل للإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن هذه الاجراءات وتحديد طاقة استيعابية للمصلين في قداس عيد الميلاد هدفه الرئيسي ضمان التطبيق الأمثل للضوابط  الاحترازية، وأن الإجراءات ستعمم على جميع الكنائس والارشادات، قائلاً: "نفس المبدأ حيث سيكون الحضور في الكنائس بنسبة تضمن التباعد الاجتماعي وإحنا عارفين أننا كمصريين في احتفالات الأعياد وبالذات الصلوات على الحضور بكثافة كبيرة وبالتالي كافة الكنائس والإرشادات على مستوى الجمهورية عملت نظام حجز بما يضمن تطبيق الاجراءات الاحترازية.

 

وفى الإسكندرية، استقبلت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية المصلين مساء الخميس، للمشاركة فى قداس عيد الميلاد المجيد وسط إجراءات احترازية مشددة، حفاظا على سلامة المصلين.

 

كما استقبلت كافة الكنائس المصلين الخميس، لأداء صلاة القداس الإلهى لعيد الميلاد المجيد بإجراءات احترازية مشددة منعا للزحام حفاظا على سلامة المصلين بوضع علامات إرشادية داخل الكنائس وأماكن للجلوس والالتزام بالتباعد الاجتماعى أثناء الصلوات والالتزام بارتداء الكمامة.

 

وفى الأقصر، شارك بطل من ذوي الهمم من أبناء الكنيسة، في احتفالية إيبارشية إسنا وأرمنت، مساء الخميس، بفعاليات عيد الميلاد المجيد، حيث أقيم قداس العيد وسط أجواء احتفالية ومشاركة الأباء الكهنة وخورس الشمامسة وعدد غفير من الشعب القبطي، كما شارك فى القداس عدد من أطفال الكنيسة وسط أجواء احتفالية مميزة.

ومن جانبه ترأس نيافة الأنبا يواقيم، الأسقف العام للإيبارشية إسنا وأرمنت، قداس عيد الميلاد المجيد الذي أقيم بكنيسة العذراء مريم بإسنا (مقر المطرانية)، وشاركه في الصلوات الآباء كهنة الكنيسة، القمص بولا نصر، والقمص مينا جاد، والقس هارون صموئيل ، والقس ابراهيم عبادي ، والقس فيلوباتير سفين، بينما قاد خورس الشمامسة بالكنيسة ألحان ومردات قداس العيد، والتي تنتهي في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة.

 

فيما قدمت صباح منصور برفقة عبد الرحيم طايع نائبي رئيس مركز ومدينة إسنا بجنوب محافظة الأقصر، التهنئة إلى نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت والأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، خلال زيارة مسائية الخميس، لكنيسة السيدة العذراء مريم، وكنيسة الأم دولاجي وأولادها الأربعة بإسنا، يرافقهم محمد العشري رئيس قرية النمسا، وشمس يونس مدير علاقات عامة مجلس مدينة إسنا.

الانبا ماركوس أسقف كفر الشيخ ودمياط وكنيسة الشهيدة دميانة يترأس صلاة عيد الميلاد

وكان في ستقبال قيادات مجلس مدينة إسنا، خلال تقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، كل من نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، والقمص مينا جاد، والقمص متاؤس القمص زخاري، والقس فيلوباتير سيفين، والقس أبراهيم عبادي كهنة الإيبارشية.

 

وقدم الوفد، خلال زيارتهم باقة من الزهور لرعاة الكنيسة، معبرين خالص تهنئتهم للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، كما حرص على التقاط عدد من الصور التذكارية، تعبيرًا عن روح المحبة والمودة، متمنين حلول العيد على الإخوة الأقباط وعلى كل مصرنا الحبيبة بكل خير.

وفى الشرقية، أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قيام الفرق الطبية بالانتشار في جميع الكنائس بمحافظة الشرقية، لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع الدفع بالعيادات المتنقلة وتمركزها أمام الكنائس.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق ستقوم أيضاً بتسجيل المواطنين الذين لم يتم تسجيلهم علي الموقع الخاص بوزارة الصحة، وإعطاؤهم اللقاح في نفس التوقيت، وذلك الخميس وغداً الجمعة، بدءًا من الساعة 12م وحتي منتصف الليل، مع التنبيه عليهم باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، والتأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين، مشيراً إلي أنه تم تكليف مديري المستشفيات بتوفير قوافل طبية، ودعمهم بالفرق الطبية في التخصصات المختلفة، للتأمين الطبي داخل الكنائس بجميع أنحاء المحافظة.

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل كنيسة العذراء مريم لصلاة أعياد الميلاد المجيدة.

 

وبدأ القمص بنيامين أمين قمص كنيسة العذراء مريم بمدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد ولطف حوله كورس الشمامسة لتلاوة الألحان الخاصة بعيد الميلاد ومن خلفهم الشعب المسيحى يصلون.

 

وقال القمص إن الصلاة تبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى العاشرة والنصف وتنقسم إلى ألحان العيد وتلاوة الإنجيل ثم الوعظ ثم القداس.

 

وفى أسوان، تابع الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، جهود الفرق الطبية في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا بالكنائس وعدد من الميادين العامة بأسوان، وذلك ضمن حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" التي أطلقتها وزارة الصحة.

 

وتفقد الدكتور إيهاب، نشاط الفرق المتواجدة بكنيسة مطرانية رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بأسوان، كما أوضح أنه تلك الفرق تقوم بتسجيل المواطنين وتطعيمهم، بالإضافة لأعمال المبادرة الرئاسية للاعتلال الكلوي وأمراض ضغط والسكر، ومجهودات فرق التواصل المجتمعي في تقديم التوعية الصحية للمواطنين بمناطق  التجمعات في الكنائس والمتنزهات والمطاعم والحدائق العامة والأسواق التجارية.

 

يأتى ذلك في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأرسل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما أرسل برقيات مماثلة لنيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والنائب البابوى لأبراشية أسوان، وأيضاً غبطة البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر ، وكذا الدكتور القس أندريا زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

 

فيما أرسل محافظ أسوان برقيات تهنئة للبروفيسور الدكتور مجدى يعقوب مؤسس مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمحافظين والقادة العسكرين والشرطة الأقباط ، مؤكداً على أن عيد الميلاد المجيد هذا العام أفتقدنا فيه قامة دينية ووطنية عظيمة وهو نيافة الأنبا هدرا الذى سنظل نعتز ونفتخر به أمد الدهر لما قدمه من عطاء وخدمات لأبناء محافظة أسوان بمسلميها ومسيحيها.

 

وفى نفس السياق وجه اللواء أشرف عطية آسمى آيات التهنئة للأخوة الأقباط على مستوى مراكز ومدن وقرى محافظة أسوان ، متمنياً دوام المحبة والألفة والأخوة بين أبناء الشعب المصرى ، لأن وحدتنا وتماسكنا هو القاعدة الأساسية في تحقيق كل ما نصبوا إليه من أمال وطموحات لنشر التنمية والنماء والعمران في كل أرجاء الوطن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

وفى المنيا، قدم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، التهنئة للأقباط، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة المنيا، والكنيسة الإنجيلية الثانية، ومطرانية الأقباط الكاثوليك، ومطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة المنيا الجديدة.

 

رافق محافظ المنيا في زيارته، الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، واللواء محمد عبد التواب، مدير أمن المنيا، والدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من وكلاء الوزارة والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية، وممثلين عن الأزهر والأوقاف.

 

وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته بأن يدٌيم الله نعمة الأمان والاستقرار، والازدهار على بلادنا العزيزة، وأن تستمر خطط وجهود البناء والتنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياَ الله عز وجل أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام على الأرض، وتأكيداَ لصلات الترابط والأخوة بين المصريين جميعاً.

 

وأكد المحافظ أن مصر ستظل دائماً نسيجاً مترابطاً بأواصر المحبة والسلام، وأن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين سيظلون يداً واحدة ضد أي محاولات لبث الفتنة والفرقة بينهم، مشيراً إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد.

وفى بورسعيد، زار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء الخميس، عددا من كنائس المحافظة، لتهنئة الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وأكد المحافظ، بكلمته خلال جولته لتهنئة الأقباط بالكنيسة الإنجيلية وكنيسة مريم العذراء وكنيسة ماري مرقص، على أن المجتمع المصري يتكون من نسيج صلب لم تنجح قوى الشر من أعداء الوطن في زعزعته أو إثارة الفتن بين صفوفه، مشيرًا إلى أن المصريين دائمًا يقدمون دروسًا في ثقافة التعايش في الوطن الواحد، مما يساهم في نهضة الدولة وتقدمها، وإلى أن هذه المناسبات العظيمة تؤكد على الوحدة والنسيج الوطني الواحد بين المصريين والذي يتجلى فى مشاعر الاحتفال بين جميع أبناء  مصر، الذين يحتفلون سويًا في جميع المناسبات والأعياد.

 

وفى القليوبية، قدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، التهنئة لنيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا، بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بنها، يرافقه اللواء غالب مصطفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

202201061133263326

وأكد محافظ القليوبية، خلال اللقاء حرصه الدائم مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال بأعيادهم، لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذي يميز أبناء الشعب المصري، مشيرا إلي أن المصريين دائما يتشاركوا فى أعيادهم السنوية، موجهًا التهنئة لمواطنى القليوبية جميعًا بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والعام الميلاد الجديد، متمنًيا أن يكون عام خيرًا ونماء على المصريين جميعًا، وأن تواصل مصر بسواعد شعبها مسلمين وإقباط العمل والإنتاج لتحقيق التنمية والتعمير والأزدهار، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

من جانبه وجه نيافة الأنبا مكسيموس الشكر للمحافظ والوفد المرافق له، مؤكدًا على روح المحبة والإخاء التى تربط نسيج الشعب المصري.

 

كما قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، مساء الخميس، من كنيسة الشهيدة دميانه بتقسيم 2 بمدينة كفر الشيخ، وترأس الانبا ماركوس أسقف كفر الشيخ ودمياط وكنيسة الشهيدة دميانة، صلاة عيد الميلاد المجيد، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية كما أدى الكهنة والمسيحيين صلاة عيد الميلاد المجيد بـ14 كنيسة منتشرة بمدن المحافظة، وسط سعادة المئات من المتواجدين في الكنائس.

 

وعبر المصلون عن سعادتهم لعودتهم للكنائس لصلاة عيد القيامة بعد تعطيلها خلال السنوات الماضية بسبب فيرويس كورونا متمنين الامن والسلامة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وقدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل كنيسة الملاك ميخائيل بالمنصورة، احتفالات الإخوة الأقباط عيد الميلاد المجيد.

واحتفل آلاف الأقباط بالدقهلية، مساء الخميس، بأعياد الميلاد، داخل الكنائس المختلفة، بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

 

 

 

وقد اتخذت الكنيسة الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال وقامت بوضع علامات التباعد الاجتماعي أثناء لاحتفالات وقام فريق الكشافة بالكنيسة بتنظيم عملية الدخول والخروج.

 

ومن ناحية أخري كثفت الأجهزة الأمنية بالمحافظة تواجدها، لتأمين الاحتفالات بأعياد الميلاد من خلال تأمين مداخل ومخارج الكنائس بالمدن والقرى المختلفة، وإقامة أكمنة  ثابتة ومتحركة.

قداس عيد الميلاد من كنيسة الشهيدين كيرياكوس ويوليطه أمه فى سوهاج.. فيديو

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج بعنوان بث مباشر.. قداس عيد الميلاد من كنيسة الشهيدين كيرياكوس ويوليطه أمه فى سوهاج حيث جاء البث من مدينة طهطا حيث اصطف الشمامسة أمام الهيكل فى تزامنا مع صول الأنبا إشعيا أسقف طهطا وجهينة ليترأس القداس، وقد شهدت المراسم تكثيفا أمنيًا، حيق قام أفراد من فرق الكشافة بتقسيم الكنيسة إلى العديد من المربعات حيث يجلس فى المقدمة كبار المسئولين والمهنئين ثم الشخصيات العامة وفى الخلف شعب الكنيسة الجماهير والمشاركين فى القداس وذلك وشط إجراءات إحترازية مشددة

وعلى هامش القداس أستقبل الإنبا إشعيا العديد من المهنئين داخل الكنيسة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد وتبادل معهم التهانى وقدم نيافته الشكر للحكومة على ما تبذله من جهد كبير في إرثاء قواعد الدولة المصرية والمجهود الذى يبذله الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من أجل مصر وتقدم مصر

 

يذكر أن مديرية أمن سوهاج قامت بالدفع بالقيادات لعمل المرورات الدورية على جميع الخدمات المنتشرة بمحيط الكنائس والمطرانيات والجمعيات على مستوى المحافظة للتأكد من جاهزية القوات ووضعها على أهبة الاستعداد وتلقين القوات الدور المنوط بها فى التعامل مع المستجدات، وأنه تم تدعيم الكنائس ببوابات إلكترونية للكشف عن المعادن ويتم تفتيش المشاركين فى الاحتفالات من خلال 3 نقاط تفتيش فى وجود سيدة من الكنيسة لتفتيش السيدات مع ضرورة التأكد من هوية الأشخاص من خلال بطاقة الرقم القومى.

 

وعلى جانب آخر شهدت الكنائس بمحافظة سوهاج توافد كبيرا لشعب الكنيسة منذ ساعات مبكرة قبل مراسم القداس للمشاركة فى القداس وحجز مكان فى الصفوف الأولى بالمطرانية.

 

ومن جانبه بعث  اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

وهنأ "الفقى" الأخوة المسيحين داخل مصر والمقيمين بالخارج بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة، مشيراً أن وحدتنا الدائمة هى الأساس فى تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.

 

وقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للاخوة الأقباط بمطروح، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك خلال قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء في مدينة مرسى مطروح، بحضور اللواء هشام أبو النصر مدير أمن مطروح، والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، والشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح والشيخ عبد العظيم سالم مدير الادارة المركزية بمنطقة مطروح الازهرية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وسط أجواء من الفرحة والطمأنينة.

 

وألقى كلمة الوعظ الأب متى زكريا، راعى كنائس مطروح، وقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لحرصه على حضور الاحتفال بكاتدرائية السيد المسيح، بعيد الميلاد المجيد، في إطار ملامح الجمهورية الجديدة وتدشين مبادئ المواطنة، مع شكر اهتمامه وتنفيذ العديد من المشروعات القومية بانحاء مصر وبمطروح منها المحطة النووية بالضبعة وميناء النجيلة البحري ومدينة العلمين الجديدة مع انشاء ومسجد بكل مدينة جديدة.

 

كما قدم الأب متى الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح، على جهوده فى تنمية المحافظة، والشرطة على جهود حفظ الأمن بالمحافظة، ولجميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأهالى مطروح جميعا على حرصهم على الحضور وتقديم التهنئة، بعيد الميلاد المجيد، مع تأكيد أهمية الاستفادة من دروس ميلاد السيد المسيح، كحدث فريد اصبح تاريخا للبشرية قبل وبعد ميلاده، وجاءت بالمحبة والسلام للعالم أجمع، ودعوة للحب والخير، داعيا أن يعم ذلك السلام علي العالم وان يحفظ مصر من كل مكروه وسوء.

 

وفي كلمته قدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، التهنئة للإخوة الأقباط بمطروح، بعيد الميلاد المجيد، مؤكدا على أن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين متجمعين فى نسيج واحد فى ألفة ومحبة دائماً، لأنهم أبناء وطن واحد وسيظلون بتكاتفهم وانتمائهم لوطنهم وتضحياتهم على قلب رجل واحد، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية ومحافظة مطروح بكل الخير والرخاء والتقدم والازدهار، وأن يحفظ لمصرنا العزيزة أمنها واستقرارها، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

40562-أقباط-أسيوط-يقيمون-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-وسط-إجراءات-احترازية-(2)
-أقباط-أسيوط-يقيمون-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-وسط-إجراءات-احترازية-(2)

 

79986-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(6)
-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(6)

 

130724-قيادات-مجلس-مدينة-إسنا-يقدمون-التهانى-لأسقف-عام-إسنا-وأرمنت
-قيادات-مجلس-مدينة-إسنا-يقدمون-التهانى-لأسقف-عام-إسنا-وأرمنت

 

134898-قيادات-كنيسة-العذراء-مريم-بالأقصر-خلال-قداس-عيد-الميلاد-المجيد
-قيادات-كنيسة-العذراء-مريم-بالأقصر-خلال-قداس-عيد-الميلاد-المجيد

 

139734-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(5)
-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(5)

 

146559-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(2)
-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(2)

 

157731-تهنئة-قيادات-مدينة-إسنا-بعيد-الميلاد-المجيد
-تهنئة-قيادات-مدينة-إسنا-بعيد-الميلاد-المجيد

 

171967-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(3)
-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(3)

 

175794-فرق-تطعيم-كورونا-(8)
-فرق-تطعيم-كورونا-(8)

 

176711-فرق-تطعيم-كورونا-(7)
-فرق-تطعيم-كورونا-(7)

 

181104-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(1)
-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(1)

 

184130-فرق-تطعيم-كورونا-(2)
-فرق-تطعيم-كورونا-(2)

 

200263-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(4)
-محافظ-وقيادات-مطروح-يقدمون-التهنئة-بعيد-الميلاد-بكنيسة-السيدة-العذراء-(4)

 

222381-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(3)
-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(3)

 

231080-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(1)
-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(1)

 

258080-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(2)
-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(2)

 

315328-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(4)
-محافظ-الغربية-يحضر-قداس-عيد-الميلاد-المجيد-(4)

 

650275-المحافظ-في-الكنيسة-الانجيلية
-المحافظ-في-الكنيسة-الانجيلية
فرق تطعيم كورونا
فرق تطعيم كورونا

 

قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة القديس يوسف بالغردقة
قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة القديس يوسف بالغردقة

 

كنيسة العذراء مريم بالأقصر تقيم قداس عيد الميلاد المجيد
كنيسة العذراء مريم بالأقصر تقيم قداس عيد الميلاد المجيد

 

كنيسة الملاك ميخائيل بالمنصورة
كنيسة الملاك ميخائيل بالمنصورة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة